أردوغان يفتتح الطريق الأذكى والأكثر أماناً في تركيا (فيديو)

أردوغان يفتتح الطريق الأذكى والأكثر أماناً في تركيا (فيديو)

مدى بوست – ترجمة

افتتح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، الطريق السريع بين العاصمة التركية أنقرة ومدينة نيغدة، حسبما ترجم مدى بوست عن TRT التركية.

وأجرى الرئيس أردوغان، أول رحلة على الطريق السريع، الذي يعتبر الطريق الأذكى والأكثر أماناً في تركيا، بعد الافتتاح.

وقال أردوغان خلال مراسم الافتتاح، ستتمكن السيارة التي تبدأ استخدام الطريق السريع من أدرنة من الذهاب إلى شانلي أورفا دون أن تدخل أي مدينة مع استكمال هذا المشروع.

الرئيس أردوغان يجري أول رحلة بعد افتتاح الطريق السريع

مكسب مهم لتركيا

وأشار الرئيس التركي إلى أن الطريق الجديد سيسهّل الوصول إلى العديد من المناطق السياحية، معتبراً إياه مكسباً مهماً للبلاد، مشيراً إلى أن المشهد الجـ.اف المـ.هـ.يمن على الطريق حالياً سيتغير لاحقاً من خلال عملية التشجير.

وأضاف الرئيس أردوغان، أنه وفقاً للحسابات، فإن تركيا ستحقق من خلال الطريق السريع كسباً سنوياً قدره 1 مليار 628 مليون ليرة تركية.

وتابع أردوغان قائلاً: “بلغ إجمالي طول الطريق السريع لبلادنا 3 آلاف 295 كيلومتراً، وبفضل الأنفاق التي فتحناها، سهّلنا الوصول إلى مناطق جغرافية صـ.عـ.بة، هدفنا هو فتح جسر جناق قلعة للخدمة في 18 مارس 2022”.

وأردف أردوغان، “سياستنا هي سياسة الخدمة، عملنا هو سياسة الأثر،نحن في وضع يمكننا من ضمان أمننا دون امتنان لأي شخص، بينما انهـ.ارت النظم الصحية في العديد من البلدان خلال فترة الوبـ.اء ، قدمنا ​​خدمات مجانية لمواطنينا”.

كما أكد الرئيس التركي خلال حديثه، “إن من فشلوا بوقف عجلة التقدم في تركيا بمكـ.ائـ.دهم المتكررة سيفشلون اليوم بتحـ.ييدها عن مسارها”.

وبارك الرئيس التركي في نهاية حديثه، جهود جميع المساهمين في إنجاز الطريق السريع الذي سيصبح طريق المستقبل على حد قوله.

طريق أنقرة – نيغدة

يعد طريق أنقرة – نيغدة الطريق التركي الأكثر ذكاءً وأماناً، وتم تصميمه مع البنية التحتية لأنظمة النقل الذكية المحلية والوطنية.

وسيسهم الطريق السريع في خفض نسب التلوث في الهواء، حيث ستنخفض انبـ.عـ.اثات الكربون بمقدار 318 مليوناً و 240 ألف كيلوجرام سنوياً.

وستكون السلامة على الطريق الجديد على أعلى مستوى، بفضل النظام الذي يمكن من إدارته من مركز تحكم رئيسي واحد.

وحول العمليات التي يجب إدارتها من مركز التحكم في نظام النقل الذكي، سيتم دعم أنظمة الخادم في نقطتين مختلفتين، كما تصميم برنامج النظام الذي يتيح التحكم في العمليات محلياً.

وسيعمل برنامج التحكم المركزي بالتكامل مع برنامج الكشف عن الحـ.ـوادث، وسيتم جمع جميع المعلومات في النظام وتجميع المعلومات التي تم جمعها باستخدام أنظمة الذكاء الاصطناعي والتعرف الآلي.

وصُمم النظام بإمكانية توجيه التـ.حـ.ذيـ.رات لكل من أنظمة التشغيل والسائقين اتجاه المواقف الخطـ.ـيرة والحـ.ـوادث وحركة المرور التي تحدث على الطريق السريع.

وستُمكن أنظمة التشغيل من التحكم في الأنظمة باستخدام أتمتة الذكاء الاصطناعي التي تقلل الخطأ البشري بين هذه الأجهزة والكاميرات والصور والإنـ.ذارات المتعددة.

وتم تزويد الطريق بـ 1.3 مليون متر من كابلات الألياف الضوئية في 3 أعمدة أساسية، و 500 جهاز استشعار مرورية، و 9 محطات قياس أرصاد جوية، إضافة إلى 208 كاميرات للكشف عن الحـ.ـوادث و 335 وحدة ذكية لإدارة مجال النقل، و 687 خادم وسائط رقمية.

وسيتم تشغيل الجزء المتبقي من المشروع في الربع الأخير من العام الجاري، ووفقاً للعقد سيتم الانتهاء من الطريق السريع في يونيو 2021، لكن الافتتاح تم قبل الموعد بحوالي عام تقريباً.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق