تزوجت لمرة واحدة وأنجبت ابنها الوحيد، قصة الفنانة السورية لينا كرم وأبرز محطات حياتها وتعليقها على أدوارها الجريئة (صور/ فيديو)

تزوجت لمرة واحدة وأنجبت ابنها الوحيد، قصة الفنانة السورية لينا كرم وأبرز محطات حياتها وتعليقها على أدوارها الجريئة (صور/ فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير

لينا كرم؛ فنانة سورية خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية، بدأت مسيرتها الفنية عام 1998 بالمشاركة في عدة مسلسلات سورية، منها: “عودة غوار: الأصدقاء”، “سفر”، “أخوة التراب ج2”.

الفنانة لينا كرم صاحبة موهبة فنية كبيرة، لكنها حُصرت لفترة في الأدوار الجريئة، ولعل أبرز هذه الأدوار ما قدمته في مسلسل “عناية مشددة” عام 2015، وجر عليها الكثير من الانتقادات فقررت أن تتوقف عن قبول أي أدوار جريئة لفترة.

كرم واحدة من القلائل الذين رفضوا المشاركة في مسلسل البيئة الشامية الشهير “باب الحارة”، لأسبابٍ لم تصرح بها، واكتفت بالقول أن الرفض كان لقناعة شخصية ما، إلا أنها قدمت عددًا من أعمال البيئة الشامية، مثل: “بيت جدي” و”زمن البرغوت”.

لينا كرم
الفنانة السورية لينا كرم-يوتيوب

البداية الفنية للفنانة لينا كرم

وُلدت الفنانة لينا كرم في 20 أبريل 1980 في العاصمة السورية دمشق، درست في مدارسها حتى حصلت على شهادة البكالوريا، ثم التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

خلال الدراسة في المعهد شاركت في عددٍ من المسرحيات، وفي نهاية التسعينيات بدأت مشوارها الفني في التليفزيون، فقدمت بعض الأدوار الصغيرة في سهراتٍ تليفزيونية، نذكر منها: سباعية “غيوم صيفية”.

عام 1998 شاركت في عددٍ من المسلسلات، نذكر منها: “عودة غوار: الأصدقاء”، “السفر”، “الفندق”، “أخوة التراب ج2”. وفي عام 1999 حلت ضيفة شرف على فوازير “مين وين”، بالإضافة إلى المشاركة في مسلسلات: “حي المزار”، “دنيا”، “لوين”.

اقرأ أيضًا: الصدفة أدخلتها عالم الفن عبر التغريبة الفلسطينية وتحدثت عن أدوارها الجريئة، قصة الفنانة السورية ميرنا شلفون وأبرز محطات حياتها ‏‏(صور/ فيديو)‏

أعمال الفنانة لينا كرم في التليفزيون

شاركت الفنانة لينا كرم في عشرات المسلسلات السورية، المتنوعة ما بين التراجيديا والكوميديا وأعمال البيئة الشامية. عام 2000 شاركت في مسلسلٍ واحد، هو مسلسل الفانتازيا التاريخية “البواسل”.

وفي عام 2002 شاركت في عددٍ من المسلسلات الهامة، نذكر منها: “أبناء القهر”، “ورود في تربة مالحة”، “حديث المرايا”، “الرحيل إلى الوجه الآخر”، “آخر الفرسان”.

في عام 2004 شاركت في مسلسلين، هما: “مرزوق على جميع الجبهات” و”التائه”، وفي عام 2005 شاركت أيضًا في مسلسلين، هما: “الغدر” و”أحلي المرايا”.

عام 2006 شاركت في مسلسلات: “كحل العيون”، “شوفونا”، “الهشيم”. وفي عام 2007 شاركت في مسلسل “أوعى تضحك”، وفي عام 2008 شاركت في مسلسلي: “بيت جدي” و”بهلول أعقل المجانين”.

عام 2009 شاركت في مسلسل “قمر أيلول”، وفي عام 2010 شاركت في مسلسل “رصاصة رحمة” ومسلسل “البقعة السوداء”، وفي عام 2012 شاركت في مسلسل “زمن البرغوت”.

عام 2013 كان عام النشاط الفني، فشاركت في مسلسلات: “فتت لعبة”، “زنود الست ج2″، “زمن البرغوت ج2″، “الولادة من الخاصرة ج3″، “الانفجار”.

عام 2015 شاركت في المسلسل المثير للجدل “عناية مشددة”، حيث أدت أجرأ أدوراها من خلال تجسيد شخصية “عتاب”، امرأة تدير جمعية خيرية نخفي من خلالها أعمال مشبوهة أخلاقيًا. وفي نفس العام شاركت في مسلسلي: “بانتظار الياسمين”، “دامسكو”.

عام 2016 شاركت في مسلسل “بقعة ضوء ج12” ومسلسل “الخان”. وفي عام 2017 شاركت في مسلسل “بقعة ضوء ج 13″، وفي عام 2018 شاركت في مسلسل “جرح الورد” الذي كان آخر أعمالها الفنية.

الحياة الشخصية للفنانة لينا كرم

تزوجت الفنانة لينا كرم مرة واحدة من رجلٍ خارج الوسط الفني، استمر الزواج 4 سنواتٍ ابتعدت خلالهم عن التمثيل لتهتم برعاية أسرتها، خاصة وأنها أنجبت طفلًا أسمته “حمادة”، وانفصلت عن زوجها.

لينا كرم
الفنانة لينا كرم وابنها حمادة عام 2013

وأكدت كرم أن ابتعادها عن التمثيل جعلها تشعر برهبة الوقوف أمام الكاميرا، قائلة: “غبت ما يقارب الأربع سنوات، وبعد عودتي شعرت بالرهبة وأنا أقف أمام الكاميرا، ولكني لم أشعر بالصعوبة، لأنني كنت مهيأة للتمثيل باندفاع وارتياح”.

وتابعت: “أعتقد أن رهبة الكاميرا تستمر رغم الاستمرار في التواجد أمامها، وأنا أعتبر أن الإحساس بالرهبة يحفز على البحث عن المزيد من الإجادة”.

يذكر أن الفنانة لينا كرم صديقة مقربة مع الفنانة السورية هبة نور، بينما بقية أصدقائها المقربين من خارج الوسط الفني.

لينا كرم وهبة نور
الفنانة لينا كرم وصديقتها الفنانة هبة نور

لينا كرم “فنانة الإغراء”

تعرضت الفنانة لينا كرم لانتقاداتٍ لاذعة بسبب دورها الجريء في مسلسل “عناية مشددة”، وزادت حدة هذه الانتقادات أن المسلسل عرض في رمضان 2015، وتم اقتصاص بعض مشاهد المسلسل والترويج لها على أنها من حياة كرم الخاصة.

البعض لقب كرم بعد تجسيد شخصية “عتاب” في مسلسل “عناية مشددة بـ “فنانة الإغراء”، وعن ذلك تحدثت لمجلة زهرة الخليج، أنها تشعر بالأسف بأن تلقب بهذا اللقب بسبب دورٍ جريء، فقالت:

“أشعر بالأسف على طريقة التفكير التي تسود المجتمع، وحتى النقاد أيضا، فهم يتجاهلون تماما أن الممثلة تلعب دورًا في مسلسل، وليس في واقعها الحقيقي، الأولى أن تذهب الأوصاف إلى الدراما كلها وليس إلى ممثل معين”.

الانتقادات التي تعرضت لها كرم بسبب “عناية مشددة”، جعلتها تتوقف عن قبول أي أدوار جريئة، رغم أنها صرحت عام 2015 لجريدة الشرق الأوسط: “أنا بالفعل شاركت بأعمال جريئة، وأنا مع الجرأة المدروسة والهادفة إلى تصحيح المجتمع والتعرض إلى سلبياته وأمراضه، وبالنسبة للخطوط الحمراء توجد لدي خطوط لا يمكن أن أتجاوزها، وأنا من خلال أدواري الأخيرة وقفت عند الحد المسموح بالنسبة لي، راضية عن أدائي وعن أدواري”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق