موضوعات لا تناقشها في العمل

موضوعات لا تناقشها في العمل

مدى بوست – فريق التحرير

نشر موقع “فوربس” الأمريكي وو”ذي بالانس كارير“، مقالاً تحدث فيه عن بعض المجالات التي يجب تـ.جـ.نـ.ب مناقشتها في العمل، حتى ولو كانت العلاقات مع الزملاء أكبر من علاقة وظيفة.

و يشير المقال إلى أن ذلك يرجع إلى أن الناس نادراً ما يفهمون النوايا الحقيقية للآخرين، حتى أن سـ.وء الفهم يحدث مع المقربين فكيف بزملاء العمل الذين ربما لا يعرفون الكثير عن زملائهم.

ومع أنه من الرائع أن يكون لك زملاء عمل ودودين إلا أن ذلك ربما يكون إلى حـ.د معين، لذا لابدّ من تجـ.نـ.ب الموضوعات المـ.زعـ.جـ.ة عاطفياً.

مواضيع لا تناقشها في العمل - تعبيرية
مواضيع لا تناقشها في العمل – تعبيرية

حالتك الصحية والمادية

لا يستحسن مشاركة زملاء العمل أو الإداريين فيه، المـ.شـ.اكل الطبية التي تواجهنا، ويرجع ذلك إلى أن بعض الناس يحكمون علينا بناءً على كفاءتنا الجسدية.

موضة ستايل

مادياً من الجيد أن تثق بزملائك في العمل، لكن مثل هذه الموضوعات من المهم تجـ.نـ.بـ.ها، فالأصدقاء في الوظيفة أو الإداريون ليسوا بحاجة لمثل هذه المعلومات.

فـبمجرد أن تخبر الزملاء عن مـ.شـ.اكلك المالية، قد يعاملوك بطريقة مختلفة، حين تقرر شراء قهوة إضافية أو الخروج لتناول الغداء معهم، لذا احـ.رص على إبقـ.اء مـ.شـ.اكلك المالية طـ.ي الكـ.تـ.مـ.ان.

السياسة والدين والراتب

بحسب باحثين من جامعة كوليدج لندن، فإنّ إظهار قناعات المرء السياسية والدينية، ربما يزيد من إصـدار أحكام خـ.اطـ.ئة على الآخرين.

لذا لن يوافق البعض على الاختلاف وقد لا يحترم حرية الرأي، وربما يزيد من قناعاتهم الخـ.اطـ.ئة تجاه أمر ما حتى لو كانت الحجج والبيانات ليست في صالحهم.

العديد من الأشخاص يربطون قيمتهم المهنية بحجم رواتبهم ويشعرون بالمنافسة مع زملائهم في العمل، لهذا يتعـ.مـ.د البعض تضمين وضعهم المالي المتفوق على زملائهم ما يؤثر سلـ.بـ.اً على العلاقات المهنية

التطلعات المهنية وأداء زملاء العمل

الحديث عن أهدافك الوظيفية أمام مديرك قد يجعل رئيسك يـ.شـ.كك في ولائك، وربما يجعل بعض زملائك يسـ.تاؤون منك، لذا احتفظ بهذه المشاعر لنفسك.

لكن في نفس الوقت لاتكن فـ.ظـ.اً في إيقاف أفواه الزملاء الذين يطرحون مواضيع من هذا النوع أو يتحدثون عن أداء زملائهم في العمل إذا كان ذلك يتناسب مع سياسة الشركة.

وإذا اضـ.طـ.ر الأمر حاول تغيير الموضوع برفق وإذا لم يلتقط زميلك التلميح فذكره بطريقة مناسبة بأن هناك الكثير من العمل للقيام به ولاوقت لمثل هذه الأمور لمناقشتها.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق