ابنة الفنانة مها المصري وطليقة تيم حسن ومتزوجة بمغربي، قصة الفنانة ديمة بياعة وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

ابنة الفنانة مها المصري وطليقة تيم حسن ومتزوجة بمغربي، قصة الفنانة السورية الفلسطينية ديمة بياعة وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

ديمة بياعة؛ فنانة سورية فلسطينية شهيرة، ابنة الفنانة السورية مها المصري ومدير التصوير الفلسطيني حازم بياعة، تزوجت سابقًا من الفنان السوري تيم حسن وانفصلا ومتزوجة حاليًا من رجل الأعمال المغربي أحمد الحلو.

بياعة على عكس الكثير من فنانات جيلها، ليست خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية، خطواتها الأولى في الفن كانت بعمر السادسة عشر وبمساعدة من والديها، ثم استطاعت أن تثبت حضورها بموهبتها بعيدًا عن عائلتها.

الفنانة ديمة بياعة انتقائية جدًا فيما يخص أعمالها الفنية، تؤمن بالكيف لا الكم، فنجدها مقلة في عدد الأعمال السنوية بالمقارنة بزميلاتها في الوسط الفني، من أبرز أعمالها: الفصول الأربعة، صبايا، هارون الرشيد، سلاسل ذهب.

ديمة بياعة
الفنانة السورية الفلسطينية ديمة بياعة-إنترنت

نشأة الفنانة ديمة بياعة

وُلدت الفنانة ديمة بياعة في 3 ديسمبر عام 1978، في العاصمة السورية دمشق. نشأت في عائلة متعددة الجنسيات، فوالدها هو مدير التصوير حازم بياعة فلسطيني الجنسية بينما والدته مصرية الجنسية وجدته من أصول تايلاندية. أما والدتها فهي الفنانة السورية مها المصري، وخالتها الفنانة سلمى المصري، ووالدتهما تركية من أصول كردية.

موضة ستايل

عانت بياعة من حياة غير مستقرة بسبب انفصال والدتها عن والدها، وكان عمرها عامين، ظلت في رعاية والدها وزوجته الثانية حتى بلغت السادسة عشر ثم انتقلت للعيش مع والدتها.

أشقاء بياعة من والدتها يحملون الجنسية العراقية، فبعد انفصال والديها، تزوجت الفنانة مها المصري من المخرج العراقي الراحل عدنان إبراهيم، وأنجبت منه الفنان طيف عدنان إبراهيم، وريم عدنان إبراهيم.

تزوجت الفنانة ديمة بياعة من الفنان السوري تيم حسن، وأنجبت منه ورد وفهد، ثم وقع الطلاق بينهما، وتزوجت من رجل الأعمال المغربي أحمد الحلو.

مها المصري
الفنانة ديمة بياعة وأختها ريم إبراهيم ووالدتها الفنانة مها المصري

البداية الفنية للفنانة ديمة بياعة

درست الفنانة ديمة بياعة في مدارس دمشق حتى حصولها على شهادة الثانوية العامة “البكالوريا”، ثم التحقت بجامعة دمشق، كلية الآداب، قسم اللغة الإنجليزية.

مشوارها الفني بدأ في سن السادسة عشر، خطوتها الأولى كانت بمساعدة والدتها مها المصري، التي وفرت لها فرصة تمثيل في مسلسل “الكواسر” عام 1998، حيث جسدت شخصية “هديل”، وفي نفس العام شاركت في مسلسل “الطير” مع الفنان الراحل “عبد الرحمن آل رشي”.

عام 1999 شكل نقلة نوعية في مسيرة بياعة الفنية، فقد شاركت في مسلسل “نساء صغيرات”، والمسلسل الأبرز في مسيرتها “الفصول الأربعة”، حيث جسدت شخصية “سوسو” ابنة ماجدة/ مها المصري ونجيب/ بسام كوسا.

شاركت في مسلسل “أسرار المدينة” عام 2000، ومسلسلي “قوس قزح” و”ذي قار” عام 2001، وفي عام 2002 عادت لشخصية “سوسو” في الجزء الثاني من مسلسل “الفصول الأربعة”، وشاركت في مسلسلات: “بقعة ضوء ج2″، “الوصية”.

أعمال الفنانة ديمة بياعة في التليفزيون

شاركت الفنانة ديمة بياعة في عشرات المسلسلات، التي تنوعت بين الدراما الاجتماعية والتاريخية وأعمال البيئة الشامية والدراما العربية المشتركة، فشاركت في مسلسل “بنات اكريكوز” عام 2003، ومسلسلات: “عشتار”، “عالمكشوف”، “رجال تحت الطربوش” عام 2004.

شاركت في مسلسلات: “غزلان في غابة الذئاب” عام 2006، “على حافة الهاوية” و”سيرة الحب” عام 2007، “وجه العدالة” و”طقوس الحب والكراهية” عام 2008، “صبايا ج1″ و”زمن العار” عام 2009.

ومسلسلات: “صبايا ج2″ و”أسعد الوراق” و”أبواب الغيم” عام 2010، “صبايا ج4″ و”صفر أربعة” عام 2012، “وش رجعك” و”لو” و”حمام شامي” عام 2014، “مدرسة الحب” و”البيت الكبير” عام 2016، “هارون الرشيد” و”كوما” عام 2019، “سلاسل ذهب” و”ببساطة” عام 2019.

اقرأ أيضًا: دخولها الفن صدفة وتنسب الفضل لأيمن زيدان.. قصة الفنانة السورية ديمة الجندي وأبرز محطات حياتها وحقيقة إصابتها بالسرطان (صور/ فيديو)

الحياة الشخصية للفنانة ديمة بياعة

تزوجت الفنانة ديمة بياعة من الفنان السوري تيم حسن عام 2001، عاشا حياة مستقرة وأنجبا ولديهما ورد وفهد، وفي عام 2012 وقع بينهما الطلاق بعد انتشار أخبار عن خيانة حسن لبياعة مع صديقتها الفنانة نسرين طافش.

وكانت بياعة قد حلت ضيفة على برنامج “ولا تحلم” في رمضان 2014، مع الإعلامي اللبناني “نيشان”، لتصرح أن طلاقها من ‏‏”تيم حسن”، كان بسبب علاقة له مع صديقتها الفنانة نسرين طافش، حيث وصلتها رسائل نصية على الهاتف أن هناك شيء يدور وراء ظهرها، لتكتشف بنفسها الخيانة.

أمام تصريحات بياعة، قامت طافش برفع قضية عليها، وقد انتهت القضية بتغريم الفنانة ديمة بياعة بمبلغ 5 آلاف ‏درهم، ثم رُفض الاستئناف الذي قدمته بياعة على الحكم، ومع ذلك يظل هذا الموضوع أشبه بنقطة سوداء في حياة بياعة وحسن وطافش.

في نفس العام الذي وقع فيه طلاقها من الفنان تيم حسن، تعرفت ديمة بياعة على زوجها الحالي رجل الأعمال المغربي أحمد الحلو، وكان التعارف في دبي عن طريق أختها ريم عدنان إبراهيم زميلة الحلو في العمل.

في ذلك الوقت كانت بياعة مطلقة حديثًا، وكذلك كان أحمد الحلو، وحدتهما الظروف المتشابهة وجمعت بينهما صداقة قوية، تورطت فيما بعد لارتباط عاطفي وخطبة ثم زواج نهاية عام 2012.

يعيش الثنائي بياعة والحلو حياة مستقرة، لكن لم يرزقا بأطفالٍ بعد، وذلك بسبب رفض ولدي بياعة ورد وفهد للفكرة، حيث يعيشان برفقة والدتهما وزوجها.

رحلة ديمة العجيبة

للفنانة ديمة بياعة وزوجها أحمد الحلو تجربة ناجحة جدًا في برامج تليفزيون الواقع، فقد وقع الاختيار على ديمة لتكون بطلة برنامج “رحلة ديمة العجيبة” الذي صُور بين دبي والسويد، من إنتاج التلفزيون الرسمي السويدي.

البرنامج مكون من عدة مواسم، الموسم الأول 6 حلقات، ويهدف إلى رصد وتصوير تفاصيل يوميات ديمة بياعة وحياتها الشخصية مع عائلتها، بغرض إيصال الصورة الحقيقية للأجانب عن العرب. برنامج ديمة العجيبة حصل على جائزة أفضل برنامج واقعي في السويد، وقد تسلم الجائزة الثنائي بياعة والحلو.

مرض ورد ابن ديمة بياعة

كشفت الفنانة السورية ديمة بياعة أن ابنها الأكبر ورد تيم حسن، مصاب بمرضٍ قديم يُدعى “الكرون”، وهذا يتطلب منها أن تقوم ‏حاضرة في حياته بشكلٍ أكبر.‏

وأوضحت بياعة أن مرض “الكرون” ليس معديًا، وهو مرض مزمن ليس لها علاج نهائي، وإنما علاج يخفف أعراضه فقط، ‏مشيرةً إلى أنها تقوم بحقن ابنها كل أسبوعين بعلاجٍ معين.‏

وتابعت أن المرض لا يُعرقل حياة المريض، لكنه يفرض نمطًا غذائيًا معينًا عليه، بأن يتناول الخضراوات والمأكولات النباتية، ‏ويمتنع عن تناول اللحوم بكثرة، ويمتنع عن التدخين وشرب الكحول منعًا لتفاقم الأعراض.‏

جدير بالذكر أن مرض “الكرون”؛ عبارة عن التهاب مُزمن يصيب الجهاز الهضمي عامّةً، من الفم وحتّى الفتحة الشرجيّة. هذا ‏الالتهاب الحاد والمزمن الذي يتفشى في جميع طبقات الجدار المعويّ، غير متتابع، بمعنى أن هناك مناطق مصابة وأخرى سليمة، ‏ثم يتبدل الحال.‏

عائلة ديمة بياعة
أسرة ديمة بياعة-انستغرام
تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق