رشدي أباظة: 5 زوجات في حياة دنجوان السينما المصرية.. بينهم الشحرورة صباح وراقصتين (صور)

رشدي أباظة: 5 زوجات في حياة دنجوان السينما المصرية.. بينهم الشحرورة صباح وراقصتين (صور)

مدى بوست_فريق التحرير

رشدي أباظة؛ أحد أشهر ممثلي السينما المصريين، تمتع بوسامة كبيرة وكاريزما قلما تتكرر، فكان مثار إعجاب النساء والفتيات في جيله والأجيال اللاحقة.

ينحدر الفنان رشدي أباظـة من الأسرة الأباظية المصرية المعروفة والشائع عنها أنها ذات أصول شركسية، وأمه من أصول إيطالية، ألحقته بمدارس أجنبية رفيعة المستوى، فنشأ يجيد 5 لغات عالمية؛ بالإضافة إلى اللغة العربية.

عُرف عن أباظة علاقاته النسائية المتعددة، وقد تزوج لخمسِ مراتٍ، أطول الزيجات كانت لمدة 18 عامًا، وأقصرها كانت مدة أسبوعين، ومن بين زوجاته: الراقصتين المصريتين تحية كاريوكا وسامية جمال والمطربة اللبنانية صباح.

رشدي أباظة وصباح
الفنان رشدي أباظة والفنانة صباح-إنترنت

رشدي أباظة: 5 زيجات

تزوج الفنان الراحل رشدي أباظـة 5 مرات في حياته التي امتدت لـ53 عامًا، الزواج الأول كان من الراقصة والممثلة المصرية الشهيرة تحية كاريوكا عقد قرانهما عام 1952 واستمر زواجهما 3 سنوات.

موضة ستايل

الزواج الثاني كان من سيدة أمريكية تُدعى بربارا، استمر زواجهما مدة 4 سنوات، وأنجبت له ابنته الوحيدة “قسمت”، ووقع الطلاق عام 1959.

الزوجة الثالثة في حياة أباظة كانت الراقصة والممثلة المصرية سامية جمال، وهو الزواج الأطول عمرًا في حياة دنجوان السينما المصرية، حيث استمر مدة 18 عامًا، تزوجا عام 1962 وانفصلا عام 1977.

اقرأ أيضًا: وقعت في حب رشدي أباظة وأول ممثلة تظهر بالحجاب..قصة الفنانة ليلى علوي وأهم محطات حياتها

رشدي أباظة
الفنان رشدي أباظة وزوجته الفنانة سامية جمال وابنته قسمت

صباح وأباظة: زواج الأسبوعين!

الزوجة الرابعة في حياة الفنان الراحل رشدي أباظـة كانت المطربة اللبنانية صباح، الملقبة بالشحرورة، وهو الزواج الأقصر عمرًا في حياته، فقد استمر مدة أسبوعين فقط، والبعض يقول أنه استمر 48 ساعة فقط.

تزوج أباظة صباح بينما كان متزوجًا من الفنانة سامية جمال عام 1967، وقد غفرت له هذا الزواج واستمرت معه إلى أن انفصلا بعد 10 سنوات من زواجه من صباح التي اعترفت بخيانته مع أمير عربي في إحدى اللقاءات التليفزيونية.

أما الزواج الخامس والأخير، فكان من السيدة نبيلة أباظة ابنة عمه، تزوجها عام 1979، واستمر الزواج عامين وانتهى بوفاة الفنان رشدي أباظـة متأثرًا بمرض سرطان الدماغ.

رشدي أباظة
الفنان رشدي أباظة وزوجته الأخيرة قسمت
تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق