فيروز .. ما لايعرفه الكثيرون عن النجمة اللبنانية التي زارها ماكرون ومسؤولون كبار ووصلت إلى العالمية بفضل صوتها المميز (صور – فيديو)

فيروز .. ما لايعرفه الكثيرون عن النجمة اللبنانية التي زارها ماكرون ومسؤولون كبار ووصلت إلى العالمية بفضل صوتها المميز (صور – فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير

لقاء مؤثر واستثنائي جمع مساء الإثنين، النجمة اللبنانية فيروز ، بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، حسب توصيف الأخير، بعد لقاء دام نحو ساعة وربع.

فيروز أهدت ماكرون لوحة فنية، شوهد حراسه يحملونها إلى الموكب، ويقول الرئيس الفرنسي عن اللقاء الذي استمر نحو ساعة وربع، حسبما نقل موقع سيدتي نت: “قلت لـ فيروز كل الذكريات والنوستالجيا التي أملكها تجاهها، وأنا التزمت لفيروز وكما التزمت امام الشعب اللبناني بأن لبنان سيكون أجمل”.

ويبدو أن اللقاء دحـ.ض الشـ.ائـ.عات التي كانت تدور حول حالة فيروز الصحية، والتي لم يكن لأنباء مـ.رضـ.ها أي أساس من الصحة حسب مقربين منها، حسب صحيفة الشرق الأوسط.

فيروز في أحدث إطلالة لها مع ماكرون - مصور الرئيس الفرنسي
فيروز في أحدث إطلالة لها مع ماكرون – مصور الرئيس الفرنسي

من حضر مع ماكرون؟

وتقول المصادر ذاتها إن فيروز استقبلت الرئيس الفرنسي، مساء الإثنين، بناء على طلبه وبرغبة شخصية منه، لشرب “فنجان قهوة” في منزلها الواقع في أنطلياس شمال بيروت، وبحضور السفير الفرنسي لدى لبنان “برنار فوشيه”.

موضة ستايل

كما حضر اللقاء محامي فيروز الخاص فوزي مطران، وابنتها ريما التي نسقت هذا اللقاء، واشترطت ابنة فيروز عدم حضور الصحفيين وتم الاكتفاء بحضور المصور الخاص لماكرون وفق ما تذكر المصادر.

مواضيع سياسية واجتماعية ناقشتها فيروز مع الرئيس الفرنسي، الذي أصغى باهتمام إلى ما تقوله نجمة العرب الأولى، حسب صحيفة الشرق الأوسط.

فيروز في أحدث إطلالة لها مع ماكرون - مصور الرئيس الفرنسي
فيروز في أحدث إطلالة لها مع ماكرون – مصور الرئيس الفرنسي

تاريخ فيروز مع المسؤولين الفرنسييين

تقول صحيفة الشرق الأوسط إن الفرنسيين عرفوا فيروز باكراً، حتى قبل أن تغني للمرة الأولى في باريس عام 1975، وغالباً ما كرمها الرؤساء الفرنسيون، وأحب فنها حـ.د الشغف وزراء ثقافة ومـ.دمـ.نو موسيقات العالم.

الإطلالة الأولى لفيروز في فرنسا، تعود إلى اللقاء التلفزيوني الذي دعتها إليه ميراي ماتيو عام 1975 في برنامج كانت تقدمه.

وكان أول وقوف لفيروز على مسرح فرنسي عام 1979 في الأولمبياد، بعد أربع سنوات على اندلاع الحرب الأهلية، وكرّت السبحة.

صحيفة الشرق الأوسط اعتبرت زيارة إيمانويل ماكرون لفيروز جديدة مثيرة في الشكل وفي التوقيت، لكنها في مضمونها استكمال لسلسلة من المبادرات التكريمية لنجمة العرب دون منازع طوال نصف قرن.

ويعد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أول رئيس يزور بيروت بعد التطورات الأخيرة، وهو أمر ليس باللافت مقارنة بالمطالبات التي ظهرت مؤخراً عبر الهتـافات في الشوارع أو المطالب الإلكترونية بعودة الاحتـ.لال الفرنسي للبنان، وهو ما أكد عليه موقعون على عريضة ضمّت 36 ألف شخصاً.

فيروز وماكرون - تويتر
فيروز وماكرون – تويتر

ما لايعرفه الكثيرون عن فيروز

فيروز اسمها الفني، والحقيقي نهاد حداد، ولدت عام 1935 بتاريخ 21 تشرين الثاني، في لبنان، أحبت الغناء منذ الصغر، واكتشف موهبتها الملحن محمد فليفل الذي كان أحد مؤسسي المعهد الوطني للموسيقى.

عملت فيروز في الإذاعة اللبنانية كعضو فيما يعرف بالجـ.وقـ.ة قبل أن يكتشف الملحن حليم الرومي الذي كان يعمل هناك عظمة صوتها، فأتاح لها الإبداع منفردة.

ويعتبر لقاءها مع الأخوين عاصي ومنصور الرحباني نقطة تحـ.ول فيروز نحو النجومية، إذ ألفا ولحنا لها الكثير من أغانيها وتزوجت من عاصي الرحباني وأنجبت منه 5 أولاد، وسافرت معه ومع منصور في جولات وحفلات غنائية عدة.

أول أغنية غنتها فيروز من تلحين عاصي الرحباني كانت حبذا يا غروب، وتقول إن أحب أعمالها إليها بياع الخواتم حسبما يذكر موقع آراجيك.

وتجدر الإشارة إلى أن سمعة فيروز تخـ.طت العالم العربي وصلت إلى أوروبا وأمريكا، و جعلت العديد من الملحنين والشعراء يتسابقون لتقديم الأعمال لها.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق