تسهيلات جديدة للسوريين في تركيا بشأن الإقامة السياحية

دائرة الهجرة التركية

تسهيلات جديدة للسوريين في تركيا بشأن الإقامة السياحية

مدى بوست – فريق التحرير

قرّرت دائرة الهجرة التركية، تعليق قرار تقيـ.يد تصريح الإقامة لأغراض سياحية فيما يتعلق بالسوريين والأجانب، حسبما نقلت وسائل إعلام محلية عن موقع دائرة الهجرة اليوم الأربعاء.

وقالت المصادر إن القرار الجديد جاء لإنـ.هـ.اء معـ.انـ.اة الأجانب في الحصول على الخدمات الأساسية، لا سيما التنقل بين الولايات.

ويبدو أن القرار الذي تم تقـ.يـ.يـ.ده بقرار آخر، كان قد تسبّب بـ.عـ.دم مقدرة الأجانب الذين لا يستطيعون الذهاب الى بلادهم بسبب كـ.ورونـ.ا، والذين انتهت فترة صلاحية إعفائهم من تصريح الإقامة، بدخولهم في وضع غير قانوني في المدن التي يقيمون فيها.

الإقامة السياحية في تركيا
الإقامة السياحية في تركيا

تقييم جديد للطلبات

موقع دائرة الهجرة أوضح أنه سيتم تقييم طلبات الأجانب، الذين تم رفض طلباتهم للحصول على تصريح إقامة قصير الأجل لأغراض السياحة، وفقاً للأحكام العامة من قبل مكاتب ادارة الهجرة في الولايات.

وبالنسبة لمن تقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة قصير الأجل لأغراض السياحة سيتم كذلك تقييم الطلبات الحالية لهم، وتشمل الذين لم يتم الانتهاء من تقييم طلباتهم بعد من قبل مكاتب ادارة الهجرة في الولايات.

كما تشمل من لم يتمكنوا من تقديم طلب جديد بنفس الأوراق والأسباب الأولى حسبما رصد مدى بوست عن المصادر ذاتها.

إقامة قصيرة الأجل

دائرة الهجرة أوضحت في بيان لها أنه في حالة الأجانب الذين انتهت صلاحية التأشيرة/الإعفاء من التأشيرة أو تصريح الإقامة الخاص بهم، ولم يتقدموا بطلب للحصول على تصريح إقامة قصيرة الأجل لأغراض السياحة بعد 1 يناير/ كانون الثاني.

هؤلاء وفق الهجرة التركية سيتم تقييم طلباتهم من قبل المحافظات وفقًا للأحكام العامة في حال تقدمهم الى طلب جديد للأقامة السياحية قصيرة الأجل لغرض السياحة.

دائرة الهجرة لفتت إلى أن القرار يشمل الأجانب الذين تم رفض طلبات تصريح الإقامة لأغراض السياحة لهم بعد تاريخ 1 يناير/ كانون الثاني بسبب القرار وتقدموا بطلب للحصول على تصريح إقامة جديد.

فقط للإقامة بغرض السياحة

كذلك الأمر بالنسبة للأجانب الذين تقدموا بطلب للحصول على تصريح إقامة قصيرة الأجل لأغراض السياحة، بعد التاريخ نفسه، سيتم تقييمها على أساس تاريخ تقديم الطلب نفسه.

ويشترط لذلك أن يتم دفع ضعفًا إضافيًا من الرسوم التي سيتم احتسابها من بداية الفترة الزمنية التي تم تجاوزها، وفقًا للبند رقم 6 من القانون رقم 492 بشأن الرسوم.

دائرة الهجرة ذكرت أن القرار لا يغطي الأنواع الأخرى من تصاريح الإقامة المذكورة في قانون الأجانب والحماية الدولية رقم 6458 وسيكون صالحاً فقط لطلبات تصاريح الإقامة قصيرة الأجل لأغراض السياحة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق