ورثت الجمال عن والدتها الجورجية والموهبة عن حسام تحسين بيك.. قصة الفنانة السورية نادين تحسين بيك وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

ورثت الجمال عن والدتها الجورجية والموهبة عن حسام تحسين بيك.. قصة الفنانة السورية نادين تحسين بيك وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

نادين تحسين بيك؛ فنانة سورية موهوبة، عُرفت من خلال أدوارها المميزة التي أحسنت من خلالها تقديم موهبتها للجمهور، ورثت الجمال عن والدتها “نتالي” الجورجية، والموهبة عن والدها الفنان السوري القدير حسام تحسين بيك.

بدأت الفنانة نادين تحسين بيك مسيرتها الفنية وهي طفلة لا يتعدى عمرها 14 عامًا من خلال المشاركة في مسلسل “أيام شامية” عام 1992، واللافت في الأمر أن والدها الفنان لم يشجع إطلاقًا احترافها الفن، واعتبر تجاربها الأولى من باب التسلية.

نادين هي شقيقة الفنان راكان تحسين بيك، الذي انضم للوسط الفني كـ”ماكيير”، ثم احترف التمثيل، وطليقة الفنان الموسيقي وسام الإمام، عازف الكمان الشهير والمدرس في المعهد العالي للفنون الموسيقية.

نادين تحسين بيك
الفنانة السورية نادين تحسين بيك-إنترنت

نشأة الفنانة نادين تحسين بيك

وُلدت الفنانة نادين تحسـين بيك في العاصمة السورية دمشق في 22 يونيو 1978، والدها الفنان القدير الشامل حسام تحسين بيك، ووالدتها “نتالي” جورجية الأصل، تزوجت من تحسين بيك بعد قصة حب كبيرة خلدها من خلال أغنية “نتالي” التي أدت نادين بطولة الفيديو كليب الخاص بها.

موضة ستايل

للفنانة نادين تحسـين بيك شقيق ممثل هو راكان تحسين بيك، وشقيقة خارج الوسط الفني، وقد درست في مدارس دمشق حتى حصلت على شهادة الثانوية العامة “البكالوريا”، ثم التحقت بجامعة دمشق، كلية الآداب، قسم اللغة الفرنسية.

عاشت الفنانة نادين تحسـين بيك في أسرة مؤمنة بكل الأديان، فوالدها مسلم؛ بينما والدتها مسيحية، لكنها لم تشعر يومًا بوجود اختلاف ديني في المنزل، وعن شهر رمضان تحدثت لأحد المواقع الفنية، فقالت:

“أحبّ فكرة أن كل سوريا وكل العرب والمسلمين يجلسون في الوقت نفسه على مائدة الإفطار، ومثلاً من أكثر ما أحبّه في شهر رمضان أن والدتي التي ليست من الطائفة المسلمة ولكنها تحترم هذا الشهر وتحضّر لنا أشهى الأطباق الرمضانيّة ولا تأكل حتى وقت الإفطار وتصحينا على السحور بابتسامتها الرقيقة، هذا يعطيني إحساسًا، قليلون يشعرون به”.

حسام تحسين بيك
الفنان حسام تحسين بيك وزوجته نتالي-إنترنت

البداية الفنية للفنانة نادين تحسين بيك

بدأت الفنانة نادين تحسـين بيك مشوارها الفني عام 1992، عندما شاركت كطفلة في مسلسل “أيام شامية”، وكانت مشاركتها الثانية بعد 5 سنواتٍ في مسلسل “عيلة 7 نجوم”.

في عام 1998 شاركت في مسلسل “سكان الأرض زوار”، وفي عام 2000 شاركت في مسلسلات: “انت عمري”، “الملك لله”، “الخوالي”. وفي عام 2002 شاركت في مسلسلي: “قلة ذوق وكترة غلبة”، “صراع الزمن”.

بالرغم من كونها ابنة فنان قدير عمل كراقص ومغنٍ وملحن وممثل ومؤلف، لم يكن يشجع احترافها التمثيل، واعتبر أن تجاربها الأولى من باب التسلية، وسريعًا ستمل هذه التجربة.

أما نادين فكانت قد أخذت التمثيل كأمرٍ جدي، وصممت أن تصنع شيئًا يثبت موهبتها الفنية، فجاء عام 2003 ومعه اعتراف والدها بموهبتها، حيث شاركت في مسلسلات: “قانون ولكن”، “بنات أكريكوز”، “أيامنا الحلوة” وكان الأخير سببًا في اقتناع عائلتها بموهبتها واستمرارها في التمثيل.

أعمال الفنانة نادين تحسين بيك

شاركت الفنانة نادين تحسـين بيك في عشرات المسلسلات السورية، تنوعت ما بين التراجيديا والكوميديا وأعمال البيئة الشامية، ومن هذه المسلسلات: “أحلام كبيرة” و”مرزوق على جميع الجبهات” و”رجال تحت الطربوش” و”هومي هون” و”أهل المدينة” و”الخريف” و”بقعة ضوء ج4″ عام 2004.

ومسلسلات: “أشواك ناعمة” و”الحور العين” و”الهارب” و”الشمس تشرق من جديد” عام 2005، “غزلان في غائبة الذئاب” و”صدى الروح” و”ندى الأيام” و”انتقام الوردة” عام 2006.

ومسلسلات: “هذا العالم” و”الاجتياح” و”على حافة الهاوية” و”جنون العصر” و”الهاربة” و”الحصرم الشامي” و”جريمة بلا نهاية” و”سيرة الحب” عام 2007.

ومسلسلات: “طوق الياسمين” و”ليس سرابًا” و”هيك تجوزنا” و”أهل الغرام ج2″ عام 2008، “إذاعة فيتامين” و”زمن العار” و”قلبي معكم” و”أصوات خافتة” عام 2009.

ومسلسلات: “قيود الروح” و”أبو خليل القباني” عام 2010، “تعب المشوار” و”صبايا 3″ عام 2011، “الأميمي” و”أرواح عارية” و”الهروب” و”ما بتخلص حكايتنا” عام 2012.

ومسلسلات: “سكر وسط” عام 2013، “ضبوا الشناتي” و”خواتم” و”القربان” عام 2014، “إمرأة من رماد” و”في ظروف غامضة” و”دنيا 2015″ عام 2015، “دومينو” و”خاتون” و”صدر الباز” و”باب الحارة 8″ عام 2016.

ومسلسلات: “وردة شامية” و”خاتون2″ و”بدون قيد” و”أهل الغرام ج3″ عام 2017، “هواجس عابرة” و”فوضى” و”روزنا” عام 2018، “مسافة أمان” و”هوا أصفر” و”ممالك النار” عام 2019.

ومسلسلات: “ما بين حب وحب” و”سوق الحرير” و”عهد الدم” و”ببساطة ج2″ عام 2020. وتستعد للمشاركة في الجزء الثاني من مسلسل “سوق الحرير” ومسلسل البيئة الشامية الجديد “حارة القبة” المنتظر عرضهما رمضان 2021.

أعمال الفنانة نادين تحسين بيك في السينما

شاركت الفنانة نادين تحسـين بيك في عددٍ من الأفلام السينمائية، نذكر منها: فيلم “حادثة على الطريق” عام 2007، فيلم “العشاق” عام 2008.

لها تجربة إخراجية وحيدة عام 2014، من خلال الفيلم السينمائي القصير “روزنامة”، ضمن إطار مشروعها لدعم سينما الشباب، وقد حاز الفيلم على جائزة لجنة التحكيم الخاصة، في مهرجان “أيام المثنى للفيلم العربي القصير” في العراق.

أعمال الفنانة نادين تحسين بيك في المسرح

شاركت الفنانة نادين تحسـين بيك في عددٍ من المسرحيات، نذكر منها: مسرحية “تيامو” عام 2009، مسرحية “لحظة” عام 2012.

جدير بالذكر أن تحسين بيك عملت في دبلجة عددٍ من المسلسلات التركية، كما عملت في دبلجة مسلسلات الرسوم المتحركة وعملت سابقًا مع مركز الزهرة لأعمال الدوبلاج.

اقرأ أيضًا: ابنة عائلة مرعشلي الفنية، ربتها جدتها الفنانة ناهد الحلبي بعد طلاق والديها.. قصة الفنانة اللبنانية هيا مرعشلي وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

الحياة الشخصية للفنانة نادين تحسين بيك

ارتبطت الفنانة نادين تحسين بيك عاطفيًا بعازف الكمان السوري في الفرقة السيمفونية الوطنية، والأستاذ في معهد الفنون الموسيقية وسيم الإمام، مدة عام ونصف، ثم تزوجا وأنجبا ابنتهما الوحيدة لمار، ووقع الطلاق عام 2018 بعد زواج دام 8 سنواتٍ.

تحافظ نادين على علاقة الصداقة ما بينها وبين طليقها، وقد وصفته في الكثير من المقابلات التي أجريت معها، بأنّه شخص متفهم لظروف عملها، وبأنه شخص هادئ.

وكشفت الفنانة نادين تحسين بيك سبب انفصالها عندما حلت ضيفة على برنامج “أكلناها” العام الماضي، فقالت: “اخترنا أن نكون أصدقاء أكثر من زوجين وهذا هو الأنسب إلينا واتفقنا على الانفصال بعد أن صار هناك برود كتير في علاقتنا”. 

وأضافت: “هو محترم وراقي ولكن الانفصال كان اقتراحًا في البداية والحياة صارت روتينية وأنا من وضعت حدًا لهذا البرود فاقترحت الانفصال ووصلنا لهذه النتيجة”.

نادين تحسين بيك
الفنانة السورية نادين تحسين بيك وزوجها السايق وسيم الإمام

علاقة الفنانة نادين تحسين بيك بوالدها

صرحت الفنانة نادين تحسـين بيك في أكثر من مقابلة أنها كانت طفلة عنيدة مع والد لا يحب الخطأ لشدة خوفه على أبنائه، لكنها عندما كبرت أصبحت علاقتها به أكثر استقرارًا وأصبحا صديقين مقربين.

وعن أقسى عقاب تعرضت له من والدها، كشفت أنها حُرمت من الجلوس مع عائلتها مدة 15 يومًا، وقد أشارت أن طفلتها لمار ورثت العناد عنها، وأحيانًا تلجأ لوسائل والدها العقابية.

وعن صوت والدها وهو يغني تقول: “هو الصوت الأكثر دفئًا على الإطلاق، أشعر بدفئه أكثر من غيري لأنني أعرف خلفيات هذا الصوت، فهو شخص يملك قلبًا طيبًا وصادقًا جدًا، وعندما يغنّي لا يمكن أن يغنّي إلا بهذا الصوت”.

وتعتبر الفنانة نادين تحسين بيك أن والدها الفنان حسام تحسين بيك هو نموذج الرجل المثالي في حياتها، الذي تتمنى أن ترتبط بشخصٍ يشبهه في المستقبل.

الفنانة نادين تحسين بيك وعمليات التجميل

تتميز الفنانة نادين تحسـين بيك بجمالٍ مميز يجمع ما بين الغرب والشرق، فقد ورثت جمالها عن والدتها الجورجية ووالدها السوري الوسيم، وعن لجوئها لعمليات التجميل، صرحت بأنها أجرت عملية تجميل واحدة فقط للأنف.

تحسين بيك مع عمليات التجميل في حال وجود مشكلة، لكنها ضدها إذا كانت الفتاة جميلة وليست بحاجة لها.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق