بعد أن دعمت منافسه فادي صبيح في انتخابات النقابة، زهير رمضان يهـ.ـاجم الفنانة كاريس بشار (فيديو)

بعد أن دعمت منافسه فادي صبيح في انتخابات النقابة، زهير رمضان يهـ.ـاجم الفنانة كاريس بشار (فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لنقيب الفنانين السوريين زهير رمضان، وهو يرد بقسـ.ـوة على تصريحٍ سابق للفنانة كاريس بشار يتعلق بالانتساب للنقابة.

وكانت بشار قد صرحت أثناء انعقاد انتخابات نقابة الفنانين السوريين، في مارس الماضي، بالقول: “لم أكن أتحمّل فكرة الانتساب إلى النقابة من 23 سنة، لكن هذه المرة ‏إذا كان فادي صبيح نقيبًا فأنا لا أفكر، أنا أنتسب مباشرة”.

ويبدو أن هذا التصريح ضايق نقيب الفنانين المقرب لنظام الأسد، فانتهز أول فرصة للرد على الفنانة كاريس بشار، بطريقة مهيـ.ـنة، متجاهلًا قيمتها الكبيرة كفنانة ومشوارها الفني الطويل.

كاريس بشار
الفنانة السورية كاريس بشار-يوتيوب

كاريس بشار غير حاصلة على البكالوريا

في أحد البرامج التليفزيونية السورية، رد زهير رمضان نقيب الفنانين على تصريح الفنانة كاريس بشار الداعم لمنافسه الفنان فادي صبيح، بالقول: “السيدة كاريس بشار من حقها تقول اللي بدها إياها، بس (من 24 سنة ما دخلت على النقابة) هو ما كان بيحق لها تفوت على النقابة”.

وتابع رمضان: “كاريس بشار لم تكن تحمل شهادة البكالوريا، والانتساب للمهن الدرامية في نقابة الفنانين يشترط الحصول على شهادة الثانوية العامة (البكالوريا)، هي كان معاها شهادة الصف التاسع فقط”.

وأضاف: “من جديد أخذت شهادة البكالوريا، وعندما أصبحت قادرة على الانتساب للنقابة، أصبح ذلك غير ممكنًا مع تفعيل قانون جديد يحصر عمر المنتسب من 18-40 عامًا، وهي تجاوزت الأربعين عامًا”.

اقرأ أيضًا: نافس زهير رمضان على رئاسة نقابة الفنانين وروى حكاية حبّه لزوجته.. قصة الفنان السوري فادي صبيح وأبرز محطات حياته (صور/ فيديو)‏

ردود أفعال غاضبة

أثارت تصريحات نقيب الفنانين السوريين ضد الفنانة كاريس بشار غضب جمهورها الكبير في سوريا والوطن العربي، معتبرين أن فنانة بحجمها لا تستحق هذه الإهـ.ـانة.

ومن بين ردود الأفعال التي رصدها مدى بوست على موقع تويتر، علق متابع سعودي بالقول: “كاريس بشار أكبر من نقابتكم، يكفي أنها أفضل ممثلة عربية وأنا سعودي وأقولها محد أفضل من كاريس، بعدين الفن موهبة مو دراسة عشان تقول بكالوريس وغيرها”.

وعلق آخر: “هل للفن عمر محدد يا محدود الفكر والفن …هل للموهبة أوراق وشهادات تثبتها يا عدبم الموهبة …هذا التـ.ـافه حول النقابة لفرع مخـ.ـابرات هو يعمل بفكر التشـ.ـبيح والاقصـ.ـاء والتشـ.ـفي والقـ.ـمع والسيـ.ـطرة والمـ.ـنع .. حول النقابة لدكانة ارتزاق وترهـ.ـيب واستعلاء وتخلص من الفنانين الخصوم الذين لم ينتخبوه”.

وعلقت أخرى: “نقيب الفنانين المفروض يدافع عن كل الممثلين السوريين ويكبر من شأنهن بدل ما ينزل من قيمتهم على وسائل الاعلام شو ما كان السبب”.

بينما أيد البعض تصريحات زهير رمضان، فكتب أحدهم: “بغض النظر اذا محبوب ولا لا هذا الشخص بس ما حكى شي غلط، وهذا قانون يعني لازم يتطبق على الجميع، بغض النظر اذا هذا فنان كبير ومعروف ولا فنان لسى بأول مشواره”.

وعلق آخر: “أنا للحقيقة أقول، ولأول مرة شو هالشخصية الهوليودية اللي شايفينه بشخص فادي صبيح هو اقل من عادي، وزهير رمضان افضل منه بكثير، ويا ليت ما تعطوا الشخص اكثر من قيمته، بعدين هو المنصب في هذه الظروف منصب برستيج مو اكثر”.

كاريس بشار.. من هي؟

كاريـس بشار فنانة سورية شهيرة، اكتفت بالشهادة الإعدادية ثم اتجهت للتمثيل في المسرح والسينما والتليفزيون، عُرفت بموهبة جبارة ‏وقدرة على تجسيد شخصيات متنوعة، فلا أحد ينسى أداءها اللافت لشخصية “سعدية” في مسلسل البيئة الشامية الشهير “ليالي ‏الصالحية” عام 2004.‏

كاريس بشار اكتشاف الفنان “دريد لحام”، الذي عرض عليها المشاركة في مسرحيتين، هما: “صانع المطر” و”العصفورة ‏السعيدة”، وفي نفس العام شاركت في أول مسلسلٍ تليفزيوني لها، وهو “أعلام العرب”.‏

مشاركات كاريس بشار الأولى كانت ضد رغبة والدها “محمد ديب بشار”، لكنها استطاعت بعد ذلك أن تأخذ موافقته لتحترف ‏التمثيل، وتصبح واحدة من نجمات الصف الأول في سوريا، وتتألق في أعمالٍ عدة مثل: “ليالي الصالحية” و “أهل الراية” و ‏‏“على حافة الهاوية” و “غدًا نلتقي” وغيرها من الأعمال.‏

كانت الفنانة كاريس بشار متزوجة من رجل أعمالٍ سوري يدعى شادي جواد من خارج الوسط الفني ويمتلك سلسلة مطاعم، ‏وأنجبت منه ولدًا واحدًا اسمه مجد، لكنها انفصلت عنه عام 2014‏‎.‎

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق