دخلت الفن من بوابة نجدت إسماعيل أنزور وعُرفت من خلال محمد هنيدي.. قصة الفنانة السورية هبة نور وأبرز محطات حياتها (صور)

دخلت الفن من بوابة نجدت إسماعيل أنزور وعُرفت من خلال محمد هنيدي.. قصة الفنانة السورية هبة نور وأبرز محطات حياتها (صور)

مدى بوست_فريق التحرير

هبة نور؛ فنانة سورية شهيرة، عُرفت من خلال مشاركتها النجم المصري محمد هنيدي لفيلم “عندليب الدقي” عام 2007، عندها تساءل الجميع عن السورية الجميلة التي لم يروها في أعمالٍ سابقة.

عندليب الدقي كان واحد من 3 أفلامٍ تعاقدت عليهم الفنانة هبة نور، لكن الشركة لم تنفذ إلا واحدًا، وكان بإمكانها أن ترفع دعوى قضائية للحصول على الشرط الجزائي لكنها لم تفعل، لأنها مسالمة على حد قولها.

تعترف نور أن جمالها منحها فرصها الأولى في الدراما السورية، لكنها استطاعت أن تفرض موهبتها فيما بعد، وهذه الفرص منحها إياه المخرج السوري الشهير نجدت إسماعيل أنزور في مسلسلي “المحروس” و”سقف العالم”.

هبة نور
الفنانة السورية هبة نور-يوتيوب

البداية الفنية للفنانة هبة نور

هبة عمار حلواني الشهيرة باسم هبة نور، مواليد العاصمة السورية دمشق في 11 يوليو 1987. شُغفت بالفن في سنٍ مبكرة، وكانت بدايتها كموديل في الإعلانات وكليبات الأغاني، قبل أن يمنحها المخرج السوري نجدت إسماعيل أنزور فرصتها الأولى.

وتعترف نور أن جمالها هو سبب دخولها عالم الفن، لأنها ليست خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية مثل الكثير من أبناء جيلها، وحدث الأمر عندما ذهبت برفقة صديقها و جارها في الحي الممثل السوري يزن السي.

وكانت نور قد رافقت الفنان يزن السيد عند مقابلته للمخرج نجدت إسماعيل أنزور، فلفتت انتباهه و قدم لها فرصتين تمثيليتين متتالتين، هما مسلسلي “المحروس” و”سقف العالم” الأمر الذي ساهم في انطلاقتها.

إلى جانب المسلسلين، شاركت نور في سهرة تليفزيونية حملت اسم “دموع مرام”، ثم وقعت عقد احتكار مع شركة إنتاج، للمشاركة في 3 أفلامٍ، لكن الشركة اكتفت بفيلمٍ واحد، هو “عندليب الدقي” أمام النجم المصري “محمد هنيدي”.

كان بإمكان الفنانة هبة نور رفع دعوى قضائية للحصول على الشرط الجزائي الخاص بعقد الاحتكار، لكنها لم تفعل لأنها مسالمة ولا تحب المشاكل، وقد كانت مشاركتها مع هنيدي كافية لتنتشر عربيًا عندما أدت شخصية “جومانا”.

عُرض فيلم “عندليب الدقي” عام 2007، وفي نفس العام شاركت في مسلسل “العيلة عيلتنا”، وفي العام التالي شاركت في 9 مسلسلات دفعة واحدة، هم: “يوم ممطر آخر”، “وجه العدالة”، “من غير ليه”، “ليس سرابًا”، “شركاء يتقاسمون الخراب”، “زهرة النرجس”، “رسائل من رجل ميت”، “بقعة ضوء ج6″، “اسأل روحك”.

جدير بالذكر أن هناك فنانة أخرى تحمل اسم “هبة حلواني”، فاختارت الفنانة هبة نور أن تتخلى عن لقب العائلة، وتضيف لاسمها “هبة”، اسم شقيقها “نور”، فكانت “هبة نور”.

أعمال الفنانة هبة نور في السينما والتليفزيون

شاركت الفنانة هبة نور في عشرات المسلسلات السورية والعربية، فشاركت في مسلسلات: “منمنمات عربية”، “قبائل الشرق”، “على موج البحر”، “طريق النحل”، “صبايا ج1″، “زمن العار”، “حياة أخرى”، بالإضافة إلى فيلم “الأمانة” عام 2009.

عام 2010، شاركت نور في مسلسلات: “مطلوب رجال”، “لعنة الطين”، “رايات الحق”، “بقعة ضوء ج7″، “أوراق الحب”، “أهل الراية 2: شهامة الكبار”، “الدبور”، “الخبز الحرام”، “البقعة السوداء”، “أبواب الغيم”.

عام 2011 شاركت في مسلسلات: “مغامرات دليلة والزيبق”، “صايعين ضايعين”، “تعب المشوار”، “بقعة ضوء ج8″، “أيوب”، “المنعطف”، “العشق الحرام”، “الدبور 2″، “الحب لا يكفي أحيانًا”.

عام 2012 شاركت في مسلسلات: “ولادة من الخاصرة 2″، “ملحق بنات”، “ما بتخلص حكايتنا”، “سيت كاز”، “بقعة ضوء ج9″، “أوراق الحب 2″، “إمام الفقهاء”، بالإضافة إلى فيلم “صديقي الأخير”.

عام 2013، شاركت في مسلسلات: “نساء من هذا الزمن”، “قمر شام”، “صرخة روح ج1″، “صبايا ج5″، “سكر وسط”، “زنود الست ج2″، “زمن البرغوت 2″، “الولادة من الخاصرة 3”.

عام 2014 شاركت في مسلسلات: “وجوه وراء الوجوه”، “صرخة روح ج2″، “بقعة ضوء ج10″، ثم لم تشارك لمدة 4 سنوات في أي أعمال، وعادت عام 2019 بالمشاركة في مسلسل “حرملك”.

هذا العام شاركت الفنانة هبة نور في الجزء الثاني من مسلسل “ببساطة” والجزء الثاني من مسلسل “حرملك”، وتستعد للمشاركة في الجزء الثالث منه، المنتظر عرضه موسم دراما رمضان 2021.

الفنانة هبة نور وعمليات التجميل

عادةً ما يزج اسم الفنانة هبة نور بين الفنانات اللاتي لجأن لعمليات التجميل ليتغيرن بشكلٍ كامل، خاصةً مع وجود صورة قديمة لها تظهر فيها مختلفة تمامًا وبوزنٍ زائد.

نور نفت أن يكون جمالها الحالي صنيعة عمليات التجميل، وتعزو التغير في شكلها إلى قيامها بحمية غذائية لخسارة الوزن الزائد، بالإضافة إلى الرياضة، فقالت: “تغيّر شكلي مع مرور الزمن، فاختلف ستايلي وطريقة لبسي وحضوري ومكياجي ولون شعري”.

وعن عمليات التجميل، تعترف بإجرائها عملية تجميل واحدة لأنفها عام 2017، وهي لا تمانع أن تقوم بعمليات أخرى إن احتاجت لها.

هبة نور
الفنانة هبة نور قبل وبعد-إنترنت

الحياة الشخصية للفنانة هبة نور

صرحت الفنانة هبة نور في برنامج “راحت علينا” الذي حلت فيه كضيفة شهر يوليو الماضي بأنها “مطلقة”، رافضةً أن توضح متى تزوجت ومتى انفصلت، واكتفت بالقول أن الزواج استمر لمدة 3 سنوات فقط. وعن أسباب طلاقها، كشفت نور أنها تعرضت للخيانة عدة مرات.

البعض يرجح أن الفنانة هبة نور كانت قد تزوجت برجلٍ سوري وانفصلت قبل دخولها المجال الفني، والبعض الآخر يرجح أنها ارتبطت في الفترة التي غابت فيها عن الفن منذ عام 2014-2019، والتي عاشت فيها في دبي، ويُقال أنها تزوجت من أحد المنتجين المعروفين. وهناك من يقول أنها تزوجت مرتين وليست مرة كما تدعيّ.

شائعات الارتباط دائمًا ما تلاحق الفنانة هبة نور، فقد سبق وظهرت شائعة عن زواجها من الممثل السعودي شافي الحارثي، بالإضافة إلى شائعة ارتباطها بفنان سوري، وأخرى برجل أعمال لبناني، وأخرى برجل أعمال عراقي.

اقرأ أيضًا: تزوجت لمرة واحدة وأنجبت ابنها الوحيد، قصة الفنانة السورية لينا كرم وأبرز محطات حياتها وتعليقها على أدوارها الجريئة (صور/ فيديو)

معلومات أخرى عن الفنانة هبة نور

  • أول أجر حصلت عليه عن عمل فني كان 2000$ وصرفت كامل المبلغ على الأزياء.
  • تعتبر مسلسل “صرخة روح” نقلة نوعية في مسيرتها الفنية، وقد شاركت في خماسية “أضواء وهمية” وخماسية “خيانة خرساء”.
  • ترى أن الشخصية التي تشبهها بين كل الشخصيات التي جسدتها، شخصية “ناديا” في مسلسل “وجوه وراء الوجوه”.
  • صديقتها المقربة من الوسط الفني، الفنانة لينا كرم.
  • ليس لها أبناء والطفل الذي يظهر معها دائمًا على مواقع التواصل الاجتماعي هو ابن شقيقها “تيم نور”.
  • مهووسة بالتسوق والقطط.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق