من لعب عيال إلى نجم مصر الأول..حلم بالزواج من منى زكي قبل أن يلتقيها..قصة الفنان أحمد حلمي وأهم محطات حياته

 

من لعب عيال إلى نجم مصر الأول..حلم بالزواج من منى زكي قبل أن يلتقيها..قصة الفنان أحمد حلمي وأهم محطات حياته

مدى بوست – فريق التحرير

هو فنان وكوميديان ومقدم برامج سابق ومنتج مصري، كوكتيل من المواهب الحقيقية التي جعلت منه مختلفاً.

بدأ ببرنامج أطفال ثم دخل الفن بالصدفة حتى أصبح نجم شباك من العيار الثقيل بعد عدد كبير من الأدوار الثانوية. اشتهر بأفلامه ذات الطابع الكوميدي، والتي قدم من خلالها أداء تمثيليًا عاليًا من خلال عدد من الأدوار المختلفة الشكل والمضمون. وقد ظل “البرنس”، في وضع مختلف عن فناني جيله في وهج انطلاقته الفنية بسبب طريقته التي وصفت كثيراً بأنها أسلوب السهل الممتنع.

يتعاطي مع الدور دائماً وفق المطلوب وبطريقة شبيهة بشخصيته الحقيقية، دون محاولة لإقحام قدراته التمثيلية التي لا يحتاجها المشهد أو حركات مفتعلة للوجه، وهو ما اعتبره النقاد سر نجاحه. إنه الفنان أحمد حلمي.

من هو أحمد حلمي

هو أحمد محمد حلمي عبد الرحمن عواد المعروف بأحمد حلمي. ينتمي لبرج العقرب بسبب تاريخ ميلاده وهو يوم الثامن عشر من شهر نوفمبر عام 1969، وقد ولد في مدينة بنها بمحافظة القليوبية. ينتمي إلى أسرة ميسورة تتكون بخلافه من ثلاث إخوة هو خالد وأحمد وسالي، وهو الابن الأوسط. كان والده يعمل في المملكة العربية السعودية، حيث سافر هناك في سن السادسة من عمره. وقد درسَ في مدينة جدة وعاش هناك 10 سنوات قبل أن يعود إلى مصر ليتم دراسته ويلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية منتمياً لقسم الديكور.

أحمد حلمي
أحمد حلمي – إنترنت

حين تخرج عمل بالديكور لفترة قبل أن يتغير مجرى حياته تماماً. وفي أحد التكريمات التي نالها حلمي وتحديداً في مهرجان المسرح العربي، الذي يقام في المعهد العالي للفنون المسرحية، قال حلمي أنه خريج معهد فنون مسرحية قسم “ديكور”، موجهاً نصيحته للخريجين “أنا أنصح أي حد عاوز يمثل يدخل قسم الديكور على طول”، وهو ما تسبب في إضحاك العديد من ضيوف المهرجان المتواجدين أثناء تكريمه.

من الكواليس للواجهة

بدأ أحمد التمثيل من خلال التلفزيون في مسلسل “ناس ولاد ناس” عام 1993 مع الفنان كرم مطاوع ونادية لطفي، ولكن بعدها انقطع حلمي عن الوسط الفني بسبب تأديته الخدمة العسكرية ليعمل بعد ذلك فترة كمهندس ديكور ثم مخرجاً لبرامج الأطفال في الفضائية المصرية، وتجعله الصدفة مذيعاً، بعد أن اختارته سناء منصور ليقدم برنامج أطفال كان يعرض فكرته وهو برنامج “لعب عيال”، الذي حقق نجاحاً لافتاً، ومنه اختاره المخرج شريف عرفة ليؤدي دوراً في أول فيلم سينمائي له وهو فيلم “عبود على الحدود” والذي شارك فيه كل من النجم الراحل علاء ولي الدين والنجم كريم عبد العزيز والراحل حسن حسني وغيرهم.

منى زكي وش السعد

تحدث أحمد حلمي، في حوار مع الناقد الفني طارق الشناوي نشر في كتابه “حلمي .. خارج السرب”، عن بداية إعجابه بمنى، وقال:”تزوجت منى زكي وهي أكثر نجومية مني وكانت بمثابة حلم ومازالت”

وأضاف “كنت جالساً على المقهى وهي بالنسبة لي كانت حلماً لا أحلم حتى أنني سوف أقابلها، كنت لا أعتقد أنني سوف ألتقي بها يوماً من الأيام، ولست أنا فقط، بل جميع الشباب، وأتذكر أنني كنت أتحدث مع صديقي محمد بيومي عن منى وأنها جميلة، فقال لي أنت هتتجوز منى، وبعدها كانت بداية ظهور الموبايل ذهبت لحضور مسرحية لعبة الست، وكارمن لمحمد صبحي، وكنا نترك الموبايل قبل الدخول، وفجأة رأيتها وهي تأخذ الموبايل الخاص بها، وكانت ترتدي فستانا لبني، فكلمت صديقي وقلت له رأيتها، فقال لي وهل كلمتها فقلت لا، أكلمها أقوله لها إيه؟ أنا مين”

أحمد حلمي مع منى زكي
أحمد حلمي مع منى زكي – إنترنت

وتابع “شاء القدر بعد ذلك والتقيت بمنى زكي عند المنتج محمد فوزي، الذي كلمني لكي أقدم مسرحية، وأثناء وجودي عنده قمت لكي أفتح الباب ورأيتها أمامي، فارتبكت، ومن هنا بدأت علاقتي بها كصداقة، كنا سنعمل معاً مسرحية شقاوة، ثم ألغيت، ثم بدأنا نتحدث كأصدقاء.

ثم قدمنا سوياً عمر 2000، وكنت وقتها معجباً بها ولكنها لم تكن تنتبه لي بالمرة، كنت في مرحلة أتساءل فيها هل أنا معجب بها كفنانة، مثلما أحببتها قبل أن أراها، أم أنني أحبها حقاً، فكان لابد أن أصل لإجابة من أعماقي أولاً، ولكي أجد إجابة لا بد أن يختفي جزء الفنانة المشهورة داخلي، ومن أجل الوصول لذلك كان من المنطقي أن أتقرب منها، ونصبح أصدقاء قريبين، هنا تبدأ تقول أنا أحبها أم أنه إعجاب، وهل هي كانت الرهبة مثل رهبة شخص مشهور تريد أن تراه وتتعامل معه على أرض الواقع، وعندما تراه تظل الرهبة موجودة، إنما عندما تسافر معه ستزول، هذا الذي كنت أريد معرفته ولذلك كنا أصدقاء فترة، إلى أن تأكدت من مشاعري تجاهها، أنا أحبها”

وفي عام 2002، تزوج أحمد حلمي من الفنانة منى زكي في حفل أسطوري حضره نجوم الفن في مصر وقضيا شهر العسل خارج مصر خلال تصويرها فيلمها “مافيا” مع أحمد السقا.

ثنائيات أحمد ومنى الناجحة تستمر

كان عام 2003 عاماً حافلاً لأحمد حلمي، حيث رزق ومنى زكي بمولودتهما الأولى لي لي. كما ظهرا معاً في نفس العام كضيفيّ شرف في فيلم عادل إمام “التجربة الدنماركية”، ثم ظهرا معاً مرة أخرى في فيلم “سهر الليالي” مع حنان ترك، وشريف منير، وخالد أبو النجا، وفتحي عبد الوهاب، وعلا غانم، وجيهان فاضل. ليحققوا جميعاً نجاحاً تحدث عنه نقاد السينما لسنوات، فكان فيلم “سهر الليالي” من أنجح الأفلام المصرية الحديثة.

سينما الشباب التي صنعها حلمي

قدم حلمي خلال مشواره عدداً مهماً من الأفلام التي تم تصنيفها باسم “سينما الشباب” من خلال أفلام منها: “صايع بحر”، “زكي شان”، “جعلتني مجرماً”، و”مطب صناعي”، و”ظرف طارق”، و”كده رضا” و”آسف على الإزعاج” الذي حصل عن دوره فيه على جائزة المركز القومي للسينما وكذلك جائزة أخرى عن الفيلم نفسه من المهرجان القومي للسينما.

أحمد حلمي
أحمد حلمي – إنترنت

وفي عام 2009 قدم “1000 مبروك”، وعام 2010 “عسل أسود”، وعام 2011 “بلبل حيران”، وعام 2012 جعله فيلم “اكس لارج” يتسيد عرش الإيرادات في الموسم السينمائي بتحقيقه إيرادات تجاوزت 29 مليون جنيه. وفي عام 2013 قدم “على جثتي” وعام 2014 “صنع في مصر”

كما شارك حلمي في العديد من المسلسلات التلفزيونية، منها “السندريلا”، و”لحظات حرجة”، و”الجماعة”، وشارك أيضًا في مسرحية “حكيم عيون”. وقدم برامج كثيرة منها: “حلمي أون لاين”، و “دربكة”، و “شوية عيال”، و “من سيربح البونبون”،    و”لعب عيال”.

كوميديا لا تتوقف

لا تتوقف مواقف أحمد الكوميدية على أفلامه فحسب، ولكنه بخفه ظله صنع العديد من المواقف أثناء تكريماته أو في البرامج التليفزيونية. ومن أحد تلك المواقف ما قاله حين اختارت مؤسسة اليونيسيف النجمان أحمد حلمى ومنى زكى لتنصيبهما سفراء للنوايا الحسنة، فبعد توجيه حلمي شكره للمؤسسة، أخرج من جيبه “صباع روج” وقال: ” الأم مش بس بتهتم بالأطفال بس ممكن تضع صوباع “روج” فى جيب جوزها يشيله معاه” فى إشارة منه إلى زوجته الفنانة “منى زكي”.

وأجاب في برنامج تليفزيوني آخر عن سؤال حول أغرب موقف تعرض له من أحد المعجبين؟ فحكى قائلاً: “في أحد المرات كنت أتناول وجبة أسماك في مطعم شهير، فإذا بمعجب يطلب مني أن يسلم علي ويلتقط معي صورة، فطلبت منه الانتظار حتى أنتهى من الطعام وأغسل يدي التى كانت بالطبع متسخة جداً، فرفض ذلك وأصر على التصوير وهو ما فعلته بالفعل فالتقطت معه صورة بيد “زفرة”.

أحمد حلمي
أحمد حلمي – إنترنت

كما حكى حلمي في برنامجه “حلمي أون لاين” عن موقفه مع الفنان وليد توفيق عندما كان متواجد في فرح ابنة خالته داخل عوامة في النيل، حيث ذكر أنه كان معجب به لدرجة أنه عندما كان يتحرك كان يتحرك ورائه ويضحك، واستمر كذلك حتى خرج وليد توفيق بالخارج وكان يقف مع صاحبه، وأشار حلمي أنه كان ينظر إلى توفيق ويبتسم، حتى فوجئ بوليد توفيق يقول لصاحبه بصوت وصل إلى مسامعه “مين الميكي ماوس ده”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق