وزير الدفاع التركي يحلق بطائرة إف 16 فوق بحر إيجه (صور – فيديو)

وزير الدفاع التركي يحلق بطائرة إف 16 فوق بحر إيجه (صور – فيديو)

مدى بوست – ترجمة

افتتح وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، اليوم الخميس، عام تدريب الطيران 2020-2021 للقوات الجوية، بجولة أجراها على متن طائرة “إف-16” فوق بحر إيجه.

وشارك الوزير التركي رحلته الجوية، قائد القوات الجوية التركية حسن كوتشوك أكيوز، حسبما ترجم مدى بوست عن وكالة الأناضول التركية.

وبحسب الصحيفة، فقد شارك في الافتتاح كل من رئيس الأركان العامة، يشار غولار وقائد القوات البرية، أوميت دوندار، وقائد القوات البحرية، الأدميرال عدنان أوزبال، و قائد القوات الجوية حسن كوتشوك أكيوز.

خلوصي أكار - الأناضول3
خلوصي أكار – الأناضول3

سنواصل كفاحنا بروح جناق قلعة

وحلق الوزير التركي أكار بطائرته فوق بحر إيجه، ماراً فوق مضيق “جناق قلعة” حيث ألقى التحية على نصب الشهداء.

وحضر أكار إلى قيادة الأسطول 113، حيث استقبله قائد الأسطول المعروف بـ “الغزال” ، ثم تلقى معلومات عن الرحلة.

بعد جلسة الإحاطة حول الرحلة التي حضرها مع طيارين آخرين، ذهب الوزير أكار إلى غرفة المعدات مع قائد القوات الجوية الجنرال كوتشوك أكيوز وقائد سلاح الجو القتـ.ـالي أتيلا غولان.

وبعد جلسة المعلومات حول الرحلة التي حضرها مع طيارين آخرين، ذهب الوزير أكار إلى غرفة المعدات مع قائد القوات الجوية كوتشوك أكيوز وقائد سلاح الجو القتـ.ـالي أتيلا غولان، وبعد إجراء التجهيزات انتقل أكار إلى قيادة الطائرة.

خلوصي أكار - الأناضول3
خلوصي أكار – الأناضول3

 

وخلال رحلته حلق أكار بطائرته فوق بحر إيجه، ماراً فوق مضيق “جناق قلعة” حيث ألقى التحية على نصب الشهداء.

وخاطب أكار المرافقين له في المقاتلات الأخرى قائلاً: “سنحاول أن نكون جديرين بكل شهدائنا، وخاصة أولئك الذين يرقدون هنا، وسنواصل كفاحنا بروح جناق قلعة”.

وهنأ وزير الدفاع التركي الموظفين على المهام الناجحة التي حققوها حتى الآن، وتمنى أن تكون عام تدريب الطيران الجديد عاماً ناجحاً.

خلوصي أكار - الأناضول3
خلوصي أكار – الأناضول3

توتـ.ـرات شرقي المتوسط

قال الوزير أكار في تصريح أدلى به، اليوم الخميس، إن رفع حظـ.ـر السـ.ـلاح عن قبرص الرومية لن يجلب السلام والحل، بل سيؤدي إلى الاشتـ.ـباك واستمرار الخـ.ـلاف.

وأكد أن تركيا لا تسعى إلى تصعيد التـ.ـوتر في شرق المتوسط، مبيناً أن أنقرة تعمل على حماية مصالحها، وأن لا أحد يستطيع منعها من ذلك.

وشدد أكار على أن بلاده تحترم سيادة ووحدة أراضي كافة الدول المجاورة، وأن أنقرة لن تفـ.ـرط بحقوقها ولن تسمح لأحد بالعـ.ـبث بها.

خلوصي أكار - الأناضول3
خلوصي أكار – الأناضول3

ولفت الوزير التركي إلى مخالـ.ـفة اليونان اتفاقية لوزان، من خلال تسليـ.ـحها 16 جزيرة،مشيراً إلى أن أثينا لن تتمكن بعد اليوم من تسلـ.ـيح الجزر.

وحول تدخل فرنسا في شؤون شرقي المتوسط، قال أكار، إن فرنسا ليست من الدول الضامنة لقضية جزيرة قبرص، ولا تمثل الاتحاد الأوروبي، فبأي حق تتواجد هذه الدولة في شرق المتوسط، مضيفاً “إذا كنتم تسعون للتنـ.ـمر فزمن التنـ.ـمر انتهى”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق