ياسر العظمة يحير جمهوره و يتحدث في حلقته الجديدة عن الغابة .. فيديو

ياسر العظمة يحير جمهوره و يتحدث في حلقته الجديدة عن الغابة .. فيديو

مدى بوست – فريق التحرير

نشر الفنان السوري القدير، ياسر العظمة حلقته الثانية من برنامج “مع ياسر العظمة”، والتي حملت اسم “الغابة”، وفي أداءٍ مبهر جذاب، استطاع العظمة أن يحبس أنفاس المشاهدين مدة 3 دقائق متواصلة ويثـ.يـ.ر في نفوسهم الحيرة لمعرف المقصود.

وصفٌ مفصّلٌ لحال غابةٍ تتصـ.ارع فيها الحيوانات، كلُ بعين طبعه، فسواء بالقـ.وة الغـ.اشـ.مة مثل الأسود أو بالحيلة مثل الثعالب أو بالسـ.طو على جهود الآخرين مثل الضباع، النهاية واحدة “الافـ.تـ.راس”.

هكذا صور العظمة بصورة حية، حال الوطن العربي الذي يشبه الغابة، صـ.راعات متشـ.ابكة وكل قـ.وة تسعى بما تملك من حيلة للحصول على النصيب الأكبر من الفريـ.سة.

ياسر العظمة - مدى بوست
ياسر العظمة – مدى بوست

ترحاب وانتـ.قادات

قوبلت عودة الفنان القدير ياسر العظمة للأضواء من جديد بترحابٍ كبير، فصاحب المرايا الغائب منذ العام 2013، له رصيد حب كبير بين جمهوره، لكن عودته هذه جرت عليه بعض الانتقادات أيضًا.

البعض اعتبر عودة العظمة للتعليق على الوضع العربي بشكلٍ عام والسوري بشكلٍ خاص كانت متأخرة جدًا، فالحراك الشعبي السوري مندلع منذ عام 2011 وخلال كل هذه الفترة ظل العظمة صامتًا، والبعض الآخر اعتبر أن “تأتي متأخرًا خير من أن لا تأتي أبدًا”.

أما الموالين لنظام الأسد، فكان صمت العظمة أفضل لهم من أن ينـ.تقدهم ولو انتـ.قادٍ مبطن، مثلما قال في قصيدته:

أسيادنا أملاكهم ذهبوا ونفائس قد ملها القصر

ما همهم شعبٌ على عوزٍ ورعيةٌ قد عضها الفقر

نمنا عقودًا يعبثون بنا بمخططات كلها هذر

اقرأ أيضًا: ياسر العظمة على طريق نزار قباني في وصف حال سوريا والدراما “فيديو”

ردود أفعال

حظيت حلقة الغابة بمشاهدة ربع مليون شخص على الصفحة الرسمية للعظمة على فيسبوك، بخلاف مشاهدات الحلقة على يوتيوب، وموقع تويتر، كحالِ الحلقة الماضية، قوبل العظمة بالترحاب، ولم يخلو الأمر من بعض الأصوات الناقدة.

الشاب عبدول من سوريا علق ناقدًا: “بالله عم تقلنا في مشاكل بسوريا .. خير ان شاء الله كنت خارج الزمن وهلئ جيت ولا عايش بغير كوكب !! هي اخرتك .. هاد مستوى طموحك ! يا حيف”.

وعلق الشاب عمار على فيسبوك: “يلي بضل يتساءل الأستاذ ياسر العظمة معارض او مؤيد الأستاذ ياسر العظمة مع الحق مو مع حدا ولا بمثلو حدا إلا مصلحة الشعب”.

وعلق حمدي: “بل نحن تلك الغابة استاذ ياسر…أبدعت كما العادة ضيعت علينا سنوات من ابداعاتك عل القادم افضل يا ايقونة الفن الهادف”.

وعلق بدر: “مساء النور والسرور حلقتين حتى الآن من أروع ما رأيت وسمعت لعلي أُسميهما ( مرايا هذا العصرُ ) دمت في ود وصحة وسعادة وسلام”.

ياسر العظمة.. من هو؟

ياسر العظمة، أحد أيقونات الكوميديا الناقدة في سوريا والوطن العربي، ما إن يذكر اسمه، حتى نتذكر سلسلة مسلسلات ‏مرايا، ‏التي عكست الكثير عن واقع المجتمعات العربية بحلوها ومرها.‏

بداية العظمة كانت في ستينات القرن الماضي، على خشبة المسارح السورية، وفي الثمانينات كانت انطلاقة سلسلة‎ ‎مرايا، ‏التي ‏تُعتبر حجر أساس في الدراما السورية، وقد استمرت قرابة الخمسة والثلاثين عامًا.‏

اشتُهر ياسر العظمة بتجسيده لعدة شخصيات تظهر في معظم أجزاء سلسلة مرايا مثل: الوالي خصرو، حكواتي الحارة، ‏الوالي ‏فافوش، نوري طبشورة والكثير غيرهم.‏

حصل العظمة على عدة جوائز خلال مسيرته الفنية، حيث حصل على جوائز ذهبية ثلاث مرات في مهرجان القاهرة ‏بفضل ‏تميزه بأعماله الكوميدية، ونال جوائز تقديرية من نقابة الفنانين، كما تم تكريمه من مهرجان أبها الدولي للكوميديا.‏

منذ عام 2013 انقطع العظمة عن التمثيل، مع العلم أن آخر أجزاء مرايا “مرايا 2013″، صُور في الجزائر بسبب أحداث ‏الثورة ‏السورية.‏

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق