الحفارة الكهربائية التي قدمها أردوغان ستطرح في الأسواق في 2022

الحفارة الكهربائية التي قدمها أردوغان ستطرح في الأسواق في 2022

مدى بوست – ترجمة

أجرى مصطفى بوزكورت، رئيس شركة Hidromek، تقييماً لحفارة HICON 7W الكهربائية، التي قدمها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في 10 أغسطس/ آب الجاري.

وحسبما ترجم مدى بوست عن TRT التركية، أوضح بوزكورت خلال حديثه، ميزات الحفارة الكهربائية محلية الصنع، ذات العجلات المطاطية.

بوزكورت قال إن أهم ما يميز الحفارة هو أنها تعمل عن طريق بطاريات أيونات الليثيوم، التي يمكن شحنها خلال ساعة ونصف فقط، ويستمر شحنها لـ 8 ساعات عمل.

شحنها يدوم 8 ساعات

وأضاف مصطغى بوزكورت إن الشركة تهدف لإتمام إنتاج الحفارة الكهربائية الأولى من نوعها في العالم بإمكانات محلية بنسبة 85- 90%.

وتابع بوزكورت “نحن نستخدم حالياً البطاريات المحلية، ونقوم بتضمين بعض مواقعها ووحداتها في إنتاجنا الخاص، ونحل جزء البرمجيات الإلكترونية محلياً”.

وأكد بوزكورت أن الشركة عملت على الأجزاء الميكانيكية للآلة، وأن أعمال الكهرباء يتم تنفيذها بدعم من هيئة الأبحاث العلمية والتكنولوجية التركية “توبيتاك”، مشيراً إلى أن الحفارة الكهربائية ستكون جاهزة في الأيام الأخيرة من عام 2021.

وأشار إلى أن شحن الحفارة لمرة واحد يمكن أن يؤمن 8 ساعات من الاستخدام، وتشحن بطارية الحفارة خلال زمن قدره 3.5 ساعة في محطات شحن المركبات، ومن خلال الشحن السريع يمكن أن يتم شحنها خلال ساعة ونصف.

وحول طرح الحفارة الكهربائية في الأسواق قال بوزكورت، إن إن الأعمال التقنية للحفارة قد اكتملت، لكن طرحها للبيع سيستغرق من عام إلى عام ونصف.

وأشار بوزكورت إلى أنه سيتم استثمار مصنع لإنتاج الحفارة، حيث ستعمل الشركة على تشغيله في نهاية 2021، في الأشهر الأولى من عام 2022، مضيفاً أن الحفارة ستكون متاحة في الربع الأول من عام 2022 .

وأردف بوزكورت، أن الشركة تتلقى الكثير من الاتصالات الداخلية والخارجية حول الآلة ومدة وكيفية عملها، مشيراً إلى أن الشركة ترد بوجوب الانتظار.

بوزكورت قال إنه يجب تجهيز البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية، كما ينبغي أن تكون خدمة الصيانة والشروط التجارية جاهزة، وهذا سيستغرق عام ونصف.

وأشار بوزكورت إلى أن الشركة تتلقى عروضاً للشراء، لكنها لا تقبل العروض المسبقة.

الزبون الأكبر هو الشعب

وذكر بوزكورت بكلام الرئيس التركي خلال تقديمه الآلية، حيث قال “من الآن فصاعداً سأعمل على تسويق هذا العمل”، مشيراً إلى أنه نهج جيد للغاية بالنسبة للصناعات الوطنية.

وأوضح بوزكورت أن الشعب التركي سيكون أكبر زبون للآلية المصنعة، آملاً بتحقيق نجاح كبير بدعم الشعب في الخارج والداخل.

وتوجه بوزكورت بالشكر للرئيس التركي رجب طيب أردوغان على دعمه، مضيفاً أنه يؤمن بأن أردوغان سيكون داعماً مهماً للغاية في تسويق المنتج داخلياُ وخارجياً.

حفارة HICON

واختبر أردوغان قبل مراسم افتتاح مركز التكامل التابع لهيئة الأبحاث العلمية والتكنولوجية التركية “توبيتاك” في ولاية كوجالي شمال غربي تركيا، حفارة HICON 7W الكهربائية محلية الصنع و الأولى من نوعها في العالم.

وتعتبر الحفارة العضو الأول في عائلة HICON 7W التي تنتجها شركة HİDROMEK بدعم من “توبيتاك”، وهي آلية كهربائية ذكية واقتصادية وصديقة للبيئة.

وتتميزالآلية محلية الصنع بالهدوء والفعالية العالية، كما أنها صديقة للبيئة بفضل محركها الكهربائي، الذي يقلل من التأثير البيئي مع انعدام انبعاثاته وأبعاده المدمجة، ويمكن استخدامها بسهولة في أجزاء كثيرة من المدينة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق