ثلاث زيجات وأربع أبناء في حياة البالرينا الساحرة..قصة الفنانة نيللي كريم وأهم محطات حياتها

ثلاث زيجات وأربع أبناء في حياة البالرينا الساحرة..قصة الفنانة نيللي كريم وأهم محطات حياتها

مدى بوست – فريق التحرير

فنانة دخلت القلوب بتقدير امتياز، تجيد اللعب على أوتار المشاهدين وكسب تعاطفهم مهما كان الدور الذي تمثله.

تميزها ملامحها الجميلة وعيونها الملونة الهادئة النظرات والتي لا تشبه روحها المرحة. أصبحت حديث الجميع بعد دور “سكر” أو “شوجر” الذي قدمته في رمضان عام 2020، والذي قدمها في إطار مختلف غيرت به جلدها بعد أن اعتادت الظهور في الأدوار المركبة والصعبة.

وبجانب قدراتها التمثيلية فهي تجيد رقص الباليه الذي تعتبره حياة كاملة في حد ذاته، حيث بدأت به حياتها الفنية والمهنية. كما أن تنوع أدوارها ما بين التليفزيون والسينما، ومشاركتها للكثير من نجوم جيلها جعل اسمها أيقونة وسط هذا الجيل اللامع الذي غير شكل السينما المصرية والعربية. إنها النجمة نيللي كريم.

من هي نيللي كريم

هي ممثلة مصرية وراقصة باليه محترفة. نيللي محمد عطا الله الشهيرة بنيللي كريم من مواليد برج القوس، حيث ولدت في يوم 18 ديسمبر عام 1974 في مدينة الإسكندرية المصرية لأب مصري من محافظة الزقازيق في الشرقية وأم روسية.

نيللي كريم
نيللي كريم – إنترنت

التحقت بمدرسة الباليه منذ أن كان عمرها في الرابعة حيث أدخلها والداها لتتعلم رقص الباليه بعد اكتشافهما موهبة ابنتهما بالإضافة إلى مدرستها الأساسية. ثم تدربت مع فرقة البولشوي، أثناء إقامتها في روسيا التي دامت لحوالي العشر سنوات، ثم عادت إلى مصر وعمرها 16 عام في عام 1991. ثم أكملت تعليمها في معهد الباليه بأكاديمية الفنون وبعد تخرجها أكمل تعليمها لتحصل على الدراسات العليا في قسم الإخراج لفن الباليه قبل أن تبدأ طريقها للاحتراف.

نيللي والباليه

في عام 1991 بدأت نيللي كريم حياتها العملية مع عشقها الأول رقص الباليه، حيث عملت كراقصة باليه محترفة في دار الأوبرا المصرية، وكانت لها صولات وجولات عبر العديد من العروض حتى أصبحت واحدة من أفضل راقصات الباليه هناك. حتى أنها حصلت على جائزة أفضل راقصة باليه أثناء مشاركتها في مسابقة الباليه العالمية التي أقيمت في اليابان، بالإضافة إلى حصولها على الجائزة الأولى من مسابقة القاهرة لرقص الباليه. واستمرت في عملها حتى قررت التمثيل وبدأت أولى خطواتها في عام 1999.

البداية الفنية

في عام 1999 شاهدها المخرج أشرف لولي أثناء إحدى عروضها المميزة، ثم عرض عليها المشاركة في الفوازير، حيث كان يملك مشروعاً وفكرة لتجديد نمط الفوازير، وهو ما حدث بالفعل حين قدم فوازير “حلم ولا علم” بطولة الفنان صلاح عبد الله وبالفعل شاركت بها وكان فاتحة الخير عليها، حيث شاهدتها بالصدفة سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة والذي لفت نظرها أدائها المتميز في الفوازير، لتطلب بدورها من المخرج عادل الأعصر ضمها إلى فريق عمل مسلسل “وجه القمر” والذي كانت تحضره وقتها، ليحدث هذا بالفعل وتقدمه في عام 2000. ومن هنا كانت انطلاقتها كممثلة متميزة.

لكن أولى بطولاتها كانت حين قدمت مسلسل “المستحي”. ثم ظهرت نيللي في أول عمل سينمائي عام 2002 في فيلم ” شباب على الهوا”. إلا أنها لم تحقق الشهرة على صعيد السينما إلا مع المطرب عامر منيب في فيلم “سحر العيون” كما ظهرت كموديل لكليب “شوق وحنين” معه في نفس السنة.

ولعل الحدث الأبرز الذي حدث أثناء بداية مشوارها الفني، هو أنها غيرت اسمها من نيللي محمد إلى نيللي كريم تيمناً بأكبر أولادها.

تاريخ فني ثري

قدمت نيللي كريم خلال تاريخها الذي بدأته منذ عام 1995 عدداً كبيراً من الأعمال على صعيد السينما والدراما التليفزيونية، ما بين أدوار بطولة مطلقة أو بطولات جماعية، وبالحديث عن مسلسلاتها فيمكن اعتبار نيللي من فرسان موسم رمضان في السنوات الأخيرة.

نيللي كريم
نيللي كريم – إنترنت

وتتضمن قائمة مسلسلاتها: ألف ليلة وليلة 1999، ووجه القمر 2000، وحديث الصباح والمساء 2001، وانظر حولك وتبسم 2002، والمستحي 2002، وشمس يوم جديد 2003، والعميل 1001 عام 2005، ونسيم الروح 2008. كذلك، شاركت في مسلسل هدوء نسبي 2009، والحارة 2010، ونظرية الجوافة 2013، وسجن النسا 2014، وسرايا عابدين 2014، وتحت السيطرة 2015، وسقوط حر 2016 ومسلسل لأعلى سعر 2017 ومسلسل 100 وش الذي قدمتها في رمضان 2020

أما قائمة الأفلام السينمائية التي شاركت فيها نيللي كريم فتتضمن على سبيل المثال الأفلام التالية: سحر العيون 2002، وشباب على الهواء 2002، وهروب مومياء 2003 والذي كان تجربة إنتاج مصرية تركية، وإسكندرية – نيويورك 2004، وحبك نار 2004، وغبي منه فيه 2004، وفتح عينيك 2005، وإنت عمري 2005 والذي كان من إخراج خالد يوسف، وحرب أطاليا 2005.

بينما حصلت على دور البطولة في عدة أفلام أخرى منها على سبيل المثال لا الحصر: آخر الدنيا 2006، وأحلام الفتى الطايش 2007، وإحنا تقابلنا قبل كده 2008، وواحد صفر 2009، وزهايمر 2010، والرجل الغامض بسلامته 2010، وأنا بضيع يا وديع 2011 والفيل الأزرق بجزئيه الأول والثاني عام 2014 و 2019. وأيضا قدمت أدوار في أفلام مثل هيبتا وأنا بأضيع يا وديع وكازابلانكا واشتباك وباشتري راجل وغيرها من الأفلام.

ثلاث زيجات وأربع أبناء

منذ عدة أشهر أعلنت الفنانة نيللي كريم خطبتها على رجل الأعمال عمر إسلام، وقبل تلك الزيجة تزوجت الفنانة نيللي كريم وأنجبت أربعة أبناء.

كانت التجربة الأولى للفنانة نيللي كريم، وهي قاصر بعمر 16 عاماً، حيث تزوجت بدون علم والدتها التي كانت تتولى مسؤوليتها حينها، بحسب حوارها مع الإعلامية راغدة شلهوب، قائلة: “حطيتها قدام الأمر الواقع فلطمت”.  وأنجبت “نيللي” من زوجها الأول ولدين هما كريم ويوسف، لكنها انفصلت عنه بعد ذلك.

في 2004، أعلنت نيللي زواجها من خبير التغذية، هاني أبو النجا، الزيجة التي استمرت إلى ما يقرب من 11 عاماً أنجبا خلالهما طفلتين وهما سيليا وكندة، إلى أن أعلنا انفصالهما في 2015، ولم يتوقف الأمر هنا حتى تبادل الثنائي الاتهامات بشكل غير مباشر.

ففي عام  2018  توترت العلاقة بين الثنائي، حيث اتهم “هاني” نيللي بسوء علاقتهما، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، وكتب “هاني”: “يا ستي عدى 5 سنين واستحملتك ومعندكش وقت لعيالك وعايشة حياتك، حلي عني بقى ورغم كدة ماسك لساني طول الوقت.. انصرفي الله يكرمك”.

وأضاف: “والله لو حضرتك فهمتي احترامي لعشرة سنين ضعف، والله ممكن أعمل زيك ومش هتعرف تصدق نفسك.. حل عني يا عّم خليك في حالك”.

تكريمات نيللي كريم

حصلت نيللي كريم على عدد من الجوائز والتكريمات عن أدوار عدة خلال حياتها الفنية، حيث نالت جائزة أفضل ممثلة في مهرجان القاهرة الدولي للأفلام عن فيلمها “إنت عمري”. كما حصلت على جائزة خاصة من مهرجان القاهرة الوطني للسينما المصرية عن فيلمها “واحد صفر”. كذلك فازت بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان آسيا والمحيط الهادي عن فيلمها “678”، بالإضافة إلى نيلها جائزة أفضل ممثلة في مهرجان الأفلام العربية عن فيلمها “678 “. كما حصلت على جائزة أفضل ممثلة عربية عن دورها في مسلسل “اختفاء” من الموريكس دور. كما كرمت من مهرجان أسوان الدولي الرابع لأفلام المرأة وأيضا من مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط. وغيرها من الجوائز والتكريمات التي جعلت منها واحدة من أهم الوجوه السينمائية على الساحة حالياً.

من الكواليس

تجيد نيللي كريم تقمص الشخصيات التي تمثلها بشكل لافت ومبهر، حيث كشف آسر ياسين في أحد البرامج التليفزيونية على أن نيللي كريم اندمجت وتقمصت شخصية “سكر” بشكل كبير جداً في مسلسلها الأخير 100 وش الذي قدمته في رمضان 2020، لدرجة أنها كانت في الكواليس تتحدث مثل الشخصية، فعلى سبيل المثال كانت تسألهم عن وجبة الإفطار بصوت عالِ بنفس أسلوب بطلة العمل “سكر”.

نيللي كريم
نيللي كريم – إنترنت

وقد قالت نيللي كريم عن عملها الأخير وفريق العمل الناجح: “ربنا بيحبني فعلاً عاوزة أشكره، حظي حلو مع الناس اللي بتشتغل معايا أمي دعيالي وحظي حلو إن في يوم من الأيام قابلت ست جميلة المبدعة كاملة أبو ذكري أنا من الناس اللي مش بروح إنترفيوهات كتير ومش بتكلم كتير ومش بعبر كتير بس بجد 100 وش ظروفه مختلفة بالنسبالي وحاجة جديدة خالص معملتهاش قبل كدة وأنا حبيت كل شخص موجود، العصابة فعلا بحبها من قلبي واتعلمت منهم حاجات كتير”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق