اختارت لابنها الوحيد اسم يوشع وتزوّجت مرّتين.. قصة الفنانة السورية رنا الأبيض وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

اختارت لابنها الوحيد اسم يوشع، فهوجمت لذلك، قصة الفنانة السورية رنا الأبيض وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير

رنا الأبيض فنانة سورية شهيرة، اكتفت بشهادة الثانوية العامة “البكالوريا”، ثم التحقت كمتدربة بنقابة الفنانين السوريين لمدة 3 سنواتٍ، قبل أن يتم تنسيها عضوة في النقابة.

بدأت المسيرة الفنية للفنانة رنا الأبيض في عام 1999، بمشاركة في عددٍ من المسلسلات للفنان القدير أيمن زيدان، مثل: “جواد الليل” و”بطل من هذا الزمان”.

الفنانة رنا الأبيض حاصلة على الجائزة الذهبية كأفضل ممثلة في مهرجان القاهرة عن دورها في فيلم “غراميات نجلاء” الذي صدر عام 2001، من إخراج المخرج الراحل نبيل المالح.

رنا الأبيض
الفنانة السورية رنا الأبيض-يوتيوب

البداية الفنية للفنانة رنا الأبيض

وُلدت الفنانة رنا الأبيض في 7 يوليو  1975 في العاصمة السورية دمشق، لعائلة مهتمة بالموسيقى والتمثيل، يُقال أن لها أصول فلسطينية، درست في مدارس دمشق إلى أن حصلت على شهادة الثانوية العامة.

اكتفت بشهادة الثانوية ثم التحقت كمتدربة في نقابة الفنانين لمدة 3 سنواتٍ، قبل أن تُنسب عضوة في النقابة، خلال فترة التدريب تعرفت بالصدفة على الفنان أيمن رضا، وقد كان حينها يشارك الفنان أيمن زيدان في أعماله الكوميدية، فرشحها لبعض الأدوار عام 1999، منها مسلسلي: “جواد الليل” و”بطل من هذا الزمان”، بالإضافة إلى مسلسلي: “نداء المتوسط” و”نساء صغيرات”.

اعتبر البعض أن الفرص التي حصلت عليها رنا الأبيض، كانت لأنها شبيهة بالفنانة نورمان أسعد، لكنها نفت ذلك وأكدت أنها لم تكن أبدًا بديلة لأسعد أو تحاول تقليدها.

في عام 2000 شاركت في مسلسلين، هما: “ليل المسافرين” و”سباق للزواج”. وفي العام التالي شاركت في فيلم “غراميات نجلاء” وحازت على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان القاهرة.

أعمال رنا الأبيض في التليفزيون

شاركت الفنانة رنا الأبيض في عشرات المسلسلات السورية والخليجية والعربية، ففي عام 2001 شاركت في مسلسلات: “ذي قار”، “حمام القيشاني ج4″، “حروب عائلية”، “بقعة ضوء ج1″، “البحث عن صلاح الدين”، “تنين في تنين”.

عام 2002 شاركت في مسلسلات: “يوميات فهمان”، “مدام دبليو”، “ما في شي”، “زمان الوصل”، “بقعة ضوء ج2”. وفي عام 2003 شاركت في مسلسلات: “لغز الجريمة”، “حمام القيشاني ج5″، “بقعة ضوء ج3″، “الحجاج”.

عام 2004 شاركت في مسلسلات: “هومي هون”، “هدوء وعواصف”، “عذراء الجبل”، “شوه الحكي”، “بقعة ضوء ج4”. عام 2005 شاركت في مسلسلات: “نزار قباني”، “ملوك الطوائف”، “عصام ورشا”، “حكايا وخفايا”، “حاير طاير ج4″، “الطريق الوعر”.

عام 2006، شاركت في مسلسلات: “وشاء الهوى”، “ماكو فكة”، “جنون الليل”، “أيام الولدنة”، “أهل الغرام ج1″، “الوزير وسعادة حرمة”، “أسياد المال”. عام 2007 شاركت في مسلسلات: “وصمة عار”، “كثير من الحب كثير من العنف: هارون”، “كاني وماني”، “الحصرم الشامي ج1”.

عام 2008، شاركت في مسلسلات: “نساء من البادية”، “لورنس العرب”، “صراع على الرمال”، “رصيف الذاكرة”، “حاير طاير ج5″، “بقعة ضوء ج6″، “الحصرم الشامي ج2”. عام 2009 شاركت في مسلسلات: “منمنمات اجتماعية”، “قبائل الشرق”، “شتاء ساخن”، “العودة إلى الحياة”، “الحب والسلام”، “أصوات خافتة”.

عام 2010 شاركت في مسلسلات: “ما ملكت أيمانكم”، “صبايا ج2″، “رايات الحق”، “حارة الياقوت”، “بقعة ضوء ج7”. وفي عام 2011 شاركت في مسلسلات: “الولادة من الخاصرة”، “كشف الأقنعة”. وفي عام 2012، شاركت في مسلسلات: “ما بتخلص حكايتنا”، “زنود الست ج1″، “إمام الفقهاء”.

عام 2013 شاركت في مسلسلات: “ناطرين”، “صمت البوح”، “زنود الست ج2″، “الشيخة”. وفي عام 2014 شاركت في مسلسلات: “زنود الست ج3″، “بقعة ضوء ج10″، “الحب كله”. وفي عام 2015 شاركت في مسلسل “دامسكو”.

عام 2016 شاركت الأبيض في مسلسلات: “مذنبون أبرياء”، “عطر الشام ج1″، “صرخة روح ج3″، “الطواريد”. وفي عام 2017 شاركت في مسلسلات: “عطر الشام ج2″، “حكم الهوى”، “باب الحارة ج9″، “أهل الغرام ج3”. وشاركت عام 2018 في مسلسلين، هما: “عطر الشام ج3″ و”رائحة الروح”.

عام 2019 شاركت في مسلسلات: “عطر الشام ج4″، “حركات بنات”، “ببساطة”. وفي عام 2020 شاركت في مسلسلات: “كعب عالي”، “فارس و5 عوانس”، “بروكار”، “الحرملك ج2″، “الجوكر”.

تستعد الفنانة رنا الأبيض لتصوير دورها في الجزء الثالث من مسلسل “الحرملك”، الجزء الـ11 من مسلسل “باب الحارة: حارة الصالحية”، ومسلسل البيئة اللبنانية الشامية “عرس الحارة”.

أعمال الفنانة رنا الأبيض في السينما

مشاركات الفنانة رنا الأبيض في السينما محدودة، حيث شاركت في أفلام: “غراميات نجلاء” عام 2001، “الوعد” عام 2002، “وراء الوجوه” عام 2005، “بعد منتصف الليل” و”الخوافي والقوادم في نصرة الإسلام”.

اقرأ أيضًا: تزوجت وانفصلت في عمر الـ18 وشبيهتها ومعلّمتها خالتها مرح جبر.. قصة الفنانة دانا جبر وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

الحياة الشخصية للفنانة رنا الأبيض

تزوجت الفنانة رنا الأبيض مرتين، الأولى من السوري “عصام طوغلي”، وانفصلا بعد سنوات، الطلاق تم بهدوء وبرضا الطرفين، على الرغم من أن الأبيض كانت حاملًا في طفلها الأول، الذي أنجبته وهي مطلقة وأطلقت عليه اسم “يوشع”.

تعرضت الأبيض للكثير من الانتقادات بسبب اختيارها لاسم “يوشع” الذي يوحي بأن صاحب الاسم يهودي الديانة، لكنها ردت على هذه الانتقادات بالقول أن الاسم ليس مقتصر على الديانة اليهودية، بل هو اسم لأحد الأنبياء.

رنا الأبيض
الفنانة رنا الأبيض وابنها يوشع طوغلي

تزوجت الأبيض مرة ثانية من السوري “وائل الدباس”، وفي العام الماضي عقد قرانه على فتاة من خارج الوسط الفني تُدعى “شيرين عقاد”، فقامت بتقديم التهنئة له عبر أحد المواقع الفنية ثم نشرتها على حسابها الرسمي على موقع انستغرام، ثم أقامت دعوى مخالعة رضائية، وانفصلت بعد 13 عامًا من الزواج.

جدير بالذكر أن الفنانة رنا الأبيض، كشفت في أحد المقابلات أنها تعرضت للخيانة من زوجها الأول والثاني.

رنا الأبيض
منشور تهنئة رنا الأبيض لزوجها وائل الدباس

رنا الأبيض وتسليع الفقراء!

في عام 2018 تعرضت الفنانة رنا الأبيض لانتقاداتٍ عدة بعد قيامها بإجراء جلسة تصوير غريبة، ظهرت خلالها ترتدي بنطال جيمز ممزق جريء ومكياج كامل أثناء وقوفها مع بعض العائلات والأطفال المحتاجين.

وأجمع الجمهور أن هذه الصور مستفزة للمشاعر، وليست مناسبة لتقديم الدعم للمحتاجين، مشيرين إلى أن الفقراء ليسوا سلعة لالتقاط الصور وعقد جلسات التصوير.

رنا الأبيض
إحدى الصور التي أحدثت ضجة

وبررت الأبيض أنها تعمدت هذه الإطلالة الجريئة لتحدث صدمة وتلفت الأنظار إليهم، فصرحت لأحد المواقع: “في بعض الدول الأوروبية تلجأ السيدات والرجال للتعري من أجل تسليط الضوء على قضية ما”.

وأضافت أنها كانت متيقنة أن عورتها ستلفت الأنظار أكثر من هؤلاء الفقراء الذين ظهروا معها بالصور، وهو ما حصل بالفعل، وكشفت الأبيض أن الهدف من ظهورها بهذا الشكل قد حدث بالفعل، حيث استطاعت صنع ضجة كبيرة حول الصور وذلك للفت الانتباه لهؤلاء الناس، وأنها بالفعل تلقت اتصالات من بعض الأشخاص الذين يرغبون بالمساعدة.

رنا الأبيض
صورة أخرى من جلسة التصوير
تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق