اختبار العمر العقلي يتصدر تويتر في مصر وهذه قصته

#اختبارالعمرالعقلي .. يتصدر تويتر في مصر وهذه قصته

مدى بوست  – فريق التحرير 

تصدر وسم #اختبارالعمرالعقلي، موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، وتداول مغردون أجروا الاختبار أعمارهم وفقاً لإجاباتهم على أسئلة عديدة يطـ.رحها الاختبار.

وبحثت مدى بوست، عن الموقع، ووجدت بأن موقعه في اليابان، وعلى ما يبدو أن الاختبار تم إيجاده من باب التسلية، ولا يبنى عليه في أي باب من أبواب الدراسات النفسية حسبما يقول مغردون شاركوا الوسم.

ويتضمن الموقع الياباني، اختبارات عديدة، من بينها العام الذي ولد فيه عقلك وأي بطل تشبه واختبار المدرسة الابتدائية للمعلومات العامة.

اختبار العمر العقلي - تعبيري
اختبار العمر العقلي – تعبيري

وذكر الموقع أن لا علاقة للنتيجة بمستوى الذكاء، وأشار إلى أن الاختبار بالأصل من اليابان واسمه 精神年齢チェック أي فحص العمر العقلي وفق الترجمة.

موضة ستايل

أسئلة اختبار العمر العقلي

وتتضمن أسئلة اختبار العمر العقلي 31 سؤالاً يبدأ أولها: “أنا شخص لدي حدودي الدنيا”، والإجابات اختيار من متعدد إما نعم أو لا أو لا هذا ولا ذاك، وهي اختيارات لكافة الأسئلة.

ومن الأسئلة التي طـ.رحها الموقع تساؤلات شخصية منها: لا أريد التفكير في الأشياء المعـ.قـ.دة نعم أو لا أو لا هذا ولا ذاك، و منها أيضاً: لدي درجة عالية من التسامح بنفس الخيارات السابقة وغير ذلك من التساؤلات ذات الطابع الشخصي.

ويعد العمر العقلى للفرد هو مدى امتلاك الفرد القدرة على التفكير بما يتماشى مع ما يفكر فيه مع أقرانه من ذات الفئة العمرية، تبعاً لأنماط التفكير المتعارف عليها عند كل عمر.

لا يمكن الاعتماد عليها

وتم تطوير أول اختبار للعمر العقلي ونسبة الذكاء فى التاريخ عندما طلبت الحكومة الفرنسية من العالم “ألفريد بينيت” أن يقوم بتطوير اختبار لقياس قدرات الأطفال وتحديد من منهم يحتاج لبرنامج تعليمي مختلف عن الآخرين.

جاء ذلك بعد أن أصبح التعليم إجـ.بـ.اريـ.اً على كل سكان فرنسا فى بداية القرن العشرين، ولكن معظم الاختبارات التي تنتشر على الانترنت لا تقوم على أي أسس علمية، حسبما رصد مدى بوست عن خبراء وباحثين متخصصين في هذا المجال.

لكن بعض الاختبارات الواقعية، والتي تتضمن تجارب خارج إطار الإنترنت، ربما تحتوي فوائد عديدة، أبرزها معرفة العمر العقلي لمتابعة الأطفال الذين يعانون من تأخر فى نموهم.

وربما تساهم معرفة نتيجة اختبار العمر العقلي للأطفال في التعامل مع كل طفل بشكل أفضل والتواصل معه بشكل يجعله يُخـ.رج أفضل ما فيه.

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق