جرجس جبارة يجمع بين 3 زوجات في حارة القبة.. من بينهن شكران مرتجى

جرجس جبارة يجمع بين 3 زوجات في حارة القبة.. من بينهن شكران مرتجى

مدى بوست_فريق التحرير

كشف موقع الفن المعني بأخبار الفنانين في الوطن العربي، أن الفنان السوري جرجس جبارة، يؤدي شخصية “أبو راتب” في مسلسل البيئة الشامية الجديدة حارة القبة.

“أبو راتب” يقود خط كوميدي خلال أحداث المسلسل، يتمثل في صراع زوجاته الثلاثة: سعاد/ شكران مرتجى، بهيجة/ رهف الرحبي، نفيسة/ إيمان عبد العزيز، اللاتي ينشأن بينهن خلافات ومكائد لتحقيق مصلحة كل واحدة منهن.

مسلسل حارة القبة، من تأليف: أسامة كوكش، إخراج: رشا شربتجي التي تعود لإخراج أعمال البيئة الشامية بعد انقطاع 10 سنوات، وإنتاج: شركة عاج للإنتاج الفني.

جرجس جبارة
جرجس جبارة في أحد أدواره التراجيدية

مسلسل حارة القبة

حارة القبة مسلسل بيئة شامية، تدور أحداثه في فترة السفر برلك، ‏وسيصور على جزئيين، يُعرض الجزء الأول منه في موسم دراما رمضان 2021.

موضة ستايل

يشارك في بطولة المسلسل: منى واصف، عباس النوري، سلافة معمار، صباح الجزائري، نجاح سفكوني، نادين تحسين بيك، خالد القيش، نادين خوري، جرجس جبارة، محمد قنوع، شكران مرتجى، قاسم ملحو، إمارات رزق، روعة السعدي.

تدور أحداث المسلسل في مطلع القرن الماضي وسيتطرق للعديد من القضايا التي حدثت في تلك الفترة. ويمثل عودة للمخرجة رشا شربتجي لإخراج  مسلسلات البيئة الشامية بعد آخر مسلسل لها “أسعد الوراق” عام 2010.

اقرأ أيضًا: سلوم حداد يعتذر عن حارة القبة.. وهذا الفنان سيحل محله

جرجس جبارة.. من هو؟

جرجس جبارة ممثل سوري شهير، اشتهر بأداء الأدوار الكوميدية المحببة لقطاعٍ كبير من جمهور الوطن العربي، ورغم حصره ‏في أدوار الكوميديا، استطاع أن يقدم أداءً لافتًا في بعض الأعمال التراجيدية، مثل دوره في فيلم “عزف منفرد”.‏

بدأ الفنان جرجس جبارة مشواره الفني من على خشبة المسرح الجامعي، ومن هناك اكتشفه الفنان أيمن زيدان، ورشحه لسهرة ‏تلفزيونية بعنوان (ديب)، وكان دوره صغيرًا أقرب لكومبارس واستمر في ذلك في عدة مسلسلات وسهرات تلفزيونية، حتى نال ‏أول أدواره الحقيقية عام 1990.‏

قدم جبارة عشرات الأعمال الكوميدية الهامة، تذكره الأجيال الجديدة بدور رئيس المخفر المسالم في المسلسل الكوميدي الشهير ‏‏”ضيعة ضايعة”، وقد شارك أيضًا في مسلسل البيئة الشامية الشهير “باب الحارة”، لكنه يعتبر أنه أضاف لشخصية الحارس “أبو ‏فارس”، وبالمقابل لم تضف لتاريخه الفني شيئًا.‏

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق