ست نقاط عليك الانتباه إليها خلال العناية بصحة أسنانك

ست نقاط عليك الانتباه إليها خلال العناية بصحة أسنانك

مدى بوست – ترجمة

يعتبر تنظيف الأسنان، الطريقة الأكثر فعالية التي نحتاجها لحماية صحة الأسنان واللثة والفم، والحصول على أسنان بيضاء ولامعة، وإضافة إلى التنظيف اليومي المنتظم، من الضروري الحصول على مساعدة احترافية من طبيب الأسنان لتنظيفها بشكل أفضل.

لا تحافظ نظافة الأسنان الجيدة على نظافة فمك فحسب، بل تساعد أيضاً على انتعاش فمك، والقـ.ـضاء على مشاكل رائحة الفم الكريهة.

إذن، كيف يتم تنظيف الأسنان بشكل أفضل؟ فيما يلي بعض النصائح للعناية بصحة الأسنان والفم، حسبما ترجم موقع مدى بوست عن Sözcü التركية.

صورة تعبيرية

اختيار فرشاة الأسنان

الطريقة الأكثر أهمية وفعالية للعناية بصحة أسنانك هي تنظيفها بالفرشاة، ويوصي العديد من أطباء الأسنان بتنظيفها مرتين على الأقل يومياً.

موضة ستايل

وعند اختيارك فرشاة أسنانك، احرص على اختيار فرشاة تساعدك على تنظيف المناطق التي يصـ.ـعب الوصول إليها بسهولة، والتأكد من من تغييرها كل 3-4 أشهر.

تأكد من أن فرشاة أسنانك تلائم فمك، فإذا كانت بنية فمك صغيرة،عليك اختيار فرشاة أسنان صغيرة الحجم بدلاً من الحجم الكامل.

معجون الأسنان

تساعد العديد من معاجين الأسنان، في محـ.ـاربة التسوس والجير والبلاك والتهاب اللثة والبقع ورائحة الفم الكريهة.

طريقة التنظيف

أثناء تنظيف أسنانك، أمسك الفرشاة بزاوية 45 درجة مع أسنانك، وطبّق حركات صغيرة ونظف كل جزء منها، ولا تنس تنظيف ظهر الأسنان الأخيرة، ويشمل تنظيف الأسنان التفريش التفصيلي للأسطح الأمامية والخلفية وأجزاء المضغ.

خيط الأسنان

من المهم أيضاً، استخدام خيوط تنظيف الأسنان يومياً لتنظيف أسنانك بشكل أدق، حيث يساعد تنظيف الخيط على إزالة بقايا الطعام ومنع تراكم البكتيريا والجير ما بين الأسنان.

تطبيق الغرغرة

بالإضافة إلى العناية المنتظمة بأسنانك، فإن غسول الفم الذي ستصنعه يساعدك في القـ.ـضاء على البكتيريا كما يمنع تشكّل البلاك.

وبفضل استخدام غسول الفم، يمكنك تنظيف أسنانك بشكل أفضل، مما يمنحك الشعور بمزيد من الانتعاش والنظافة.

مساعدة الطبيب

زيارة طبيب الأسنان مرتين على الأقل في السنة مهمة جداً من حيث نظافة الفم، إذ يزيل التنظيف الاحترافي للأسنان الجير الذي لا يمكنك الوصول إليه ويساعد في حماية صحة الأسنان من خلال الفحوصات المنتظمة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق