حياة درامية وخمس زيجات غريبة واعتزال بعد الحجاب..قصة الفنانة حنان ترك وأهم محطات حياتها

حياة درامية و خمس زيجات غريبة واعتزال بعد الحجاب..قصة الفنانة حنان ترك وأهم محطات حياتها

مدى بوست – فريق التحرير 

هي فنانة مصرية شاركت في عدد من الأفلام التي تعد من علامات السينما المصرية في الجيل الحديث.

واستطاعت من خلال ذكائها في اختيار الأدوار أن تحفر مكاناً مهماً لها بين نجمات جيلها مثل منى زكي ومنة شلبي وهند صبري. لم تكن حياتها خالية من الدراما فما بين قـ.ـضـية دعـ.ـارة ثبت مع الوقت أنها ملفقة، وزواجها من رجل أعمال ارتكب جريـ.ـمة قـ.ـتل هزت مصر تلك الفترة، وارتدائها الحجاب. نتناول محطات من حياة الفنانة حنان ترك.

من هي حنان ترك

هي حنان حسن محمد عبد الكريم والشهيرة بالاسم الفني حنان ترك، تنتمي لبرج الحوت، حيث ولدت في 7 مارس عام 1975. من أسرة متوسطة الحال، حيث كان والدها يعمل تاجر ملابس ولديه محل كبير باسم “الترك للملابس”، ولديها شقيقين هما حسين وحسام وهي البنت الوسطى بينهما.

حنان ترك
حنان ترك – إنترنت

في الخامسة من عمرها شاركت حنان في الفيلم المصري “ناس تجنن” الذي كان من بطولة سناء يونس وجورج سيدهم. ولقد درست في معهد الباليه وكانت تعمل راقصة باليه لفترة من الزمن قبل أن تتجه إلى التمثيل. حيث بدأت بأدوار صغيرة، لكن  انطلاقتها الحقيقية في هذا المجال كانت بعد أن شاهدها المخرج خيري بشارة، خلال عرض مسرحية “ماكبث”، فرشحها في دور في فيلم “رغبة متوحـ.ـشة”، لتنطلق منه إلى عالم النجومية حيث لعبت بعدها أدوار مختلفة ومنها بالطبع أدوار بطولة في الكثير من الأفلام والمسلسلات.

القضية التي هزت عرش حنان ترك

في عام 1997 فوجئ الجمهور بخبر القبـ.ـض على شبكة دعـ.ـارة تبين أنّ الفنانتين حنان ترك ووفاء عامر متورطتان بها وقد اتهمتا بتقاضي مبالغ مادية كبيرة نظير ممارسة الرذيلـ.ـة كما قيل وقتها وتم حبسـ.ـهما 12 يوماً على ذمة التحقيق، حيث تم نشر صورها وزميلتها وفاء عامر وهن يحملن شارة داخل قسم الشرطة.

وتظهر صورة حنان ترك إلى جوار وفاء عامر، لكن اللافت في الصورة كان النظرة على وجه حنان، فلم تكن تبكي، ولم يبد على وجهها خـ.ـوف، أو هلع مثلما كانت تشعر وفاء عامر، بل كانت تنظر بتحد كأنها تؤكد أنها بريئة، وهو ما حدث بالفعل حيث أصدرت المحكمة حكماً براءتهما.

حنان ترك
حنان ترك – إنترنت

وفي كتابه “سقوط رجال الرئيس تصفية الصراعات السياسية بالفضائح الجـ.ـنسية” يروي المؤلف حمادة إمام كيف تم الإيقاع بحنان بصحبة وفاء عامر، في محاولة من وزير الداخلية آنذاك للتغطية على حـ.ـادث الأقصر، عبر قـ.ـضية آداب ملفقة وسلسلة من التشهير والإساءة. ففي حيثيات حكم البراءة تبين أن تواجدهما في ذلك المكان كان بهدف شراء ملابس استعراضية من امرأة متخصصة في استيراد أزياء استعراضية من فرنسا وفوجئتا ببوليس الآداب عندها.

تاريخ بارز من الأعمال الناجحة رغم قصره

يعتبر أول أعمال الفنانة حنان ترك على مستوى السينما هو فيلم “رغبة متوحـ.ـشة” بينما على الشاشة الفضية هو مسلسل “المال والبنون”. بعد ذلك ظهرت حنان ترك في أغنية للفنان هاني شاكر كراقصة باليه وأغنية للفنانة ماجدة الرومي في “آدم وحنان” وكليب للفنان العراقي كاظم الساهر وهو أغنية “أحبيني”، حيث مثلت في الكليب ورحبت بالأمر بحسب تصريحاتها وقتها، وقالت بأنها من محبي الساهر وبأن الكليب ربما يكون خطوة نحو عمل سينمائي يجمعها بالساهر.

وقد شاركت حنان في عدد من المسلسلات خلال تاريخها منها على سبيل المثال: “نصف ربيع الآخر” و”أوبرا عايدة”، ولا أحد ينسى دورها في مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي” مع ​نور الشريف​ و​عبلة كامل​، والدور الذي قدمته في مسلسل “سارة” الذي قدمت خلاله فتاة توقف نموها الذهني في الطفولة وعاشت غيبوبة فترة طويلة وأيضاً مسلسل “أولاد الشوارع” و”نونة المأذونة”.

حنان ترك
حنان ترك – إنترنت

أما في السينما فمن أعمالها الشهيرة على سبيل المثال: “جواز بقرار جمهوري” مع هاني رمزي و”حرامية في كي جي تو” و”حرامية في تايلاند” مع كريم عبد العزيز و”جاءنا البيان التالي” مع محمد هنيدي و”شباب على الهوا” مع أحمد رزق، وقدمت شخصيات رومانسية ومركبة أحياناً في أعمال مثل “ديل السمكة” و”حب البنات” الذي قدمت خلاله دور الفتاة المسترجلة و”الحياة منتهى اللذة” و”الحب الاول” و”سهر الليالي” و”أحلى الأوقات” و”دنيا”، كما شاركت دريد لحام بطولة فيلمه “الآباء الصغار”

خطوة الحجاب

أدّت الممثلة حنان ترك دورها في مسلسل أولاد الشوارع عام 2006  وهي مرتدية الحجاب، حيث ظن الجميع أن ذلك بسبب طبيعة دورها في المسلسل، لكن جمهورها فوجئ بعد ذلك بفترة بإعلانها قرار ارتدائها الحجاب بشكل رسمي، مع مواصلة أعمالها الفنية، غير أنّها قررت لاحقاً في شهر أغسطس من عام 2012 عبر اتصال هاتفي لبرنامج “أنا والعسل” مع نيشان اعتزال العمل الفني تماماً لتتفرغ لنشاطاتها الأخرى.

أصدرت مجلة تحمل عنوان “نونة” وهي مخصصة للأمور المتعلّقة بالبنات والأطفال، كما افتتحت مقهى يقدّم خدماته للمحجّبات تحت اسم “صبايا كافيه”، إضافة إلى ذلك فقد أنشأت محلاً لتصفيف الشعر يقدّم خدماته للمحجّبات فقط، لكنها عادت مرة أخرى في برنامج آخر لتأكد أنها لم تعتزل الفن ولكنها تنتظر العمل المناسب الذي يفيد المجتمع ويتناسب مع شخصيتها بعد الحجاب قائلة: “سأوافق علي أي عمل يرضي الله ورسوله وفي هذه الحالة سأقدمه علي الفور”.

زيجات مثيرة للجـ.ـدل

تزوجت حنان ترك 5 مرات، كل زيجة كان حولها -سواء قبل أو بعد- الكثير من الجـ.ـدل. فقد كان زواجها الأول من رجل الأعمال المصري أيمن السويدي ولكن سرعان ما انفصل الثنائي، ولم تنجب منه، ليظهر اسم السويدي مرة أخرى حين تزوج من المطربة التونسية الراحلة ذكرى، وبعدها مات انتحـ.ـاراً، والبعض يقول أنه قُـ.ـتل، في جريمـ.ـة هزت القاهرة عام 2003، وكانت ضحيتها أيضًا الفنانة التونسية.

بعد ذلك تزوجت حنان من خالد خطاب وهو رجل أعمال مصري أيضًا، وأنجب الثنائي طفلين هما يوسف وآدم ولكن انتهى زواجهما بالطـ.ـلاق أيضًا، وقد قالت حنان ترك في برنامج تليفزيوني عن الأسباب التي دفعت بها للانفصال عن خالد خطاب أن زوجها كان غير راضي عن حجابها ولكنه لا يرفضه. ثم وضحت قائلة: “ولكنه يرفض ارتدائي العباءة، كما يرفض سلوكياتي بعد الحجاب، ويراها مختلفة مع ما يريده من زوجته، فضلا عن أنني لم أستشره قبل ارتداء الحجاب كل هذه الأسباب وأكثر أدت إلي الانفصال.

حنان ترك وزوجها
حنان ترك وزوجها – إنترنت

كما نفت حنان أكثر من مرة كل ما تردد حول طلاقها بسبب كلب كان يربيه زوجها السابق في المنزل وخاصة بعدما وجدته يلهو على سجادة صلاتها، وأكدت أن كل ما تردد في هذا الشأن ليس له أي أساس من الصحة. وتعتبر تلك الزيجة هي الأطول في حياة حنان ترك، وقد توفي خطاب في السـ.ـجن في ظرف غـ.ـامض قبل خروجه بأيام، حيث كان يقضي عقـ.ـوبة بالسجـ.ـن مدتها خمس سنوات بتهـ.ـمة ممارسة الشـ.ـذوذ.

وما زال مسلسل الزواج مستمراً

زواجها الثالث كان من المخرج هادي الباجوري ولكنه لم يستمر لفترة طويلة. ثم في عام 2008 أعلنت زواجها من الدكتور محمد يحيى وأنجبت ابنهما محمد في عام 2009. وبعد ذلك تزوجت من محمود مالك وتسببت تلك الزيجة في إثارة الكثير من الشـ.ـائعات والمشـ.ـكلات، وذلك بسبب أن زوجها هو الأخ الشقيق لرجل الأعمال والقيادي الإخواني حسن مالك، وأنجب الثنائي ابنتين هما مريم ومنى.

مشوار لم يخلو من التكريم

لم تخل حياة حنان ترك الفنية من التكريمات على أدوارها السينمائية أو التليفزيونية. فعلى سبيل المثال لا الحصر في عام 2013 تمَّ تعيينها كسفيرة لهيئة الإغاثة الإسلامية الدولية في منطقة الشرق الأوسط. ثم في عام 2005 فازت بجائزة أفضل ممثلة من مهرجان القاهرة السينمائي عن دورها في فيلم “دنيا”. كما فازت بجائزة أفضل دور ثاني نسائي في المهرجان القومي للسينما المصرية عن دورها في فيلم “العاصفة” والذي كان من بطولة هاني سلامة وإخراج خالد يوسف.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق