بالتواريخ: الناقد أمين حمادة يكشف كذب ادعاءات زهير رمضان بشأن انتساب كاريس بشار للنقابة (شاهد)

بالتواريخ: الناقد أمين حمادة يكشف كذب ادعاءات زهير رمضان بشأن انتساب كاريس بشار للنقابة (شاهد)

مدى بوست – فريق التحرير

ما زالت أصداء هجـ.ـوم نقيب الفنانين السوريين زهير رمضان على الفنانة كاريس بشار تتسع، وردود الأفعال الغـ.ـاضبة تجاه الهجـ.ـوم غير المبرر -في نظر محبي كاريس- تزداد.

وكان رمضان قد هـ.ـاجم بشار، بعد أن دعمت منافسه الفنان فادي صبيح في انتخابات النقابة مارس الماضي، فقالت: “لم أكن أتحمّل فكرة الانتساب إلى النقابة من 23 سنة، لكن هذه المرة ‏إذا كان فادي صبيح نقيبًا فأنا لا أفكر، أنا أنتسب مباشرة”.

ويبدو أن هذا التصريح ضايـ.ـق نقيب الفنانين المقرب لنظام الأسد، فانتهز أول فرصة للرد وادعى أن الفنانة كاريس بشار لم تكن تملك حق الانتساب للنقابة لأنها لا تحمل شهادة الثانوية العامة “البكالوريا” في بداياتها، وحاليًا تجاوزت السن المسموح له الانتساب.

اقرأ أيضًا: نافس زهير رمضان على رئاسة نقابة الفنانين وروى حكاية حبّه لزوجته.. قصة الفنان السوري فادي صبيح وأبرز محطات حياته (صور/ فيديو)‏

كاريس بشار
الفنانة السورية كاريس بشار-يوتيوب

الناقد أمين حمادة يكذب النقيب

كذب الناقد الفني اللبناني أمين حمادة ادعاءات نقيب الفنانين السوريين زهير رمضان، بحق الفنانة كاريس بشار، وذلك من خلال تغريدة مفصلة بالتواريخ، توضح أن بشار اختارت طوعًا أن لا تنتسب للنقابة.

وغرد حمادة، قائلًا: “#كاريس_بشار حازت على شهادة البكالوريا في 1996. سن الانتساب وفق النقابة في ذلك الوقت من 18 إلى 60 عامًا، يعني لو ارادت الانتساب للنقابة لكانت فعلت”.

وتابع: بعكس ثرثرة #زهير_رمضان الذي قال عنه #بسام_كوسا: حول نقابة الفنانين ومنصبه لمزرعة، وينظر ويفـ.ـنجر عيونو ويتـ.ـفتـ.ـف على العالم”.

وفي تغريدة أخرى، كتب حمادة: “القانون تم تعديله في عام 2017 ليصبح سن الانتساب من 18 إلى 40 عاماً، يعني #كاريس بشار كان عندها 21 سنة لتنتسب للنقابة لو بدها”.

وتابع: “يعني لو كان زهير رمضان نقيب فنانين بمصر كانت سعاد حسني بعظمتها ما الها حق تنتسب لنقابته… قولكم مين الخسـ.ـران؟”.

زهير رمضان يسـ.ـيء لكاريس بشار

كان نقيب الفنانين زهير رمضان قد أطل ضيفًا على برنامج “راجعين يا هوا” الذي يذاع على أثير إذاعة “أرابيسك” أف أم، وخلال الحلقة تم التطرق إلى تصريح الفنانة كاريس بشار الداعم للفنان فادي صبيح في انتخابات النقابة الماضية، فرد رمضان على ذلك بقسـ.ـوة.

وجاء في رد رمضان: “السيدة كاريس بشار من حقها تقول اللي بدها إياه، بس (من 24 سنة ما دخلت على النقابة) بس هو ما كان بيحق لها تفوت على النقابة”.

وتابع رمضان: “كاريس بشار لم تكن تحمل شهادة البكالوريا، والانتساب للمهن الدرامية في نقابة الفنانين يشترط الحصول على شهادة الثانوية العامة (البكالوريا)، هي كان معاها شهادة الصف التاسع فقط”.

وأضاف: “من جديد أخذت شهادة البكالوريا، وعندما أصبحت قادرة على الانتساب للنقابة، أصبح ذلك غير ممكنًا مع تفعيل قانون جديد يحصر عمر المنتسب من 18-40 عامًا، وهي تجاوزت الأربعين عامًا”.

وهي التصريحات التي أثارت ردود أفعال غـ.ـاضبة تجاه رمضان، كونه يسـ.ـيء لفنانة كبير بحجم كاريس بشار، موهبتها كافية جدًا لتصبح عضوًا في نقابة فناني سوريا.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق