سيدتان في حياته.. لاعب كرة قدم شهير، ترك الرياضة وانتقل للفن، قصة الفنان السوري يزن السيد وأبرز محطات حياته (صور/ فيديو)

سيدتان في حياته.. لاعب كرة قدم شهير، ترك الرياضة وانتقل للفن، قصة الفنان السوري يزن السيد وأبرز محطات حياته (صور/ فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير

يزن السيد؛ لاعب كرة قدم وفنان سوري شهير، كان واحدًا من أفضل هدافي الدوري السوري قبل أن يصاب ويضطر لاعتزال الرياضة، والبدء في مشواره الفني، فكانت أول أعماله عام 2006.

المسيرة الفنية للفنان يزن السيد تمتد على طول 14 عامًا، ورغم أنها مسيرة فنية قصيرة إلى حدٍ ما، لكنها حافلة بأكثر من 80 مسلسلَا تليفزيونيًا، موزعة ما بين الدراما السورية والدراما العربية المشتركة.

عُرف عن السيد ميله للأدوار الجريئة والمثيرة للجدل، هذا الجدل رافقه أيضًا في حياته الخاصة، فقد انتهى زواجه الأولى بعد اتهامه بالخيانة، وغادرت زوجته وطفلها وطلبت اللجوء لإحدى الدول الأوروبية، فتزوج للمرة الثانية من سيدة أعمال سورية شهيرة، وأبقى هذا الزواج سرًا لفترة طويلة.

يعرب السيد
الفنان السوري يزن السيد وابنه الوحيد يعرب

يزن السيد وكرة القدم

وُلد لاعب كرة القدم يزن السيد في 23 أكتوبر 1980، في مدينة دير الزور السورية. مهاراته الكروية ظهرت منذ الصغر، وتدرج في الأندية المحلية، وصولًا لأندية الدوري السوري، مثل أندية: النضال، الشرطة، المجد، الجيش.

عن فترة احترافه كرة القدم، تحدث يزن السيد لأحد المواقع الفنية، فقال أن الفترة الأفضل في مسيرته الكروية كانت في نادي الشرطة، مستذكرًا أنه كان ثالث هدافي الدوري السوري في أحد المواسم، متخلّفًا بفارق ثلاثة أهداف فقط عن هداف الدوري، كما اختار هدفه الذي سجله في مرمى فريق الجيش -بطل الدوري آنذاك- ليكون أفضل وأجمل أهداف مسيرته الكروية.

أصيب السيد بإصابة عجلت اعتزاله، ومن ثم اختار أن ينضم للوسط الفني، مستفيدًا من الشهرة التي كونها كلاعب، فشارك في البداية في عددٍ من المسلسلات بأدوارٍ صغيرة، زادت مساحتها تدريجيًا.

البداية الفنية ليزن السيد

للفنان يزن السيد بعض محاولات التمثيل قبل عام 2006، لكن المسيرة الفعلية بدأت مع مشاركته في مسلسل “أحقاد خفية” عام 2006، وفي العام التالي شارك في مسلسل “جرن الشاويش”، وفي عام 2008 شارك في مسلسل “الخط الأحمر”.

عام 2009، شارك السيد في عدة مسلسلات، نذكر منها: “طريق النحل”، “قلوب صغيرة”، “شتاء ساخن”، “سفر الحجارة”، “إذاعة فيتامين” وهو المسلسل الذي حقق من خلاله شهرة واسعة بتجسيده لشخصية “سلوم طيارة”.

في عام 2010 شارك في 5 مسلسلات دفعة واحدة، هي: “ما ملكت أيمانكم”، “صبايا ج2″، “رايات الحق”، “الدبور”، “الخبز الحرام”.

اقرأ أيضًا: الصدفة أدخلتها عالم الفن عبر التغريبة الفلسطينية وتحدثت عن أدوارها الجريئة، قصة الفنانة السورية ميرنا شلفون وأبرز محطات حياتها ‏‏(صور/ فيديو)‏

أعمال يزن السيد في التليفزيون

بعد عام 2010 بدأ الفنان يزن السيد يحصل على أدوار أكبر، فشارك عام 2011 في 5 مسلسلات أيضًا، هي: “صايعين ضايعين”، “بقعة ضوء ج8″، “الدبور ج2″، “العشق الحرام”، “الغفران”. 

وفي عام 2012، شارك في مسلسلات: “الولادة من الخاصرة ج2″، “عمر”، “بناتي وحياتي”، “بنات العيلة”، “بقعة ضوء ج9″، “الأميمي”. وفي عام 2013 شارك في مسلسلات: “فتت لعبة”، “طاحون الشر ج2″، “صرخة روح ج1″، “صبايا ج5″، “سوبر فاميلي”، “بديع وفهيم”.

عام 2014 شارك يزن السيد في مسلسلات: “زنود الست ج3″، “خواتم”، “خان الدراويش”، “القربان”، “الإخوة ج1”. وفي عام 2015 شارك في مسلسلات: “مآسي على مقاسي”، “في ظروف غامضة”، “فتنة زمانها”، “دنيا ج2″، “دامسكو”، “بقعة ضوء ج11″، “بانتظار الياسمين”، “”الإخوة ج2”.

عام 2016 شارك السيد في مسلسلات: “مذنبون أبرياء”، “مدرسة الحب”، “صرخة روح ج3 وج4″، “خاتون”، “بقعة ضوء ج12″، “الخان”. عام 2017 شارك في مسلسلات: “سنة أولى زواج”، “سماء صغيرة”، “خاتون ج2″، “باب الحارة ج9″، “بقعة ضوء ج13″، “الإمام”، “حكم الهوى”، “جنان نسوان”.

عام 2018 شارك في مسلسلات: “ليزهر قلبي”، “فزلكة عربية”، “فرصة أخيرة”، “جرح الورد”، “أبناء القلعة”. وفي عام 2019 شارك في مسلسلات: “ومضات”، “فلم هندي”، “ممالك النار”، “عن الهوى والجوى”، “حركات بنات”، “الحرملك”، “آخر الليل”.

عام 2020 شارك في عدد كبير من المسلسلات بعضها بطولة والأخرى كضيف شرف، منها: “ليالي الشمال”، “مقابلة مع السيد آدم”، “مدرسة الحب ج3″، “فارس وخمس عوانس”، “ببساطة ج2″، “الحرملك ج2″، “سنة تانية زواج”، “أولاد الشر”.

حاليًا يستعد الفنان يزن السيد لتصوير مشاهده في الجزء الثالث من مسلسل الحرملك المنتظر عرضه موسم دراما رمضان 2021.

يزن السيد وأعمال فنية أخرى

قدم الفنان يزن السيد برامج مسابقات في قناة “سما”، ومن ثم قدم برنامجًا يوميًا يُعنى بأخبار الفن في قناة “سورية دراما”، وبرنامجًا رمضانيًا على “الفضائية السورية”.

أخرج كليبين، وعمل كاميرا خفية بعنوان “على كيفك يا تاجر”، كما شارك بالتمثيل في فيلم “الأرواح المهاجرة” عام 2010.

الحياة الشخصية للفنان يزن السيد

تزوج الفنان يزن السيد من سيدة من خارج الوسط الفني تُدعى “فلك الفقير”، حيث تزوجا في 11 أيار 2012، ورزق منها بابنه الوحيد “يعرب”، وبعد حوالى خمسة أعوام نشر خبر انفصاله عن زوجته، لكن بشكل غير رسمي.

عام 2017 باشرت “ملك الفقير” في المعاملات الرسمية اللازمة لطلاقها من زوجها يزن السيد، بعد أن اكتشفت خيانته له، وما إن حصلت على حكم الطلاق من المحكمة الشرعية في دمشق، غادرت سوريا.

طلبت “فلك الفقير” اللجوء الإنساني في دولة السويد، وحصلت عليه وتعيش حياة مستقرة مع ابنها “يعرب”، وقد ظهر السيد بعد ذلك في عدد من البرامج يبكي هجر زوجته وابنه له.

يزن السيد
الفنان السوري يزن السيد وزوجته السابقة فلك الفقير

عام 2018 تزوج الفنان يزن السيد سرًا من سيدة الأعمال وخبيرة التجميل “لمى الرهونجي” التي كانت متزوجة سابقًا من “أنس نصري” شقيق الفنانة “أصالة نصري”، ولديها منه ابنة اسمها “أصالة”.

اختار السيد أن يظل زواجه سرًا من “لمى الرهونجي” لمدة عامٍ كامل خوفًا على مشاعر ولده “يعرب”، ثم اضطر لإعلان الخبر في أيار 2019، بعد أن نفى عدة مرات الأمر، لكنه اعترف أمام كثرة تداول الخبر.

يزن ولمى
الفنان السوري يزن السيد وزوجته الحالية لمى الرهونجي

الحياة المثيرة للجدل ليزن السيد

حياة يزن السيد الشخصية مثيرة للجدل، فأحيانًا أخباره الشخصية تطغى على أخبار الفنية، فدائمًا شائعات خياناته وعلاقاته النسائية تلاحقه، كما حدث أثناء زواجه من السيدة “فلك الفقير”.

في يوليو عام 2018 قامت بلدية دمشق بهدم “مطعم أبو يعرب” الذي يعود ملكيته ليزن السيد، وذلك بعد 4 أشهرٍ من افتتاحه، حيث كانت تكلفته 115 مليون ليرة سوري، وقد تم الهدم بدعوى وجود مخالفات كبيرة في المطعم.

في ديسمبر عام 2018، انتشرت شائعة عن تورطه في قضية شبكة دعارة مع سيدة الأعمال لمى الرهونجي، وقتها كان يُصور مسلسل “ممالك النار” في تونس، ونصحه البعض بعدم العودة لسوريا، خوفًا من الملاحقة القضائية، فخرج بمقطع فيديو يكذب هذه الشائعة.

في تموز الماضي، تعرض يزن السيد لهجومٍ عنيف من الجمهور السوري، بعد أن ظهر في إعلان لبناني لأحد مكاتب السيارات، ليجسد شخصية سائق سوري مثلي متحرش، واعتبر السوريين أن الإعلان مسيء لصورة السوري المقيم في لبنان.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق