الوفد السوري المعارض يعلّق على تأجيل أعمال اللجنة الدستورية السورية

الوفد السوري المعارض يعلّق على تأجيل أعمال اللجنة الدستورية السورية

مدى بوست – فريق التحرير

أكد الرئيس المشترك للجنة الدستورية السورية، هادي البحرة، التزام الوفد المعارض بإنجاح أعمال اللجنة التي تم تعليقها لأسباب صحية في أول أيامها أمس الإثنين.

وقال البحرة في بيان، إن الوفد المعارض يأخذ على محمل الجد أعمال اللجنة الدستورية السورية، باعتبارها الطريق الوحيد لضمان حمايته.

ووصف المسؤول المعارض الدستور الجديد، بوابة العبور لسوريا الجديدة، قائلاً: نحن ملتزمون بالكامل لإنجاح هذه المهمة النبيلة والضرورية، فهي مفتاح الحل الوحيد للمسألة السورية.

اللجنة الدستورية السورية - وكالات
اللجنة الدستورية السورية – وكالات

استئناف أعمال اللجنة

هادي البحرة ذكر أن فـ.شـ.ل أعمال اللجنة ليس خياراً، مضيفاً: “نتمنى بصدق أن يتحمّل كل طرف في هذه العملية هذه المسؤولية بنفس الدرجة التي نتحمّلها”.

وأردف أن الوفد المعارض سيبحث مع المبعوث الخاص “غير بيدرسون” الخيارات الممكنة لمتابعة الأعمال في أقرب فرصة ممكنة تسمح بها السلطات الصحية في جنيف.

وعُلّقت محادثات اللجنة الدستورية السورية، أمس الإثنين، بين الهيئة العليات للتفاوض ووفد نظام الأسد وقائمة المجتمع المدني بسبب اكتشاف كـ.ورونـ.ا لدى عدد من الأعضاء.

وقالت مصادر محلية، إنه بعد الجلسة الأولى، من محادثات اللجنة وخلال الاستراحة، اكتشفت 4 حالات كـ.ورونـ.ا غالبيتها لدى وفد نظام الأسد القادمين من العاصمة السورية دمشق.

وحسبما رصد مدى بوست، غادرت الوفود إلى الحـ.جـ.ر الصـ.حـ.ي في الفنادق، بينما لم يعرف مـصـير الجلسات المتبقية من محادثات الجلسة غداً وبعده.

محاولة استـ.فـ.زاز

وفي وقت سابق أمس الإثنين، بدأت محادثات المجموعة المصغرة من اللجنة الدستورية السورية في جنيف بحضور وفود النظام والمعارضة وقائمة المجتمع المدني.

وقالت مصادر معارضة، إن محادثات الجلسة الأولى بدأت بمحاولة استـ.فـ.زاز من وفد نظام الأسد، بتسمية نفسه “الوفد الوطني” وأنه لا يمثل “حكومة الأسد” ولا علاقة له بها.

ودفـ.ع ذلك الرئيس المشترك من جانب المعارضة هادي البحرة، إلى الاعـ.تـ.راض وطلب التزام وفد نظام الأسد بالتسميات المتفق عليها عند تأسيس اللجنة الدستورية وبالاتفاق مع الأمم المتحدة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق