ريم نصر الدين تصف جيانا عيد بالكـ.ـارثة وتمتدح ياسر العظمة وتكشف أسباب فصلها من المعهد العالي للفنون المسرحية (فيديو)

ريم نصر الدين تصف جيانا عيد بالكـ.ـارثة وتمتدح ياسر العظمة وتكشف أسباب فصلها من المعهد العالي للفنون المسرحية (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

حلت الفنانة السورية الشابة ريم نصر الدين ضيفة في مقابلة مع شبكة Q Media الإعلامية، للحديث عن السر وراء انتقاداتها الدائمة للوسط الفني وكوادر المعهد العالي للفنون المسرحية.

نصر الدين معروفة بآرائها الجريئة والصـ.ـدامـ.ـية في كثير من الأحيان، والتي قيل أنها وراء فصلها من المعهد، وقد أوضحت في المقابلة أنها درست 5 سنوات ولكن لم تحصل على شهادة ولا تعرف الأسباب.

ورفضت نصر الدين أن وصف “المشكلجية”، وأنه السبب وراء فصلها من المعهد، مؤكدةً أنها تغار على الفن وما هي إلا صوت ناقد في غياب أصوات الناقدين.

ريم نصر الدين
الفنانة السورية ريم نصر الدين-يوتيوب

نصر الدين تصف جيانا عيد بالكـ.ـارثة!

هاجمت الفنانة ريم نصر الدين الفنانة جيانا عيد، حيث وصفتها بالكـ.ـارثة التي د مرت المعهد العالي للفنون المسرحية وقت أن كانت عميدة المعهد، نافيةً أن يكون الخلاف بينهما شخصيًا.

موضة ستايل

وترى نصر الدين أن عيد أساءت للمعد العالي للفنون المسرحية عندما قبلت 35 طالبًا في دفعة واحدة، في ظل غياب الإمكانيات المادية والمعنوية في ظل الحـ.ـرب على حد تعبيرها.

وكشفت نصر الدين أن دفعتها كانت مكونة من 12 طالبًا فقط، ولمحت إلى أن عيد قبلت 35 طالبًا بالواسطة والمحسوبية.

نصر الدين ترفض الحديث عن “كفاح الخوص”

رفضت الفنانة ريم نصر الدين الحديث عن الفنان “كفاح الخوص”، الذي كان أحد أساتذة المعهد العالي للفنون المسرحية، قبل أن تنشر أخبار عن فصله من المعهد.

وكانت نصر الدين قد خرجت في بث مباشر عبر حسابها الرسمي على موقع انستغرام قبل عدة أيام، للحديث عن أسباب فصل الخوص، وكشفت أنه فُصل لأسباب أخلاقية، ثم عادت وحذفت البث.

ورفضت نصر الدين الاتهامات الموجهة لها بأن حذفت البث المباشر بناءً على تعليمات أحد المنتجين أو كوادر المعهد، ولم تعطي أي توضيح حول ما حدث.

اقرأ أيضًا: لين برنجكجي زوجة معتصم النهار توجه رسالة قاسية لـ(كفاح الخوص): سمعنا أنك انفصلت من تدريسك بالمعهد (صورة)

نصر الدين تمتدح ياسر العظمة

أعلنت الفنانة ريم نصر الدين عن إعجابها الشديد بالفنان القدير ياسر العظمة، وتمنت لو يجمعها به لقاء؛ حتى لو 5 دقائق، فهو صاحب مدرسة فنية عريقة ومشروع كبير متمثل في سلسلة “مرايا”.

وترى نصر الدين أن العظمة واحد من قلائل دافع عن مشروعه الفني للأخير، بينما كان بإمكانه التساهل والانجرار وراء متطلبات السوق والأعمال التجارية.

ودافعت نصر الدين عن عودة العظمة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وليس عمل فني، بأنه يحق له أن يعود بالطريقة التي يراها مناسبة.

نصر الدين تهاجم ابنة غسان مسعود

صرحت الفنانة ريم نصر الدين أنها تكن محبة واحترام كبيرين للفنان القدير غسان مسعود، وتعتبره أحد الأسباب لدخولها المعهد العالي للفنون المسرحية، وهو أحد أعضاء لجنة التحكيم التي اختبرتها اختبار القبول.

وتابعت أن هذه المحبة تجعلها تغار على مسرح بحجم مسرح غسان مسعود، وأن تُعرض على خشبته مسرحية مثل “هوى غربي” التي ألفتها ابنته لوتس غسان مسعود.

وأوضحت نصر الدين أن نص “هوى غربي” مقتبس من 3 نصوص للكاتب الروسي تشيخوف، رافضةً اعتبار لوتس مسعود كاتبة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق