مواجهة مباشرة بين القوات الأمريكية والروسية شرق سوريا.. فيديو

مواجهة مباشرة بين القوات الأمريكية والروسية شرق سوريا.. فيديو

مدى بوست – فريق التحرير 

نقلت قناة سي إن إن عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن جنود أمريكيون أصيـ.بـ.وا بـ.جـ.روح جراء تصـ.ادم مع قافلة عسكرية روسية شرقي سوريا.

وتناقل ناشطون أنباء تفيد بإصـ.ابة 4 عناصر من القوات الأمريكية، تم نقلهم إلى قاعدة تل بيدر شمالي الحسكة.

وانتشر مقطع مصور في مواقع التواصل الاجتماعي، أظهر مناوشات بين مصفحات أمريكية وأخرى روسية، وتظهر فوقها مروحيات تحاول التدخل فيما يبدو.

القوات الأمريكية في سوريا - وكالات
القوات الأمريكية في سوريا – وكالات

وكانت دورية أمريكية في وقت سابق، اليوم اعتـ.رضت أخرى روسية حاولت الاقتراب من الحدود العراقية بالريف الشرقي المدينة القامشلي.

عملية عسكرية روسية

المتحدث باسم القوات الروسية في سوريا، “اللواء إيغور سيريتسكي” كان قد أعلن خلال الساعات الماضية، عن عملية عسكرية جديدة، شمال شرق سوريا، في مناطق تخـ.ضـ.ع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية المدعومة أمريكياً.

وذكر سيريتسكي أن نشاط من وصفهم “المـ.سـ.لـ.حـ.يـ.ن” و “الإرهـ.ابـ.يـ.يـ.ن” في منطقة وسط سوريا، شهد زيادة ملحوظة مؤخراً.

ولفت إلى أن السبب في ذلك يعود إلى إصدار “الإدارة الذاتية” التابعة لوحدات الحمـ.اية الكـ.ردية، عفواً عن عناصر مسلـ.حـ.ين يتبع بعضهم لتنـ.ظـ.يم الدولة شمال شرقي سوريا.

الصحراء البيضاء

وقال اللواء الروسي إن المـ.سـ.لـ.حـ.ين يعملون على تـ.خـ.ريـ.ب خطوط النقل والمنشآت النفطية في سوريا، والهـ.جـ.وم على الدوريات العسكرية التابعة لنظام الأسد وحلفائه، كما حصل مؤخراً في محافظة دير الزور، حيث قــ.تـ.ل جنرال روسي.

وأطـ.لقـ.ت روسيا اسم “الصحراء البيضاء” على العملية التي ستستمر في سوريا -حسب المتحدث الروسي- حتى القـ.ضـ.اء على فـ.لـ.ول التنـ.ظـ.يمـات الإرهـ.ابـ.ية التي تسيطر عليها الولايات المتحدة وفق وصف اللواء سيريتسكي.

ووفق المصدر ذاته، فقد أدت تلك العملية إلى قـ.تـ.ل 327 مسـ.لحـ.اً وتـ.دمـ.ير 134 ملجأ، و17 نقطة مراقبة و12 مخزن 5 منها تحت الأرض.

وامتدت تلك العملية من 18 وحتى 24 من شهر آب/ أغسطس الجاري، واستُخدم فيها الطـ.يـ.ران الحـ.ربـ.ـي الروسي والتابع لنظام الأسد، إلى جانب المـ.دفـ.عـ.ية الثـ.قـ.يلة والصـ.واريـ.خ.

تطورات غير مسبوقة

وكانت مناطق شمال شرقي سوريا، قد شهدت في الآونة الأخيرة تطورات غير مسبوقة، تمثلت بتعرض نقاط اجتماع لقيادات من نظام الأسد وروسيا للاستـ.هـداف من طـ.ائـ.رات مجهولة الهوية.

وحسبما رصدت مدى بوست، فإنّ التطورات الأخيرة، أدت لإصـ.ابة ثلاثة جنود لروسيا وثلاثة آخرين للنظام، فيما لم تتبنى أي جهة مسؤوليتها عن تلك الغـ.ارات.

ووفق مصادر ميدانية فإن الاستـ.هداف تم عبر طائرة مسيرة مجهولة وأصـ.اب نقطة التنسيق الروسية بـ ناحية الدرباسية الواقعة في محافظة الحسكة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق