جورجينا رزق: أُغِرم بها ستة رجال.. رئيس أمريكي ووزير سوري والأمير الأحمر وثلاثة مطربين (صور)

جورجينا رزق: أُغِرم بها ستة رجال.. رئيس أمريكي ووزير سوري والأمير الأحمر وثلاثة مطربين (صور)

مدى بوست_فريق التحرير

إذا ذكر الجمال في الوطن العربي، ذكرت جورجينا رزق، عارضة الأزياء والممثلة اللبنانية الجميلة التي حصلت على لقب ملكة جمال الكون عام 1971.

حصلت رزق على لقب ملكة جمال التليفزيون اللبناني ثم لقب ملكة جمال لبنان عام 1970، ثم نافست على لقب ملكة جمال العالم عام 1970 ولم تفز به.

تبنتها فنيًا عارضة الأزياء الإيطالية أندريه ديوتي، سجّلتها في مدرسة للرقص ودربتها على مختلف فنون الأزياء وعروضها، وتولت عملية الترويج لها عالميًا، حتى ذهبت بها إلى مسابقة ملكة جمال الكون عام 1971 وفازت باللقب.

اقرأ أيضًا: حنان ترك: تزوجت 5 مرات وأنجبت 5 أبناء.. تعرف إليهم (صور)

جورجينا رزق
جورجينا رزق لحظة فوزها بلقب ملكة جمال الكون عام 1971-إنترنت

جورجينا رزق فاتنة السياسيين

كان جمال جورجـينا رزق من النوع الساحر، وكذلك كانت شخصيتها، ففـ.ـتن بها واحد من رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية ووزير سوري ومنـ.ـاضل فلسطيني وثلاثة مطربين من بينهم زوجها الأخير الفنان وليد توفيق. 

السياسي الأمريكي جيمي كارتر الذي كان حاكمًا على ولاية جورجيا أثناء وجود رزق في الولايات المتحدة الأمريكية في مسابقة ملكة جمال الكون، أحد المعجبين بها ويُقال أنه عرض الزواج عليها، لكنها رفضت وفضلت العودة إلى لبنان.

من بين المفتونين بالجميلة جورجينا رزق أيضًا، وزير الدفاع السوري السابق مصطفى طلاس الذي ألّف ديوان شعر عنها سماه “تراتيل”، جاء فيه: “إلى قيصرة الجمال في القرن العشرين جورجينا رزق أرفع هذه التراتيل”.

مصطفى طلاس
مصطفى طلاس.. وزير دفاع حافظ الأسد

جورجينا رزق فاتنة المطربين

كان المطرب السوري المصري فريد الأطرش أحد المفتونين بجمال جورجينا رزق الأخاذ، حتى أنه غنا لها أغنية باسمها، تقول: “جورجينا جورجينا، حبيناكي حبينا”، وقد رفضت الإذاعة اللبنانية الأغنية بهذا الشكل وقبلت أن تذيعها بعد أن تغيرت إلى “حبينا حبينا، حبيناكي حبينا”.

عام 1975 شاركت رزق في فيلم مصري من بطولة المطرب المصري محرم فؤاد، حمل اسم “أنا والملكة”، وخلال التصوير عرض عليها محرم الزواج فوافقت، لكن هذا الزواج لم يستمر طويلًا بسبب غيرته الزائدة.

عام 1978 تزوجت جورجينا رزق من المنـ.ـاضل الفلسطيني المعروف علي حسن سلامة الملقب بالأمير الأحمر، والذي كان مطلوبًا للصهـ.ـاينة ونجحوا في اغتـ.ـياله في يناير 1979 وكانت حينها رزق حامل في شهرها السادس في ابنهما علي.

أما الرجل السادس المفتون بالجميلة جورجينا رزق فهو زوجها الحالي، المطرب اللبناني وليد توفيق، والتي جمعت بينهما قصة حب، نرويها في السطور التالية.

جورجينا رزق والأمير الأحمر
المنـ.ـاضل الفلسطيني علي حسن سلامة “الأمير الأحمر”

قصة زواج جورجينا رزق من وليد توفيق

قصة حب عمرها 5 سنوات جمعت ما بين وليد توفيق وزوجته جورجينا رزق، بدأت برحلة على متن طيارة متجهة للقاهرة، ‏حيث تفاجئ توفيق بوجود سجادة حمراء ومراسم استقبال فاخرة.‏

‏ وظن توفيق وهو القادم من عالم مقاولات الكهرباء، والمتجه إلى مصر، بصحبة عوده والقليل من الملابس، أن ذلك الاستقبال ‏كان من أجله، فتعجب من حفاوة ذلك الاستقبال.

وكان توفيق وقتذاك قد ظهر في برنامج “استوديو الفن”، وغنى “بهية” و”أبوكِ فين ‏يا صبية”، واعتقد أن هذا القدر الضئيل من الشهرة سبب هذه الحفاوة، ليتبين فيما بعد بأن هذا الاستقبال لأجل ملكة جمال الكون جورجينا رزق.‏

ويحكي الفنان وليد توفيق أن المنتج الذي كان رفيقه في تلك الرحلة شجعه على الذهاب لتحية رزق في الطائرة، ‏خاصةً وأنه في تلك الفترة كان معجبًا بها كأول ملكة جمال للكون عربية ولبنانية.‏

مرت فترة طويلة قبل أن يلتقي وليد وجورجينا مرة ثانية، وكان ذلك في باريس، حيث عرض عليها العمل بفيلم مشترك، لكن ‏رزق تحفظت لرغبتها في التركيز على تربية ابنها علي، بعد فترة عرض عليها الزواج فوافقت، رغم تلقيها عروضًا للزواج من ‏أربعة رجال يملكون جميعهم طائرات خاصة، بينما زواجها من وليد توفيق كان دون فرح ولا بدلة ولا فستان.‏

جورجينا رزق
الفنان وليد توفيق وزوجته جورجينا رزق-انستغرام
تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق