حملة ريما الرحباني ضد مايا دياب بسبب غنائها لفيروز

حملة ريما الرحباني ضد مايا دياب بسبب غنائها لفيروز

مدى بوست – فريق التحرير

هاجـ.ـمت ريما الرحباني ابنة السيدة فيروز الفنانة مايا دياب وشاشة الـ MTV ورئيس مجلس إدارتها ميشال المرّ والموظفين العاملين في القناة، وذلك بعد إحياء مايا على القناة حفلاً يعود ريعه إلى متضرري إنفجار بيروت ، غنت فيه ميدلي لأغاني السيدة فيروز.

ريما الرحباني مع فيروز
ريما الرحباني مع فيروز – إنترنت

وقالت ريما في بيان نشرته عبر صفحتها الخاصّة بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلة:” لازم ضروري يرجع في عدل وعدالة بهالبلد وتبلّش أوّل شي مهاما بإنّها ترد الحق لصحابو، وأوّل مين لازم يرجعلو حقّو هوّي جهاد المر لأن ميشو سقط سقط وكتّر! والتلفزيون بإيد الولد بيجرح!”.

وتابعت:”لحدا يقنعني إنّو ميشو مش عامل إنجاز عالمي بجمع ذات المواصفات عند هالعدد من الموظفين اللي كلّن بينقطوا سَم بذات الكميّة مُستحيل! كأن من ضمن شروط السي ڤي للإنضمام لهالمحطة تنقيط السم! بس يا ميشو صدّقني ما كان ناقصَك مشاكل بهالحشرة التاريخيّة!”.

وأضافت :”شوف كيف بدّك تضَبضِبن شوي بمعرفتك! أو تشَكِّلُن ع القليلة اذا ولَلْبُد إنو مثلاً شي بينقّط سَم شي بينقّط هَم شي بينقّط غَم! أحلى وهالنشاط الجديد بإنك تِرعى حفلات خيريّة من حساب غيرك ما حلوة منّك! لو بترجع للجذور وبترعى بقَر يمكن أحسن”.

موضة ستايل
مايا دياب
مايا دياب – إنترنت

وتابعت:”هالمحطة اللي آنيها واللي ما بتخلّي مناسبة ولا برنامج ولا مذيع ولا ضيف إلا ما يلطشني ع قصّة مطالبتي بالحقوق! وينكّت ويتكَركَر ويقرّق ويضحك ويشَهنِق لحالو متل المعتوه! هيّي بذاتا بس صار بدّا تقلّد وتنسخ عن ال إل بي سي متل العادي لأنو شغلتها الوحيدة تنسخ يا من إل بي سي يا من الغَرب! وبس صاروا برامجا ع ويب سايت وبدّك تدفع لتشوفن، ما خلّت فنان أو ضيف أو مذيع.. ما طلّعتو يعملنا وعظة عن الحقوق والأخلاق! وإنو اوعى حدا يستعمل شي لغيرو عَيب ما بتنعمل! اشتركو وشوفوا وساهموا بنشر إحترام الحقوق!”.

واستاءت ريما من عدم إحترام الحقوق الفكريّة لأغاني السيّدة فيروز واستخدامها من المستقلين واصفة ذلك بأنه إرهاب فكري، وقالت ريما لمايا: “يا شيخة اعتمديلك شكل تنعرفك فيه والله ما عرفتك! ساعة بتنفخّي ساعة بتنفسّي ايش ده!على إش دي على أسود وأبيض! رعب العادي! يعني بصراحة صُعقت”.

من هي ريما الرحباني؟

ريما عاصي الرحباني مخرجة سينمائية وكاتبة لبنانية، أمها الفنانة الكبيرة السيدة فيروز والدها الراحل الفنان عاصي الرحباني وأخوها الفنان زياد الرحباني وأعمامها الفنان الراحل منصور الرحباني و إلياس الرحباني وخالتها الفنانة هدى حداد.

ريما الرحباني مع فيروز
ريما الرحباني مع فيروز – إنترنت

من أهم أعمالها الفيلم الوثائقي عن عاصي الرحباني وفيروز بعنوان (كانت حكاية) (وتحية منك الك) وفلم صور، وفي عام 2016 اخرجت فيديو للسيده فيروز وهي تعايد الناس بالعام الجديد عبر صفحتها على الفيس بوك وقامت بإصدار عدة كتب منهم: كتاب فجأة، كتاب ما بعرف، كتاب شو بيقصد، كما قامت بترجمة أغاني أجنبية شهيرة وقدمتها لفيروز لتصدر ألبوم عام 2017 “ببالي” .

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق