لديها حزام أسود بالكاراتيه وأم لثلاثةِ أطفالٍ تزوّجت والدهم بعد قصّة حب خفية، قصة الفنانة السورية كندة حنا وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

لديها حزام أسود بالكاراتيه وأم لثلاثةِ أطفالٍ تزوّجت والدهم بعد قصّة حب خفية، قصة الفنانة السورية كندة حنا وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير

كندة حنة؛ فنانة سورية شهيرة، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية دفعة 2006، لكن بدايتها الفنية كانت من خلال فيلم “باب الشمس” الذي عرض عام 2004 في مهرجان كان السينمائي العالمي.

قدمت الفنانة كندة حنا أول أدوراها التليفزيونية عام 2005 في مسلسل “رجال ونساء”، واستمرت في التواجد سنويًا عبر قرابة 60 مسلسلًا، آخرهم كان المسلسل التاريخي “هارون الرشيد”، ومسلسل الدراما العربية المشتركة التاريخي “ممالك النار”.

كان مسلسل “صبايا” نقلة نوعية في حياة كندة حنا، سواء الفنية أو الشخصية، فخلال تصوير المسلسل نشأت علاقة عاطفية ما بينها وبين مخرجه ناجي طعمي، توجت بخطوبة قصيرة ثم زواج عام 2013، وإنجاب ثلاثة أطفال.

كندة حنا
الفنانة كندة حنا-يوتيوب

البداية الفنية للفنانة كندة حنا

وُلدت الفنانة كندة حنا في 14 ديسمبر 1984، في بلدة كفربهم التابعة لمحافظة حماة في سوريا، درست في مدارس البلدة، ثم انتقلت إلى العاصمة السورية دمشق، والتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرجت منه عام 2006.

مسيرتها الفنية بدأت عام 2004 أثناء الدراسة في المعهد، حيث شاركت في فيلم “باب الشمس” للمخرج المصري “يسري نصر الله”، وهو مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم، للأديب اللبناني “إلياس خوري”.

في عام 2005 شاركت في مسلسل “رجال ونساء” من إخراج “فهد ميري”، أما عام 2006 فشهد مشاركتها في 3 مسلسلات: “ندى الأيام”، “أهل الغرام ج1″، “أبناء الرشيد: الأمين والمأمون”.

في عام 2007، شاركت في ثلاثة مسلسلات، وهم: المسلسل المشترك “عنترة” الذي يتناول السيرة الذاتية للشخصية التاريخية الشاعر عنترة ابن شداد، وفي مسلسل “ممرات ضيقة” الذي اعتُبر من أجرأ وأقوى المسلسلات العربية ذاك العام، وآخرهم كان المسلسل الدرامي “رسائل الحب والحرب”.

جدير بالذكر أن الفنانة كنـدة حنا تلقب بـ باربي الدراما السورية، بينما تفضل عليه لقب سندريلا الدراما السورية، وتتذكر في أحد الحوارات الصحفية، كيف أن أحد الصحافيين في بداياتها كتب عنها مقالًا بعنوان “هبت رياح السندريلا فاغتنمها”، فتعلقت باللقب.

كندة حنا
الفنانة كندة حنا مع عائلتها

أعمال الفنانة كندة حنا في التليفزيون

استمرت الفنانة كندة حنا في المشاركة في المسلسلات السورية المتنوعة ما بين الكوميدي والاجتماعي والتاريخي وأعمال البيئة الشامية، فشهد عام 2008 مشاركتها في عدد كبير من المسلسلات، هم: “يوم ممطر آخر”، “وجه العدالة”، “عندما تتمرد الأخلاق”، “رياح الخماسين”، “رصيف الذاكرة”، “حارة ع الهوا”، “الحصرم الشامي”، “أصعب قرار”.

عام 2009 شاركت حنا في مسلسلات: “قلوب صغيرة”، “قاع المدينة”، “على قيد الحياة”، “صبايا ج1″، “زمن العار”، “رجال الحسم”. وفي عام 2010، شاركت في مسلسلات: “صبايا ج2″، “بيت الباشا”، “بقعة ضوء ج7″، “أسعد الوراق”، “أبواب الغيم”.

في عام 2011 شاركت الفنانة كندة حنا في مسلسلات: “ولادة من الخاصرة”، “كشف الأقنعة”، “صبايا ج3”. وكما شاركت في مسلسلات: “ولادة من الخاصرة ج2″، “ما بتخلص حكايتنا”، “صبايا ج4″، “بنات العيلة” عام 2012.

وفي عام 2013 شاركت في مسلسلات: “في قلب اللهب”، “طاحون الشر ج2″، “صرخة روح ج3″، “الانفجار”. وفي عام 2014 شاركت في مسلسلات: “وش رجعك”، “صرخة روح ج2″، “صبايا ج6″، “خواتم”، “الغربال”.

عام 2015 شاركت في مسلسلات: “عين الجوزة”، “الغربال 2″، “العراب”، بالإضافة إلى مسلسل البيئة الشامية الشهير “باب الحارة”، في جزئه السابع، ثم شاركت في الجزء الثامن والتاسع، حيث جسدت شخصية فتاة يهودية تُدعى “سارة” تتزوج من “معتز” عقيد حارة الضبع.

عام 2016، شاركت في مسلسلات: “مذنبون أبرياء”، “لست جارية”، “صرخة روح ج3″، “خاتون”. وفي عام 2017، شاركت في مسلسلات: “شبابيك”، “خاتون ج2″، “الرابوص”. عام 2018 شاركت في المسلسل التاريخي “هارون الرشيد”، وفي عام 2019 شاركت في المسلسل التاريخي “ممالك النار”.

أعمال الفنانة كندة حنا في السينما

شاركت الفنانة كندة حنا في عددٍ من الأفلام السينمائية ما بعد فيلمها الأول “باب الشمس” عام 2004، ومن هذه الأفلام: “دمشق يا بسمة الحزن” و”رحمة للعالمين” و”حسيبة” عام 2008، “33 يوم” عام 2012، “دمشق-حلب” عام 2018، “الاعتراف” عام 2019.

اقرأ أيضًا: من أصولٍ فلسطينية وجزائرية وارتبطت بالمثنى صبح ثم انفصلا، قصة الفنانة السورية نسرين طافش وأبرز المحطات في ‏حياتها (صور/ فيديو)‏

الحياة الشخصية للفنانة كندة حنا

الفنانة كندة حنا متزوجة من المخرج السوري ناجي طعمي، الذي شاركته في مسلسلات: “صبايا”، “باب الحارة ج 8و9″، “صرخة روح، وخلال تصوير مسلسل “صبايا” نشأت بينهما علاقة حب خفية، توجت بالخطوبة عام نهاية عام 2012.

بعد 40 يومًا من إعلان خطوبتهما، تم الزفاف في حفل بسيط مقتصر على حضور الأهل، حيث تزوجا في أحد كنائس مدينة دمشق في مطلع يناير 2013.

أنجبت كندة حنا طفلها الأول “فارس” في تشرين الأول/أكتوبر عام 2013، كما رزقت بتوأم بنات “كريستين” و”كاتاليا”، في أيلول/سبتمبر عام 2014.

جدير بالذكر أن إلى جانب اهتمامات كندة حنا الفنية، كان لها اهتمامات رياضية، فقد مارست رياضة الكاراتيه في طفولتها ومراهقتها، وحصلت على الحزام الأسود وخاضت عدّة بطولات على مستوى محلّي في هذا المجال الرياضي.

كندة حنا
الفنانة كندة حنا وزوجها المخرج ناجي طعمة وأولادهم
تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق