مدير مشروع حماية الحيوان وزيراً لتربية الأسد في سوريا

مدير مشروع حماية الحيوان وزيراً لتربية الأسد في سوريا

مدى بوست – فريق التحرير

لاقى مرسوم بشار الأسد، حول تشكيل حكومة جديدة في سوريا، جـ.دلاً في مواقع التواصل، بسبب تعيينه مديراً لمشروع حماية الحيوان، وزيراً للتربية في التشكيلة الجديدة.

الحكومة الجديدة، ضمّت دارم طباع، وهو أكاديمي حاصل على الدكتوراه ولكن في الطب البيطري، وتساءل سوريون: أي اختصاص لطبيب بيطري ومدير مشروع حيواني صلة بالتربية والتعليم في سوريا؟!

طباع عمل أستاذاً في الصحة العامة والطب الوقائي في جامعة حماة، وكان رئيساً لتحرير مجلة الطب البيطري، ومن خلال تاريخه المهني لا تربطه أي صلة بالتربية أو مجالاتها في سوريا.

دارم طباع - مواقع التواصل
دارم طباع – مواقع التواصل

ما الجديد في الحكومة؟!

بموجب مرسوم الأسد، بقي وليد المعلم في منصبه وزيرًا للخارجية والمغتربين، ونائباً لرئيس مجلس الوزراء.

فيما حافظ وزير الداخلية اللواء محمد خالد رحمون على منصبه، واستمر العماد علي أيوب في وزارة الدفاع، وبقى عماد عبد الله سارة وزيرًا للإعلام.

وفيما يرتبط بالجانب الاقتصادي بقي طلال البرازي في منصبه وزيرًا للتجارة الداخلية وحماية المستهلك، وبقي محمد سامر الخليل وزيرًا للاقتصاد والتجارة الخارجية، فما هي التغييرات الجديدة؟

التغييرات الجديدة

الأسماء الجديدة شملت تغيرات في وزارة الصحة والتربية والكهرباء والمالية والعدل، وفق الشكل التالي: في وزارة المالية سمي كنان ياغي بدلًا من مأمون حمدان.

في وزارة التربية سمي دارم طباع بدلًا من عماد موفق العزب، أما في وزارة العدل فسمي أحمد السيد.

وكان مرسوم سابق أصدره بشار الأسد، في 25 من آب/أغسطس الماضي، قد أبقى على رئيس الحكومة المكلف، حسين عرنوس، الذي أوكل إليه مهام رئيس مجلس الوزراء السابق.

تبديلات لـ رؤساء شعبة المخابرات العسكرية

وكان نظام الأسد قد أعلن مؤخراً، إجـ.راء سلسلة تغييرات جديدة، ضمن قيادات أفرعه الأمنية و العسكرية.

ولأسباب ربما ترتبط بـ روسيا، حسب ناشطين، يعمل نظام الأسد منذ بداية العام الجاري، على إجـ.راء تغييرات عديدة في قواته، شملت الحكومة وقيادة قواته العسكرية وأجهزته الأمنية، وحتى أعمدته الاقتصادية،

ووفق صفحات ومواقع محلية موالية، فإنّ التغييرات طـ.الـت رئاسة شعبة المخابرات، من خلال تبديلات بين قادة المخابرات من محافظة إلى أخرى، والاحتفاظ ببعض الشخصيات ضمن مناصب قيادية.

أبرز التغييرات الجديدة، كانت عبر نقل العميد وفيق ناصر من رئاسة فرع الأمن العسكري في حماة إلى حلب، وتعيين العميد محمد المعلم كرئيس لفرع حماة.

وفيق ناصر رئيساً لفرع الأمن العسكري

محمد المعلم الذي تم تعيينه كرئيساً لفرع الأمن العسكري في حماة بدلاً من وفيق ناصر، كان قائداً للحـ.ملة العسكرية على حماة سابقاً، ثم انتقل إلى فرع الإدارة في دمشق خلال تغييرات 2018.

ومن ضمن التغييرات أيضاً تعيين العميد كمال الحسن رئيساً لفرع المنطقة، والمسؤول الجديد كان يرأس قسم الإرهـ.اب في الأمن العسكري بمحافظة إدلب لأعوام، ولديه سجل كبير في الجـ.رائم وانـ.تـ.هـ.اكات حقوق الإنسان.

وعين النظام العميد بقواته عماد مهيوب رئيساً لفرع حمص قادماً من طرطوس، والعميد إبراهيم عباس في فرع طرطوس قادماً من حلب، كما عين سليمان قناة رئيساً لفرع الدوريات، وجميع هؤلاء الأشخاص يحملون ملفات جـ.رائـ.م متعددة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق