الائتلاف السوري يرد على طلب أمريكي بالتوحد مع قوات تدعمها واشنطن شرق سوريا

الائتلاف السوري يرد على طلب أمريكي بالتوحد مع قوات تدعمها واشنطن شرق سوريا

مدى بوست – فريق التحرير 

كشف موقع نداء سوريا، عن عرض قدمه المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا “جويل رايبورن” إلى الائتلاف الوطني السوري “المعارض”، لتوحيد جهوده مع ما يسمى “قوات سوريا الديمقراطية” التابعة لحـ.زب البـ.ي كـ.ي كـ.ي الإرهـ.ابـ.ـي.

ونقل الموقع عن عضو الهيئة السياسية في الائتلاف عبد المجيد بركات قوله إن “رايبورن” تحدث في لقاء مع وفد سوري معارض عن ضرورة توحيد الجهود مع ما يسمى “قوات سوريا الديمقراطية”، إلا أن الائتلاف رد بأنه من المبكر الحديث عن أمر مثل هذا.

وأوضح المسؤول السوري أن الائتلاف رد على المسؤول الأمريكي بأن لديه المجلس الوطني الكردي، ويقوم بالحوار مع حـ.ز ب الاتحاد الديمقراطي، مشيراً إلى انتظار نتائج الحوار الذي يدرك السوريون أنه لن يكن مجـ.ديـاً حسب بركات.

عبد المجيد بركات - الائتلاف السوري المعارض
عبد المجيد بركات – الائتلاف السوري المعارض

وأشار بركات إلى خلاف وجهات النظر بين الجانبين خاصة فيما يتعلق بمنطقة شرق سوريا، وطريقة إدارة أمريكا لملف المنطقة وآلية الحكم هناك، ودعم ميـ.لـ.يشـ.يـ.ات إرهـ.ابـ.يـ.ة لديها تاريخ طويل في ارتـ.كـ.اب جـ.رائـ.م ضـ.د الإنسانية.

جيفري يتحدث عن تطورات مثيرة

المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، كان قد ذكر اليوم الأربعاء، في تصريحات للصحفيين عقب وصوله إلى العاصمة التركية أنقرة، إن هناك تطورات مثيرة بشأن الملف السوري دون أن يذكر مـ.اهـ.يـ.تها.

وكان جيفري قد التقى معارضين سوريين في جنيف، قبيل اجتماع اللجنة الدستورية السورية التي بدأت الإثنين الماضي وتم تأجيلها من قبل السلطات الصحية لاكتشاف حالات مفاجئة بين أعضائها.

جيفري الذي وصل إلى أنقرة لإجراء مباحثات رسمية مع مسؤولين في البلاد، برفقة كبير مستشاريه ريتش أوتزن، اعتبر الجولة الثالثة لمناقشة دستور سوري جديد بداية إيجابية.

نتائج إيجابية

وأعرب المسؤول الأمريكي عن تفاؤله بأن اللجنة الدستورية ستواصل طريقها في المسار السياسي، وستمضي قدماً لتحقيق نتائج إيجابية.

ويبحث جيفري مع المسؤولين الأتراك مسألة عودة نظام الأسد إلى المفاوضات والتعامل مع المجتمع الدولي، مؤكداً ضرورة انتهاء المرحلة العسكرية في سوريا.

وثمن المبعوث الأمريكي جهود تركيا في حل المسألة السورية، وقال إنها تقف في واجهة التـ.هـ.ديدات القادمة من سوريا، مضيفاً أن سوريا تشكل في حدودها خـ.طـ.راً للأمن والجيوسياسية لجميع الجيران وخاصة تركيا.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق