مديريات النفوس التركية تبدأ دمج معلومات رخصة القيادة ببطاقة الهوية الشخصية

مديريات النفوس التركية تبدأ دمج معلومات رخصة القيادة ببطاقة الهوية الشخصية

مدى بوست – ترجمة 

بدأت مديريات النفوس التركية، اعتباراً من اليوم الاثنين، 21 سبتمبر/ أيلول، بعملية دمج معلومات الهوية الشخصية، ورخص القيادة في بطاقة واحدة.

وحسبما ترجم مدى بوست عن صحيفة Sözcü التركية، فإن الإجراء الجديد الذي ستقوم به مديريات النفوس في تركيا، لا يترتب عليه أي رسوم مادية.

وكان وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، قـ.ـد أعلن في يونيو/ حزيران الماضي، خلال انضمامه إلى بث حي على محطة Kanal D التركية، عزم وزارته دمج بطاقات الهوية الشخصية والبنك ورخص القيادة في بطاقة واحدة، وذلك حسبما ترجم مدى بوست عن صحيفة حرييت.

وزير الداخلية التركي سليمان صويلو- مواقع التواصل الاجتماعي

يجب الحصول على موعد

وقال وزير الداخلية التركي: “أهنئ أصدقائنا الذين يستخدمون التكنولوجيا لتسهيل عمل مواطنينا، والذين يبذلون جهداً حقيقياً لضمان إرضاء ملايين المواطنين الذين يشاركون في أعمال النفوس والمواطنة كل عام، ويحصلون على الخدمات”.

وأضاف صويلو، إن بطاقات الهوية الشخصية تحتوي على خمس خانات مختلفة، مشيراً إلى إمكانية استخدام كل ما يوضع في تلك الخانات.

وقال صويلو، إن المواطنين الأتراك لن يضـ.ـطروا لحمل رخص القيادة بعد هذه العملية، وإنه سيتم تحميل معلوماتها على البطاقة الشخصية، وعندما تريد قوات الدرك والشرطة الاطلاع على رخصة القيادة، سيرون من خلال البطاقة الشخصية ما إذا كان المواطن يحمل رخصة قيادة أم لا.

وأشارت صحيفة Sözcü، إلى وجوب الحصول على موعد من أجل تحقيق خدمة دمج بطاقتي الهوية الشخصية ورخصة القيادة.

ويمكن للمواطنين الأتراك، والحاصلين على الجنسية التركية، الحصول على موعد من خلال البوابة الإلكترونية للمديرية العامة للنفوس وشؤون المواطنة randevu.nvi.gov.tr، أو عبر الاتصال بالرقم 199.

كيف تتم العملية؟

ستبدأ المديريات التركية، اعتباراً من منذ 21 سبتمبر/ أيلول، بتثبيت معلومات رخصة القيادة على بطاقات الهوية الشخصية في عموم البلاد.

ويشترط للحصول على هذه الميزة، أن تكون رخصة القيادة التي يحملها المواطن التركي من النوع الجديد، ولن يكون هناك أي رسوم للخدمة الجديدة.

ولفتت الصحيفة، إلى أنه عند انتهاء صلاحية رخصة القيادة، سيتم حذفها تلقائياً من بطاقات الهوية، تماماً مثل تجديد البطاقات القديمة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق