الإعلان عن موعد استئناف اجتماعات اللجنة الدستورية السورية

الإعلان عن موعد استئناف اجتماعات اللجنة الدستورية السورية

مدى بوست – فريق التحرير

بعد تعليق أعمال اللجنة الدستورية السورية، جراء اكتشاف حالات صحية خاصة بأعضائها، أعلنت روسيا اليوم الأربعاء، عن موعد استئناف تلك اللقاءات.

وقال مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا، ألكسندر لافرنتييف، إن الاجتماعات التي تمّ تعليقها في الرابع والعشرين من شهرب آب/أغسطس الجاري، ستستأنف في 27 من ذات الشهر.

“لافرنتييف” أكد بأن المـ.صـ.ابـ.ين بكـ.ورونـ.ا هم من أعضاء الوفد التابع لنظام الأسد، مضيفاً: “حتى اليوم لم يكن من الواضح ما إذا كانت المشاورات ستتواصل أم لا”.

اللجنة الدستورية السورية - أرشيف وكالات
اللجنة الدستورية السورية – أرشيف وكالات

وأوضح المسؤول الروسي: “لقد أخبرنا المبعوث الخاص أن نتائج التحاليل التي قام بها الأطباء السويسريون أظهرت أنه لا يوجد خـ.طـ.ر على صحة المشاركين في المشاورات”.

ولذلك وفق مبعوث بوتين، يمكن لأعضاء اللجنة الدستورية السورية الاستمرار، وقد تم الاتفاق على مواصلة المشاورات غداً أو بعد غد على أقـ.صـ.ـى تقدير.

الوفد المعارض يعلّق

الرئيس المشترك للجنة الدستورية السورية، هادي البحرة، كان قد أكد التزام الوفد المعارض بإنجاح أعمال اللجنة التي تم تعليقها لأسباب صحية في أول أيامها الإثنين الماضي.

وقال البحرة في بيان، إن الوفد المعارض يأخذ على محمل الجد أعمال اللجنة الدستورية السورية، باعتبارها الطريق الوحيد لضمان حمايته.

ووصف المسؤول المعارض الدستور الجديد، بوابة العبور لسوريا الجديدة، قائلاً: نحن ملتزمون بالكامل لإنجاح هذه المهمة النبيلة والضرورية، فهي مفتاح الحل الوحيد للمسألة السورية.

استئناف أعمال اللجنة

هادي البحرة ذكر أن فـ.شـ.ل أعمال اللجنة ليس خياراً، مضيفاً: “نتمنى بصدق أن يتحمّل كل طرف في هذه العملية هذه المسؤولية بنفس الدرجة التي نتحمّلها”.

وأردف أن الوفد المعارض سيبحث مع المبعوث الخاص “غير بيدرسون” الخيارات الممكنة لمتابعة الأعمال في أقرب فرصة ممكنة تسمح بها السلطات الصحية في جنيف.

وعُلّقت محادثات اللجنة الدستورية السورية، الإثنين الماضي، بين الهيئة العليات للتفاوض ووفد نظام الأسد وقائمة المجتمع المدني بسبب اكتشاف كـ.ورونـ.ا لدى عدد من الأعضاء.

وقالت مصادر محلية، إنه بعد الجلسة الأولى، من محادثات اللجنة وخلال الاستراحة، اكتشفت 4 حالات كـ.ورونـ.ا غالبيتها لدى وفد نظام الأسد القادمين من العاصمة السورية دمشق.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق