أردوغان: نواصل مسيرة التنمية في تركيا وإن انتهت أمريكا وأوروبا ديمقراطياً واقتصادياً

وبيان جديد لوزارة الدفاع التركية

أردوغان: نواصل مسيرة التنمية في تركيا وإن انتهت أمريكا وأوروبا ديمقراطياً واقتصادياً

مدى بوست – فريق التحرير 

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده تواصل مسيرة التنمية في كافة المجالات، وسيبقى ذلك مستمراً وإن انتهت ديمقراطياً واقتصادياً أمريكا وأوروبا.

جاء ذلك خلال ترؤوسه اجتماعاً افتراضياً لرؤوساء فروع حزب العدالة والتنمية في الولايات التركية.

وبالتزامن أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الخميس، أن قواتها البحرية مستمرة في حماية سفن التنقيب شرق المتوسط وفي البحر الأسود.

تركيا شرق المتوسط - وكالات
تركيا شرق المتوسط – وكالات

حماية السفن التركية

وقالت الوزارة في بيان لها إن القوات البحرية التركية ستواصل القيام بواجباتها الوطنية وستستمر في توفير الحماية اللازمة لسفن البحث والتنقيب.

وأضافت أن القوات البحرية التركية، توفر الحماية لسفينة الفاتح في البحر الأسود، ولسفينتي “يافوز” و”بارباروس خير الدين باشا” شرق المتوسط.

جاء ذلك في وقت تشهد فيه المنطقة تطورات متلاحقة، تمثلت بالتصـ.عـ.يـ.د من قبل اليونان بدعم فرنسي ودول أوروبية.

و تؤكد تركيا وعلى لسان رئيسها رجب طيب أردوغان أنها ستواصل حماية حقوقها ومصالحها في كل زمان ومكان.

على أوروبا أن تكون عادلة ومتزنة

أمس الأربعاء، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن على أوروبا أن تكون عادلة ومتزنة فيما يخص مسائل الخـ.لافات القائمة حول شرق البحر المتوسط.

جاء ذلك في سياق حديثه للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، خلال لقاء عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بحث خلاله العلاقات الثنائية بين تركيا وألمانيا.

وبحسب بيان صادر عن دائرة الاتصال لدى الرئاسة التركية، رصده مدى بوست، أكد أردوغان أن الخـ.لافات بين الدول حول شرق البحر المتوسط يمكن حلـ.ها عن طريق المفاوضات.

وحسبما رصد مدى بوست، أردف أنه طالما توفرت مقاربة بناءة وقائمة على العدل يمكن حـ.ل أي خلاف بين الدول، وتحديداً حول ما يحصل في المنطقة.

حقوق تركيا في شرق المتوسط

الرئيس التركي أردوغان، أشار إلى ضرورة أن تكون الدول الأوروبية عادلة ومتزنة في قضية شرق المتوسط، مشـ.دداً على أن بلاده ستواصل تطبيق سياسات حـ.ازمة وفـ.عـ.الة بخصوص حقوق تركيا.

وتجدر الإشارة إلى أن اللقاء عبر الفيديو، حضره كل من وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو، ووزير الدفاع خلوصي أكار، ورئيس جهاز الاستخبارات التركية هاكان فيدان.

كما حضره رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون، والمتحدث باسم الرئاسة إبراهيم قالن، ومدير المكتب الخاص للرئاسة حسن دوغان.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق