“كفاح الخوص”: معتصم النهار طالبي وفُصل من المعهد العالي للفنون المسرحية في السنة الأولى لهذا السبب (فيديو)

“كفاح الخوص”: معتصم النهار طالبي وفُصل من المعهد العالي للفنون المسرحية في السنة الأولى لهذا السبب (فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير

حل الفنان السوري والأستاذ الأكاديمي في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، “كفاح الحوص” ضيفًا على البرنامج الإذاعي “هذا المساء”، المذاع على إذاعة “شام اف ام”، وخلال الحلقة تطرق إلى خلافه مع الفنان معتصم النهار.

الخلاف ما بين الخوص والنهار يعود لشهر يونيو الماضي، عندما أثير جدل أفضلية الممثل السوري على اللبناني، وكان رأي النهار أن السوري خريج معهد فنون، الأمر الذي أثار حفيظة الفنان اللبناني باسم مغنية.

وكشف الخوص في “هذا المساء” أن الفنان معتصم النهار كان أحد طلابه في المعهد، لكنه فصل في السنة الأولى، وليس خريج المعهد كما يدعي في الكثير من اللقاءات.

كفاح الخوص
الفنان السوري كفاح الخوص-يوتيوب

أصل الخلاف ما بين الخوص والنهار

كان الفنان معتصم النهار قد أطل ضيفًا على أحد البرامج العربية في يونيو الماضي، وأجاب عن السر وراء كون الأبطال في الأعمال العربية المشتركة غالبيتهم من ‏السوريين، فأجاب أن “السوق بيحكم”، وأن “النجم السوري هو خريج معهد فنون مسرحية وهو أكاديمي”.‏

إجابات النهار أغضبت الممثل اللبناني باسل مغنية، فقام بكتابة تغريدة يتفق فيها مع الشق الأول من إجابة النهار، ويختلف مع ‏الشق الثاني، ليؤكد أن الفنان اللبناني أيضًا خريج معهد فنون مسرحية وأكاديمي أيضًا.‏

تدخل الفنان السوري “كفاح الخوص” في الجدل ما بين النهار ومغنية، فكتب منشور على حسابه الرسمي على موقع فيسبوك، لم يذكر فيه النهار صراحةً، وجاء فيه: “أكاديمي!!!، ليش أنت ايمت تخرجت من المعهد؟، على علمي انفصلت من المعهد السنة الأولى، مو الحق عليك.. الحق على جيل التريند”.

اقرأ أيضًا: أفضلية الممثل السوري على اللبناني للواجهة من جديد: خلاف بين اللبنانيين باسم مغنية ووسام حنا، بسبب تصريحات السوري ‏معتصم النهار (شاهد)

كفاح الخوص
منشور الفنان كفاح الخوص-فيسبوك

الخوص: معتصم النهار ليس خريج معهد!

خلال البرنامج الإذاعي “هذا المساء”، سئل الفنان “كفاح الخوص” عن خلافه مع الفنان معتصم النهار، فكشف أنه درس النهار في المعهد العالي للفنون المسرحية، قبل أن يتم فصله في السنة الدراسية الأولى.

واستنكر الخوص أن يدعي النهار أنه خريج المعهد، وكان يحبذ أن يقول: “أنا فصلت من المعهد وصرت نجم”، بدلًا عن القول: “أنا خريج هذا المعهد وصرت نجم”.

وحول أسباب فصل النهار من المعهد، كشف الخوص أن السبب يعود لانعدام موهبته الفنية، وذلك تطبيقًا للمادة 88 من قوانين المعهد، التي تنص على “يفصل الطالب من المعهد العالي للفنون المسرحية لانعدام الموهبة”.

“كفاح الخوص”.. من هو؟

“كفاح الخوص”، ممثل ومخرج وكاتب وأستاذ أكاديمي سوري. شارك في عدة أعمال سورية وعربية، ظهر لأول مرة سنة 2000 في مسلسل “الزير سالم” بشخصية مرة بن همام ثم بعد ذلك سطع نجمه وظهر في أعمال كبيرة كمشاركته المتميزة في المسلسل التاريخي “القعقاع بن عمر التميمي” سنة 2010.

يهتم الخوص بكتابة شعر المحكي، أي الشعر باللهجة السورية العامية، شارك في عدد كبير من المسرحيات، ومن أهم المسرحيات التي قدمها: “هارموني سوري” و”هوب هوب”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق