سبعة نصائح للحفاظ على لون صبغة الشعر

سبعة نصائح للحفاظ على لون صبغة الشعر

مدى بوست – ترجمة

تفضّل الكثير من النساء استخدام صبغات الشعر، حيث يرغب البعض منهن في ذلك لإخفاء الشيب، والبعض الآخر لتغيير لونه أو مواكبة الموضة، وبعد قضـ.ـاء أوقات طويلة لدى مصففي الشعر، وإنفاق الكثير من الأموال، سيكون من المحـ.ـبط أن ترى المرأة تغير لون شعرها.

يمكن لصبغات الشعر أن تجعل الشعر أكثر مسامية، مما يسمح له بامتصاص الرطوبة وإطـ.ـلاقها بسهولة أكبر، كما يمكن أن يـ.ـفـ.ـقد الشعر جزيئات من لونه مع كل غسلة، لكن في الواقع، مع العناية المناسبة والقليل من الجهد، يمكن الحفاظ على لون الشعر وإكسابه مظهراً لامعاً وحيوياً لفترة طويلة.

إذن، ما هي الخطوات التي يجب اتباعها لحماية لون الصبغة؟ نتستعرض لكم في هذا التقرير أفضل النصائح للعناية بالشعر المصبوغ، حسبما ترجم مدى بوست عن Sözcü التركية.

صورة تعبيرية

اختيار منتجات خاصة بالصبغة

يمكن الحفاظ على لون صبغات الشعر لفترات طويلة، من خلال استخدام كريم الشعر والشامبو المصممان خصيصاً للصبغة التي تم استعمالها، ويساهم ذلك في حماية لونه وإضفاء اللمعان له وزيادة حجمه.

موضة ستايل

عدد مرات غسل أقل

قد يؤدي غسل الشعر بشكل متكرر إلى الإضـ.ـرار به، والتـ.ـسبب بتـ.ـلف فروة الرأس والشعر، هذا الأمر لا يتعلق باستخدام الصبغات، فالغسل الزائد يعطي نتائج سلـ.ـبية في الحالة الطبيعية للشعر أيضاً، لذلك ينبغي على السيدات تجنب غسل شعورهن كثيراً، والاكتفاء بعدد مرات 2- 3 أسبوعياً.

الشامبو الجاف

يشـ.ـكو أصحاب الشعر الدهني، من تعـ.ـرض شعرهم للتزيت دائماً، لذا قد لا يكون تكرار الغسيل 2-3 مرات في الأسبوع كافياً. وفي هذه الحالة، يمكن استخدام الشامبو الجاف لحماية لون الشعر.

الحماية من الشمس

تضـ.ـر الشمس بالجلد والشعر، ويزداد الوضع سـ.ـوءاً إذا كان الشعر مصبوغاً، وبشكل خاص في فصل الصيف، لذا، ينبغي على السيدات الحرص على استخدام المنتجات الواقية من الشمس، واختيار المنتجات التي تحمي الشعر من الأشعة فوق البنفسجية، كالبخاخات الواقية التي تساعد في حمايته من التـ.ـلف.

استخدام الزيوت

يمكن للسيدات أيضاً، الحصول على مساعدة من الزيوت لإعطاء الشعر الصحة وتلبية احتياجه للرطوبة، حيث تمنح الزيوت شعراً ناعماً ولامعاً مثل الحرير.

تجنب الماء الساخن

تشعر أغلب السيدات بالنظافة فقط عن طريق غسل شعورهن بالماء الساخن، لكن هذا السلوك من الممكن أن يتـ.ـسبب بأضـ.ـرار جسـ.ـيمة لفروة الرأس والشعر، ويؤدي إلى تساقطه وفـ.ـقـ.ـدان حيويته، كما يسبب مشـ.ـاكل قشرة الرأس أيضاً، لذا من الأفضل دائماً استخدام الماء الدافئ للشعر.

الحماية من الكلوريد

بالنسبة للسيدات اللواتي يقضين وقتاً طويلاً في حمام السباحة، ينبغي عليهن تبليل شعورهن قبل دخوله، ووضع كريم واقي لمنع الكلور من إتـ.ـلاف لون الشعر، كما يمكنهن استخدام قبعة السباحة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق