من خلف القضبان إلى دور البطولة في حياة عمرو دياب.. قصة الفنانة دينا الشربيني وأهم محطات حياتها

من خلف القضبان إلى دور البطولة في حياة عمرو دياب.. قصة الفنانة دينا الشربيني وأهم محطات حياتها

مدى بوست – فريق التحرير

فنانة وإعلامية مصرية ذات تاريخ قصير نسبياً حيث برزت من خلال تقديمها البرامج التلفزيونية، وتميزت من خلال العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية.

بدأت حياتها العملية بالعمل كمقدمة أحد البرامج الشبابية الشهيرة. ثم قررت بعد فترة دخول عالم الفن والتمثيل فاستطاعت خلال فترة قصيرة أن تتحول من ممثلة تنال دوراً في مسلسل أو فيلم، إلى صاحبة بطولة في أكثر من عمل درامي، كما أصبح لها مكاناً في السباق الرمضاني السنوي من فترة قليلة. حياتها تحمل الكثير من المفارقات، ما بين السـ.ـجن والإدمـ.ـان، وأخيراً علاقتها بالفنان المصري الكبير الهضبة عمرو دياب، والتي كشفت عنها الأيام مؤخراً. إنها الفنانة والمذيعة دينا الشربيني.

من هي دينا الشربيني       

هي دينا محمد عبد الباري محمد الشربيني، الشهيرة بالاسم الفني دينا الشربيني. من مواليد برج الحوت حيث وُلدت في يوم السبت الموافق يوم السادس عشر من شهر مارس عام 1985 في مدينة القاهرة عاصمة مصر.

دينا الشربيني
دينا الشربيني – إنترنت

قررت دينا دراسة الإعلام، حيث التحقت بجامعة السادس من أكتوبر بمدينة القاهرة، ثم بعد أن تخرجت التحقت بورشاتٍ تدريبية في التمثيل مع مدربة التمثيل الشهيرة مروة جبريل، وشاركت بعدها في عدد من الدورات لتحسين مخارج اللفظ، كانت أهمها مع الفنانة إيمان يونس.

موضة ستايل

البدايات

تاريخ دينا الشربيني ليس طويلاً، ففي تاريخها حوالي 6 أفلام، لكنها أفلام مهمة ومع ممثلين كبار، وحوالي ما يقارب من 15 مسلسلاً تليفزيونياً. ومن المعروف أن دينا بدأت حياتها الفنية عام 2006 كمذيعة في برنامج الشباب الذي كان ناجحاً في ذلك الوقت “شبابيك” والذي كان يبث على قناة دريم الفضائية المصرية.

ثم كان عام 2010 هو الانطلاقة الحقيقية لها في عالم التمثيل والدراما، حيث شاركت في المسلسل الاجتماعي الواقعي “عرض خاص”، وكان مقياس اختيار الممثلين وقتها يتم من خلال مسابقة أقامها فريق العمل وعلى رأسهم المخرج هادي الباجوري لاختيار وجوهٍ جديدةٍ للمشاركة فيه، وقد استطاعت دينا النجاح في ذلك الاختبار والحصول على دور في المسلسل، والذي كانت تدور أحداثهُ حول خمسة شباب يدخلون في حياتهم إلى عالمٍ جديدٍ ألا وهو عالم الفن.

لتعود بعده لعملها الإعلامي في عام 2011، وتقدم البرنامج اليومي الشبابي الهادف “عز الشباب”، الذي عُرض على قناة روتانا مصرية.

ثم أكملت المسيرة

تابعت دينا الشربيني مسيرتها الفنية التي تميزت بخطوات ثابتة من خلال العمل الدرامي “المواطن X” والذي شاركت فيه مع مجموعة من الممثلين المصريين منهم يوسف الشريف، أروى جودة، محمود عبد المغني، إياد نصار، أمير كرارة، فادية عبد الغني وغيرهم.

ثم في عام 2012، شاركت في ثلاثة أعمالٍ درامية مهمة في هذا الموسم، أولهم المسلسل الدرامي المصري “طرف ثالث”، الذي يروي قصة ثلاثة شبان يقف القدر في طريقهم لتحقيق أحلامهم مما يزيد من إصرارهم على تحقيقها، والمسلسل الدرامي المشترك “روبي”، الذي يحكي قصة فتاة تدرس في الجامعة من أسرةٍ فقيرة تقرر أن تغير من حياتها وتبتعد عن حياة الفقر ضمن أحداثٍ اجتماعية، وفي الجزء الأول من المسلسل الاجتماعي “حكايات بنات”، الذي يروي حياة أربع شاباتٍ بشكلٍ كامل.

واستمرت في تقديم الأعمال حيث شاركت في أول أعمالها السينمائية وهو فيلم “الحفلة” الذي عرض في بداية عام 2013 ثم قدمت بعدها دوراً في فيلم “سمير أبو النيل” الذي عرض في شهر مايو/أيار. وتوالت الأعمال حيث قدمت في موسم رمضان 2013، مسلسل “تحت الأرض” من إخراج حاتم علي ومسلسل “موجة حارة” من إخراج محمد ياسين، والكثير من الأعمال نذكر منها على سبيل المثال: الفيلم الدرامي الرومانسي “هيبتا المحاضرة الأخيرة”، والفيلم الدرامي الرومانسي الكوميدي “كدبة كل يوم”.

والمسلسل الدرامي المقُتبس عن روايةٍ للكاتب نجيب محفوظ والذي يحمل نفس اسمها “أفراح القبة”، ومسلسل الغموض والجريمة والإثارة “غراند أوتيل” المُقتبس عن مسلسلٍ اإسباني يحمل نفس الاسم. لكنها في عام 2018، شاركت في مسلسل الإثارة والتشويق “مليكة” كبطلة لأول مرة، وتوالت الأعمال بعدها والتي كانت تصدر في الغالب في موسم رمضان الدرامي.

دينا الشربيني مع عمرو دياب
دينا الشربيني مع عمرو دياب – إنترنت

وخلال تاريخها شاركت كضيفة في العديد من البرامج، منها على سبيل المثال البرنامج العائلي “صاحبة السعادة” الذي تقدمه الممثلة والمنتجة إسعاد يونس، وبرنامج المقالب الكوميدي “التجربة الخفية” الذي يقدمه كلٌّ من شادي ألفونس وخالد منصور، والبرنامج الكوميدي الأسبوعي “أبله فاهيتا” من الدوبلكس الذي يقدمه شريف توفيق، برنامج المقالب “هاني في الأدغال” الذي يقدمه الفنان هاني رمزي، وبرنامج المقالب “رامز بيلعب بالنار” الذي يقدمه رامز جلال، وبرنامج “فحص شامل” الذي تقدمه الإعلامية اللبنانية راغدة شلهوب، وفي النسخة العربية من البرنامج العالمي الشهير Saturday Night Live، والبرنامج الترفيهي “قعدة رجالة” وبرنامج “تع اشرب الشاي” الذي تقدمه الفنانة غادة عادل، وبرنامج “شيري استديو” الذي تقدمه المطربة شيرين عبد الوهاب.

خلف القضبان

في عام 2014 كانت دينا على موعد مع مشكلة عطلت مسيرتها الفنية فترة من الزمن. الفنانة دينا الشربيني قضت عامًا في سجن القناطر بعد إدانتها في تهمة تعـ.ـاطي المخـ.ـدرات، حدث ذلك أثناء توجه دينا إلى شقة صديقها خالد السيد طارق بمنطقة الزمالك. ليتم إلقاء القبض عليهما وتفتيش الشقة، حيث تم العثور على 3 لفافات من مخـ.ـدر الكـ.ـوكايين تزن 320 غراما يقدر سعرها بحوالي نصف مليون جنيه، كما تم العثور على بندقـ.ـية آلية حديثة مستوردة من الخارج بمنزل صديقها، وميزان يستعمل لوزن المواد المخـ.ـدرة. وقد اعترفت دينا الشربيني بأنها توجهت إلى شقة صديقها بالزمالك، وتناولت جرعة الكـ.ـوكايين قبل وصولها لمنزله، نافية اشتراكها معه فى تجارة المخـ.ـدرات. لتحصل على حكم بالحبس سنة مع الشغل والنفاذ وغرامة 10 آلاف جنيه ويحصل صديقها على حكم بالسـ.ـجن المؤبد وغرامة 200 ألف جنيه.

حياتها داخل السـ.ـجن

روت آية حجازي الناشطة الحقوقية وزميلة دينا الشربيني في الزنزانة، كواليس عن فترة السـ.ـجن التي قضتها “دينا” في سجن القناطر، قائلة: “كانت معاملاتنا طفيفة وإحنا محبوسين مع بعض في عنبر واحد، تعاملاتها مع الناس كلها كويسة جدا”. وتابعت قائلة “اللي لمسني معاملتها مع بنت كانت طفلة شوارع، دينا ساعدتها بكل الأشكال، وساعتها البنت ورتني رسالة ليها دينا بتقولها أنا معاكي ودي نمرتي كلميني أول ماتخرجي وأخرج وممكن أوفرلك شغل معايا”. وتابعت”حاولت دينا أن تشغل وقتها ووقت الناس بكورس تمثيل داخل السـ.ـجن”. وأكدت على أن علاقتها مع زميلاتها في السـ.ـجن لم تنقطع فقالت “كانت من الناس النادرة اللي بتخرج وتفتكر صحابها وتيجي تزورهم في السـ.ـجن وتجيبلهم زيارات”.

وأحب برج الحوت

بدأ الحديث عن علاقة ما تربط بين دينا الشربيني وعمرو دياب في مارس عام 2017. لكن الهضبة التزم الصمت ثم نفت مديرة أعماله هدى الناظر هذا الخبر. لكن في شهر أغسطس من نفس العام أحدثت أغنية “برج الحوت” التي طرحها عمرو دياب، حالة كبيرة من الجدل والتساؤل، حيث قال البعض إنه خصصها للفنانة دينا الشربييني ضمن ألبومه، حيث أنها من مواليد ذلك البرج، بينما قال البعض الآخر أن شيرين رضا زوجة عمرو دياب السابقة، وزينة عاشور زوجته من برج الحوت أيضا، ولكن الثنائي التزم الصمت أيضا وقتها.

كيف غيرت عمرو دياب

استمر ظهور الأدلة على ارتباط دينا بعمرو دياب دون أن يصرح الطرفين بشكل علني، حيث ظهرت دينا الشربيني بصحبة عمر دياب في الاحتفال بعيد ميلاده في أكتوبر 2017 بل ودخلا قاعة الاحتفال معاً وحرصت على الرقص والغناء له بتلك المناسبة.

وبعدها تحدثت دينا الشربيني عن علاقتها بـعمرو فقالت: “عمرو دياب متألق وناجح، وهو إنسان يجب أن نحبه، لأنه طيب وجدع وأنا آخذ رأيه في جميع أعمالي الفنية، وهو غيرني كثيراً وجعلني شخصية أفضل بكثير، ونحن الاثنان نحب الحياة، وهو يدفعني للأمام دائماً، وأحب جميع أغنياته القديمة والحديثة”.

ومؤخراً ظهر عمرو دياب وهو يحمل دينا الشربيني على ظهره أثناء تصوير فيديو كليب أغنيته الجديدة (أماكن السهر) على شاطىء البحر والتي تظهر دينا خلالها كموديل لأول مرة مع الهضبة، وهو ما جعل الجمهور يتساءل عن ما الذي فعلته دينا لتجعل عمرو يظهر بهذا الشكل السعيد، والذي انعكس على اختياره لأغانيه ونشاطه الملحوظ وقربه أكثر من الجمهور في الفترة الأخيرة. وما يزال الجمهور ينتظر الإعلان الرسمي عن مصير تلك العلاقة غير المحددة المعالم بشكل أو بآخر.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق