دراسة عن فوائد الجبن تؤكد مساعدته في تعزيز جهاز المناعة

دراسة عن فوائد الجبن تؤكد مساعدته في تعزيز جهاز المناعة

مدى بوست – ترجمة

يعيش العالم بأسره حالة مستمرة من الاضـ.ـطراب والتـ.ـوتر، نتيجة انتشار فيروس كـ.ـورونـ.ا، الذي بدأ من مدينة ووهان في الصين.

وبلغت إصـ.ـابات الفيروس حتى اليوم الأحد، 13 سبتمبر/ أيلول، أكثر من 288 مليون شخص، بينما بلغ عدد المتعافين أكثر من 19 مليون شخص، وتوفـ.ـي 217 ألف حول العالم.

ويعد الحرص على التعقيم واتباع قواعد التباعد الاجتماعي، من أهم سبل الوقاية من الفيروس، فيما يلي ننقل لكم نصيحة أخصائية تغذية تركية حول عامل مهم في الوقاية.

دراسة عن فوائد الجبن تؤكد مساعدته في تعزيز جهاز المناعة
دراسة عن فوائد الجبن تؤكد مساعدته في تعزيز جهاز المناعة – صورة تعبيرية

الجبن يدعم المناعة

وأوصت أخصائية التغذية التركية، إيفنور سراي، بتناول الجبن للوقاية من فيروس كـ.ـورونا، حسبما ترجم مدى بوست عن صحيفة CNN التركية.

موضة ستايل

ووفقاً للصحيفة، فقد أوصت أخصائية التغذية التركية، بضرورة استهلاك الجبن، وبخاصة في هذه الفترة، معللة توصيتها بغنى الجبن بالكالسيوم وفيتامينات E و D و K، الهامة جداً في عملية دعم الجهاز المناعي.

وقالت سراي، يعتبر تناول الجبن بمعدل 1-2 شريحة يومياً كافياً، مشيرة إلى اختلاف هذه الكمية بحسب الوزن والعمر والطول.

وأضافت، أنه بالنسبة للأشخاص ذوو الوزن الزائد، يمكن أن يصل العدد إلى 3-4 شرائح، مشيرة إلى ضرورة استهلاك 60-120 غراماً من الجبن يومياً.

وأكدت سراي، على أهمية التنويع الغذائي، مشيرة إلى ضرورة استهلاك اللحوم والخضروات والفاكهة، مضيفة أن استهلاك الجبن سيعزز المناعة، ولن يفقد الجسم العضلات لأنه يتغذى على نسبة عالية من الكالسيوم.

بدائل الجبن

سراي أشارت أيضاً، إلى أهمية استهلاك الجبن من أجل مرض هشاشة العظام، الذي أضحى من أهم مشـ.ـاكل الصحة العامة اليوم، مبينة أنه بعد سن معينة، يتناقص إنتاج فيتامين (د) في الجلد وامتصاص الأمعاء، ما يوضح أهمية الجبن بشكل خاص للأفراد المصابين بهشاشة العظام.

وأضافت سراي، أن الأشخاص الذين لا يتناولون الجبن، ليسوا معرضين لخـ.ـطر الإصـ.ـابة بالأمراض، ولكن ينبغي عليهم تناول الزبادي والحليب والكفير بدلاً منه.

وأوصت أخصائية التغذية التركية، باختيار الأجبان ذات الملوحة المنخفضة، خاصة للأفراد المتقدمين في السن، لأن الجبن المملح يزيد من مخـ.ـاطر ارتفاع ضغط الدم، كما نصحت الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول وأمراض القلب، باختيار الأجبان قليلة الدسم.

وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه اللاكتوز، ينبغي عليهم اختيار منتجات الأجبان الخالية من اللاكتوز أو أجبان حليب الماعز.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق