صديق للبشرة ويستخدم في العلاج بالروائح.. إليكم فوائد زيت الليمون المذهلة

صديق للبشرة ويستخدم في العلاج بالروائح.. إليكم فوائد زيت الليمون المذهلة

مدى بوست – ترجمة

شجرة الليمون، هي واحدة من الأشجار دائمة الخضرة، التي تزرع في مناطق البحر الأبيض المتوسط، والمناطق شبه الاستوائية، تنتج ثمارها باستمرار.

ويعتبر زيت الليمون، المستخلص من قشور الليمون، واحداً من أهم الزيوت العطرية الشائع استخدامها في العلاج بالروائح ومنتجات تنظيف البشرة.

ويحتوي زيت الليمون على أقوى الخصائص المضـ.ـادة للميكروبات من بين جميع الزيوت العطرية، وهو مصدراً غنياً بفيتامين C.

زيت الليمون- صورة تعبيرية

 

موضة ستايل

فوائد زيت الليمون

إلى جانب فوائده، مثل تخفيف التـ.ـوتر وتقوية جهاز المناعة وتسكين الألم والمساعدة على إنقاص الوزن، فإن زيت الليمون فعّال في علاج الجروح الصغيرة وحب الشباب.

في هذا التقرير سنلقي الضوء، على فوائد زيت الليمون المذهلة، حسبما ترجم مدى بوست عن صحيفة Sözcü التركية.

يقوي زيت الليمون جهاز المناعة، ويقـ.ـي من مخـ.ـاطر الإصـ.ـابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق منـ.ـع حـ.ـدوث تصـ.ـلّب في الشرايين.

إلى جانب ذلك، يعتبر زيت الليمون عاملاً مهماً في تنقية الجسم، وتنظيف الدم من السموم، وتخفيف آلام الصداع النصفي.

ويساعد زيت الليمون أيضاً في تقليل أعراض القلق، وهو منتج مثالي لتخفيف التـ.ـوتر والاكتئاب وتقلب المزاج، كما يحفظ الذاكرة ويزيد التركيز.

إضافة إلى ذلك، يعتبر زيت الليمون فعالاً في علاج السعال وانسداد الجهاز التنفسي، كما يعالج التهاب اللوزتين، ويستخدم كمقشع.

صديق للبشرة

ويستخدم زيت الليمون في منتجات العناية بالبشرة، حيث يعمل على حمايتها من الجراثيم وتطهيرها وتخلـ.ـيصها من السموم والمسامات الواسعة،ويمنحها الحيوية واللمعان، ويعالج البقع الداكنة والحبوب والبثور.

بالإضافة إلى ذلك، يساعد زيت الليمون في شفاء الجـ.ـروح الصغيرة، وهو فعال في علاج علامات التمدد في منطقة الورك والخصر عند النساء، ويشد الجلد ويمنع الترهل.

ويعد زيت الليمون، مفيداً في حالات القيء والدوخة والإسهال، ويعالج مشاكل المعدة، وجـ.ـروح الفم ويـ.ـزيل رائحته الكريهة.

تجدر الإشارة إلى أن زيت الليمون، زيت قوي جداً، لذا يجب تخفيفه بزيت ناقل، مثل، زيت الجوجوبا أو اللوز الحلو أو زيت الأفوكادو، قبل استخدامه.

وخلاف ذلك، يمكن أن يسبب العديد من المضـ.ـاعفات والتـ.ـهيج، كما ينبغي ألاّ يطبّق على الرقبة أو الوجه أو المناطق الحساسة من الجلد بشكل مباشر.

ويجب حماية المناطق التي يتم فيها استخدام زيت الليمون من أشعة الشمس، ولا يُنصح باستخدامه من قبل النساء الحوامل والرضع والأطفال.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق