الدفاع المدني السوري يوضح حقيقة صلته بملف التجنيس في تركيا

صور.. الدفاع المدني السوري يوضح حقيقة صلته بملف التجنيس في تركيا

مدى بوست – فريق التحرير 

أوضحت منظمة الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء”، أن لاعلاقة لها ولا صلة تربطها بملف تجنيس السوريين في تركيا، بعد تداول أنباء تتحدث عن ذلك خلال الأيام القليلة الماضية.

وقال المنظمة في بيان لها، إنّ الدفاع المدني السوري لم يشارك في اجتماع أو تنسيق يتعلّق بطلب بيانات السوريين الذين ألـ.غـ.يـ.ت ملفات تجنيسهم في تركيا.

ونقلت جريدة عنب بلدي عن المكتب الإعلامي في المنظمة قوله: التوضيح لفـ.صـ.ل اسم المنظمة عن الأنباء المتداولة حول إسهامها مباشرة في هذا الموضوع، بعد تداول تلك الشـ.ائـ.عـ.ات في مواقع التواصل الاجتماعي.

الدفاع المدني السوري- مواقع التواصل
الدفاع المدني السوري- مواقع التواصل

وانتشرت خلال الأيام القليلة الماضية أنباء تفيد بسعى منظمات وجمعيات سورية إلى حل مشـ.كـ.لة إخراج بعض ملفات السوريين من مراحل الجنسية التركية، مشيرة إلى متابعة تلك الجهات الموضوع لحله بالتنسيق مع وزارة الداخلية التركية.

رابط لحل ملفات السوريين

وكشفت مصادر إعلامية محلية، عن رابط جديد يهدف لحل مسألة ملفات السوريين التي تم إخراجها من المرحلة الرابعة في الجنسية التركية الاستثنائية.

وقالت جمعية النور السورية، وصفحة تدعى: طاولة الحلول السورية، إن الرابط يهدف إلى حل المـشـ.كلة مستقبلاً بالتواصل مع جهات تركية كبيرة من بينها وزير الداخلية سليمان صويلو ومدير دائرة النفوس في أنقرة.

ووفق مهدي داوود المنسق العام لطاولة الحلول مع الجانب التركي فإنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها إخراج ملفات سوريين من طلبات الجنسية.

اللجنة السورية التركية المشتركة - مواقع التواصل
اللجنة السورية التركية المشتركة – مواقع التواصل

رابط التقديم

مهدي قال إنها ربما تكون هذه المرة السادسة أو السابعة لذلك، وما يفسر الصـدى الإعلامي لهذه المرة، وجود إعلاميين وناشطين في القائمة.

وعن الأسباب التي أوردها سابقاً لوسائل إعلام سورية محلية، قال داوود إن بعض الملفات سـ.قـ.طـ.ت بالتقادم، أو بسبب حوالة مالية من قبل أشخاص لديهم إشارات استفهام.

مهدي داوود دعا جميع أصحاب الشأن من الذي تم إخراج ملفاتهم من السيستم ملأ المعلومات داخل الرابط التالي: https://forms.gle/pWcEu9Ybk7DU9i548

السوريين في تركيا

وتستضيف تركيا على أراضيها، أكثر من ثلاث ملايين و 600 ألف سوري تحت قانون الحماية المؤقتة، بحسب مديرية الهجرة التركية.

ويقيم 108.732 سوري من العدد الإجمالي، في أحد عشر مركز إقامة مؤقت، متوزعة في ثمانية ولايات، وفقاً لإحصائيات يوليو/ تموز 2019.

ويتوزع السوريون في تركيا على مدن وبلدات في مناطق متفرقة من البلاد، في مقدمتها إسطنبول و عنتاب، هاتاي، أورفا.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق