مجلة أمريكية: لهذه الأسباب ستكون تركيا الجنة الجديدة لأثرياء العالم

مجلة أمريكية: لهذه الأسباب ستكون تركيا الجنة الجديدة لأثرياء العالم

مدى بوست – فريق التحرير 

يبدو أن وصف جنة الله على الأرض لتركيا ليس بالأمر القديم أو مجرد شعار يذكر، فإحدى المجلات الأمريكية، وصفت في تقريرها هذا البلد بالجنة الجديدة لأثرياء العالم.

هذا ما نشرته مجلة “فوربس” الأمريكية، حول تركيا، وفق ما نقلت وكالة الأناضول، مشيرة إلى أن ذلك جاء في نسخة المصدر باللغة الفرنسية.

وجاء ذلك وفق المجلة، على خلفية إعادة فـ.رض دول مثل فرنسا وإسبانيا قـ.يـ.وداً على السفر إليهما، إثر تـ.زايـ.د أعـ.داد المـ.صـ.ابـ.يـ.ن بكـ.ورونـ.ا.

مدينة بودروم التركية - مواقع التواصل
مدينة بودروم التركية – مواقع التواصل

الوجهة المفضلة

المجلة أضافت أن تركيا، باتت المكان الأكثر تفضيلاً للأثرياء في مختلف أنحاء العالم، لافتة إلى أن إسبانيا استقبلت هذا الصيف يخوتاً أقل بنحو 26 قارباً.

كما تراجع عدد اليخوت المتجهة إلى فرنسا بنحو 16 قاربا، مقارنة بالعام الماضي حسب تقرير مجلة فوربس، فيما بلغ عدد اليخوت المتجهة إلى كرواتيا وتركيا واليونان، أعلى مستوى له منذ ثلاث سنوات.

والمثـ.يـ.ر للدهشة حسب المجلة هو الإقبال المتزايد لزيارة تركيا من قبل أثرياء العالم بمختلف جنسياتهم، بعدما كانت تلك الدولة الأكثر تفضيلاً من قبل النخبة الروسية.

ما هو السر؟

ولفتت المجلة الأمريكية “فوربس” إلى أن مياه تركيا تجذب اليوم المزيد من الزوار من جميع أنحاء العالم، وفي يوليو/ تموز الماضي رسى اليخت العمـ.لاق شهرزاد في تركيا.

ذلك اليخت المملوك لأحد أثرياء منطقة الشرق الأوسط، رسى في مدينة بودروم، جنوب غربي تركيا.

ونـ.وهـ.ت المجلة أنه في منتصف أغسطس/ آب الجاري، أظهرت صور أخرى رسو اليخت العملاق “فلاينج فوكس” الذي يبلغ طوله 136 مترا عند سواحل بودروم أيضاً.

ويقول ناشطون إن اليخت المذكور آنفاً يملكه رجل الأعمال الامريكي ومؤسس موقع أمازون جيف بيزوز، والذي يعرضه للإيجار بمبلغ 4 ملايين دولار أمريكي أسبوعياً، ويعد أكبر يخت متاح للإيجار في العالم.

اقتصاد يتعافى

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أعلن في شهر آب/أغسطس، تحقيق بلاده أكبر اكتشاف للغاز الطبيعي في تاريخها في البحر الأسود حسبما ترجم مدى بوست عن CNN التركية.

جاء ذلك خلال بيان صحفي أدلى به الرئيس التركي في مكتب رئاسة الوزراء دولما باهتشي في إسطنبول بعد ترقب كبير للشعب التركي.

وقال أردوغان إن سفينة الفاتح، التي بدأت العمل في 20 يوليو 2020، اكتشفت 320 مليار متر مكعب من احتياطيات الغاز الطبيعي في بئر تونا، مشيراً إلى أن تركيا أصبحت من الدول الرائدة في العالم، من خلال سفينة الفاتح التي جلبت فرحة اليوم وسفن يافوز والقانوني.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق