مسؤول لدى الأسد ينقلب على روسيا: ما حصل ليس له مثيل منذ عشرات السنين

الوجود الروسي في سوريا

مسؤول لدى الأسد ينقلب على روسيا: ما حصل ليس له مثيل منذ عشرات السنين

مدى بوست – فريق التحرير

تتواصل المؤشرات من داخل مناطق سيطرة النظام ومن مسؤولين بارزين لديه، بعـ.دم الرضى على الوجود الروسي في سوريا.

آخرها ما صدر من تصريحات عن مدير مؤسسة الدفاع المدني التابع للنظام، الذي عبر بشكل أو بآخر بعدم رضاه عن سياسة موسكو في سوريا، وهو ما أكده فنانون موالون وعدد من المشاهير في وقت سابق.

مدير مؤسسة “الدفاع المدني” التابع للنظام، اللواء “سعيد عوض”، انـ.تـ.قـ.د من وصفها بـ”الدول الصديقة” لعدم تقديم المساعدة لنظامه في إطـ.فـ.اء حـ.رائـ.ق غربي سوريا.

ريف اللاذقية - مواقع التواصل
ريف اللاذقية – مواقع التواصل

ماحدث لا مثيل له منذ عشرات السنين

وفي تصريح لصحيفة “تشرين” الموالية أكد المسؤول التابع للنظام إن مؤسسة الدفاع المدني لم نتلقَّ أيّ عروض للمساعدة في إطـ.فـ.اء الحـ.رائـ.ق من الدول الصديقة بما في ذلك روسيا.

موضة ستايل

وادعى عوض أن نظامه لم يطلب مساعدة أحد، واصفاً ما جرى بأن لا مثيل له منذ عشرات السنين، فقد الـ.تـ.هـ.مـ.ت الحـ.رائـ.ق أكثر من ألفي دونم.

المسؤول الموالي أشار إلى نقص الإمدادات اللازمة لإخـ.مـ.ادها تلك الحـ.رائـ.ق، ما أدى إلى الاستعانة بـسيارات إطفاء من محافظات عدة.

الدفاع المدني التابع للمعارضة يعلن استعداده لتقديم المساعدة

الدفاع المدني السوري، أو ما يعرف بمنظمة الخوذ البيضاء، أعلن استعداده لإنقاذ المناطق التي عـ.جـ.ز نظام الأسد عنها، بسبب الحـ.رائـ.ق الكبيرة في غابات حماة وحمص واللاذقية.

وقالت منظمة الخوذ البيضاء في بيان لها، إنه منذ عدة أيام تواجه مدن وبلدات غربي سوريا، حـ.رائق كبيرة في الغابات والأحراش.

ووفق البيان الذي رصده مدى بوست، خرجت تلك الحـ.رائق عن السـ.يـ.طـ.رة متسببة بخـ.سـ.ائر كبيرة للنظام البيئي وأضـ.رار لحقت بالعشرات من السوريين.

وأضافت المنظمة السورية العاملة في الشمال السوري المـ.حـ.رر، أنّ الآثار النـ.اجمة عن تلك الحـ.رائق لن تقـ.تـ.صر على منطقة بعينها، وربما تمتد لمناطق أوسع وتهـ.دد تـ.جـ.مـ.عات المدنيين.

وحـ.ذر البيان مما وصفه كـ.ارثة بيئية قد تلـ.حـ.ق في المنطقة ككل، بسبب ما خـ.لّـ.فـ.ته الحـ.رائق من أضـ.رار تحتاج للتعافي سنوات طويلة.

وأبدى الدفاع المدني، رغبته في المشاركة بما وصفه واجبه الإنساني، تجاه ما يجري، لكنه أوضح أنه ينظر بألـ.م تجاه ما يحصل بسبب خـ.وفـ.ه على سلامة المتطوعين، كونهم ملاحـ.قـ.ون من قبل سلطات ومخابرات نظام الأسد.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق