مسؤول تركي: معدَّل كورونا لدى السوريين منخفض وعلينا دراسة أسباب ذلك

السوريين في تركيا

مسؤول تركي: معدَّل كورونا لدى السوريين منخفض وعلينا دراسة أسباب ذلك

مدى بوست -فريق التحرير

أكّدت رئيسة بلدية ولاية غازي عنتاب التركية جنوب تركيا ، فاطمة شاهين، أنّ معدّل إصـ.ابـ.ات السوريين بفـ.يـ.روس كـ.ورونا منخفض في المدينة مقارنة بالأتراك.

وقالت شاهين إنّ السلطات لاتعرف إن كان ذلك بسبب نوع الطعام أو اللـ.قـ.اح أو أسلوب الحياة الخاص بهم، مشيرة إلى ضرورة دراسة ذلك لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء هذا الأمر، حسبما نقلت صفحة (كوزال) عن المسؤولة التركية في فيسبوك.

وكانت السلطات في ولاية غازي عنتاب جنوب تركيا ، قد أعلنت تـ.دابـ.يـ.ر احـ.تـ.رازية عديدة في سبيل الوقـ.اية من الفـ.يـ.روس، منها زيادة حمـ.لات التـ.دقـ.يق للتأكد من الالتزام بالتعليمات، فضلاً عن إغـ.لاق بحيرة اللبن أمام الزوار حتى 1 أكتوبر من العام الجاري.

فاطمة شاهين - رئيسة بلدية غازي عنتاب التركية
فاطمة شاهين – رئيسة بلدية غازي عنتاب التركية

ارتفاع حصيلة المتعافين

ووفق تقرير لوكالة الأناضول التركية، بلـ.غـ.ت حصيلة المتعافين من كـ.ورونـ.ا في تركيا 262602 بعد شفاء 1342 ألف حالة حسب آخر إحصـ.ائيات أمس الأربعاء.

وبلغ عدد المصـ.ابيـ.ن بالفـ.يـ.روس حتى ذلك الوقت في تركيا 296391 إثر إصـ.ابة 1771 شخصاً خلال يوم أمس.

وسجـلت تركيا 63 حالة وفـ.اة لتصل حصـ.يلة الوفـ.يـ.ات إلى 7249 فيما تم إجراء نحو 8 ملايين و855 ألفاً و180 اختبار.

لقـ.اح صيني

وزير الصحة التركي، (فخر الدين قوجة) أكد أن فـ.رض حـ.ظـ.ر تجـ.ول في الوقت الحالي، غير مطـ.روح على أجـ.نـ.دة المجلس العلمي حالياً، مضيفاً أن التطورات الأخيرة تشير إلى أن نهاية الوبـ.اء باتت قريبة.

قوجة أن بلاده بدأت باختبار لقـ.اح “سيـ.نـ.وفـ.اك” الصيني، على 3 متطوعين ممن يعملون في قـ.طـ.اع الصحة، وأن عالم العلوم متفق بخصوص الحصول على نتيجة حتى نهاية العام الجاري.

وأوضح المسؤول التركي أنه بلاده تواصل مساعي إيجاد لقـ.اح من جهة، وجهود الحصول على لقـ.احات في حال توفرها في دول أخرى بوقت أسرع، معـ.رباً عن إيمانه بالتوصل إلى اللقـ.اح قبل نهاية العام الجاري.

ترمب يعلن توزيع لقـ.اح كورونا الشهر المقبل

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن أن اللقـ.اح المـ.ضـ.اد لكـ.ورونـ.ا سيكون جاهزاً للتوزيع على الأغلب في الولايات المتحدة منتصف أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وأضاف ترامب أن اللقـ.اح تم اختباره بشكل جيد مؤكداً أنه آمن وصحي، متابعاً أن أولوية تقديم ستكون لكبار السن.

وسيتم توزيع ما يقارب 100 مليون لقـ.اح لكورونَا في نهاية العام، ولفت إلى أن الاختبارات تثبت تـ.راجـ.ع الإصـ.ابـ.ات الإيجابية بالفـ.يـ.روس.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق