وزارة التربية التركية تنهي الجدل حول دوام الطلاب للعام الدراسي المقبل

وزارة التربية التركية تنهي الجدل حول دوام الطلاب للعام الدراسي المقبل

مدى بوست – ترجمة

أرسلت وزارة التربية التركية، تعميماً إلى ولايات البلاد اليوم الجمعة، بخصوص تقويم العام الدراسي الجديد2020- 2021.

وحسبما ترجم مدى بوست عن صحيفة حرييت التركية، فإن العمل بالتعميم سيبدأ من 31 أغسطس/ آب الجاري.

وبحسب قرار التربية التركية، ستتمكن المؤسسات التعليمية الرسمية والخاصة من بدأ دورات الدعم والتدريب لطلاب صفوف التخرج 31 في أغسطس/ آب الجاري.

موضة ستايل

لم تتضح بعد

ووفقاً للقرار الجديد سيبدأ طلاب صف الثامن والثاني عشر الثانوي بتلقي دورات الدعم والتدريب من 31 أغسطس/ آب لغاية 6 يونيو/ حزيران 2021.

وقالت الوزارة التركية عبر حسابها الرسمي على تويتر، إنه لم يتضح بعد أي الصفوف ستبدأ التعليم “التدريجي والمخفف” وجهاً لوجه في 21 سبتمبر.

وأكدت وزارة التربية، إنه لم يصدر عنها أي بيان رسمي بهذا الشأن، داعيةً المواطنين لتجاهل الأخبار التي لم تشاركها أو تؤكدها المصادر الرسمية.

وكانت اللجنة العلمية برئاسة وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة قد عقدت اجتماعاً في 12 أغسطس/ آب، تناولت فيه مسألة افتتاح المدارس للعام الدراسي الجديد.

وقال وزير التربية التركي ضياء سلجوف في بيانه بعد الاجتماع، إن مرحلة التعليم عن بعد ستبدأ بتاريخ 31 أغسطس، بينما سيبدأ التعليم وجهاً لوجه في الـ 21 من سبتمبر.

وأوضح سلجوق إن القرار جاء وفقاً لتوصية اللجنة العلمية، مشيراً إلى أنها ستوصي أيضاً بالمراحل التي ستبدأ الدوام في المدارس.

وأفاد سلجوق إنه تم تجهيز إرشادات لكل من للكادر التعليمي والطلاب والأولياء، مشيراً إلى أنه ستتم مراقبة الالتزام بها من قبل الكادر الإدراي والتعليمي.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق