زرافات على كرافة وزير تربية الأسد والأخير يدخل في سجال مع أكاديمي موالي “صورة – فيديو”

حكومة الأسد الجديدة

زرافات على كرافة وزير تربية الأسد والأخير يدخل في سجال مع أكاديمي موالي “صورة – فيديو”

مدى بوست – فريق التحرير

إطلالة مثـ.يـ.رة للجـ.دل لوزير التربية الجديد في مناطق سيطرة نظام الأسد، دارم طباع، بدا فيها بشكل غريب، فضلاً عن تصريحات جديدة تتعلق بعودة الطلاب إلى المدارس في سوريا.

وظهر وزير التربية في حكومة الأسد بصورة فيها كرافة، تحمل رسوماً لزرافات عديدة، ليعلق عليها الكاتب السوري، ماهر شرف الدين قائلاً: أثبت الوزير أنه جريء فعلاً: “كرافة مليئة بالزرافات!!”.

ودار بين دارم طباع وعميد كلية الطب البشري في جامعة دمشق نـ.بـ.وغ الـ.عـ.وا سجال فريد من نوعه، تمثل بالرد على تصريح الأخير الذي اقترح تأجيل المدارس خـ.وفـ.اً من تفـ.شـ.ي كـ.ورونـ.ا.

ماهر شرف الدين - فيسبوك
ماهر شرف الدين – فيسبوك

سجال مع أكاديمي موالي

وزير التربية الجديد رد على أكاديمي جامعة دمشق بالقول: “نحترم عميد كلية الطب البشري بآراءه المـ.طـ.روحـ.ة فيما يتعلق بتأجيل المدارس، لكنه لم يغـ.لق المشـ.افي وا الكلية المشرف عليها”.

واستغرب العـ.وا من جواب دارم طباع عليه قائلاً: “استغربت من جواب وزير التربية حول الاقتراح الذي تقدمت به”، وأضاف متسائلاً: هل نداوي المـ.رضى في المـ.لاهـ.ي الليلية مثلاً؟.

وكان عميد كلية الطب البشري في جامعة دمشق، قد اقترح تأخير دوام المدارس من المرحلة العمرية الأولى 15 يوماً، وعودة مرحلة الإعدادي والثانوي في الفترة الحالية، ليفاجئ برد الوزير على إذاعة شام إف إم الموالية.

دارم طباع - مواقع التواصل
دارم طباع – مواقع التواصل

مدير مشروع حيواني وزيراً لتربية الأسد

وكان مرسوم بشار الأسد، حول تشكيل حكومة جديدة في سوريا، لاقى جـ.دلاً في مواقع التواصل، بسبب تعيينه مديراً لمشروع حماية الحيوان، وزيراً للتربية في التشكيلة الجديدة.

الحكومة الجديدة، ضمّت دارم طباع، وهو أكاديمي حاصل على الدكتوراه ولكن في الطب البيطري، وتساءل سوريون: أي اختصاص لطبيب بيطري ومدير مشروع حيواني صلة بالتربية والتعليم في سوريا؟!

طباع عمل أستاذاً في الصحة العامة والطب الوقائي في جامعة حماة، وكان رئيساً لتحرير مجلة الطب البيطري، ومن خلال تاريخه المهني لا تربطه أي صلة بالتربية أو مجالاتها في سوريا.

الأسماء الجديدة شملت تغيرات في وزارة الصحة والتربية والكهرباء والمالية والعدل، وفق الشكل التالي: في وزارة المالية سمي كنان ياغي بدلًا من مأمون حمدان.

في وزارة التربية سمي دارم طباع بدلًا من عماد موفق العزب، أما في وزارة العدل فسمي أحمد السيد.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق