ابن الجزائر وشقيق فنانة شهيرة..أصيب بفيروس نادر وتزوج زواجاً سرياً..محطات من حياة الكبير أوي أحمد مكي

ابن الجزائر وشقيق فنانة شهيرة..أصيب بفيروس نادر وتزوج زواجاً سرياً..محطات من حياة الكبير أوي أحمد مكي

 مدى بوست – فريق التحرير

واحد من أبرز فناني جيله موهبة وفنان حقيقي وشامل، من النجوم الشباب القلائل الذين يمتلكون الحضور والكاريزما أينما وجدوا.

يعرفه الجمهور بأسماء شخصياته التي قدمها فهو ” الكبير أوى” و “إتش دبور” و”حزلقوم” و”سوما العاشق”. وهو يعد من مشاهير الفن في مصر بسبب تعدد مواهبه والأشكال التي يقدمها للجمهور، حيث عرفه الجمهور كمغني راب ناجح وممثل كوميدي، بخلاف عمله كمخرج. حياته لم تكن سهلة، حيث مر بعدد كبير من المشاكل والمصاعب حتى وصل لما هو عليه الآن من نجومية. إنه الفنان المصري الجزائري الأصل أحمد مكي.

من هو أحمد مكي

ولد الفنان أحمد مكي في الجزائر في منطقة وهران في التاسع عشر من شهر يونيو من عام 1987 لوالد جزائري وأم مصرية. وقد نشأ الفنان أحمد مكي في عائلة تفككت بسبب انفصال كل من الأب والأم وانتقل حينها من الحياة في الإمارات إلى المكوث في مصر مع والدته والعمل بعدة أمور وهو صغير في العمر.

أحمد مكي
أحمد مكي – إنترنت

وقد قضى فترة طويلة من حياته في حي الطالبية بمنطقة فيصل في العاصمة المصرية القاهرة. ولأحمد مكي شقيقان هما طارق مكي وعبد العزيز مكي وشقيقتان إحداهما هي عزة مكي، والأخت الأأخرى هي الفنانة إيناس مكي التي برزت في تسعينيات القرن الماضي كممثلة، وهو الخامس بين إخوته. وقد حصل لاحقاً على الجنسية المصرية.

درس أحمد مكي في معهد السينما حيث تخصص في قسم الإخراج وتخرج عام 2001 وأخرج عدداً من الأفلام القصيرة، وكممثل تتميز العديد من أعماله بطابع كوميدي لطيف، حيث يقوم فيها بتجسيد العديد من الشخصيات ضمن العمل الواحد في العديد من أعماله.

حياته الشخصية

تزوج أحمد مكي منذ سنوات طويلة من خارج الوسط الفني من سيدة أعمال ناجحه تمتلك عدة مراكز تجميل في مختلف أنحاء مصر، واقتصر حفل زفافه على العائلة فقط بعيداً عن وسائل الإعلام، حيث يعتبر من الفنانين الذين يفضلون أن تكون حياتهم الشخصية بعيدة تماماً عن عمله الفني، وأثمرت تلك الزيجة عن ابنهما الوحيد “آدم” ولكن لم تستمر تلك الزيجة وانفصلا بعد زواج دام 6 سنوات ولم يكشف كلاهما الأسباب الرئيسية وراء انفصالهما.

وانتشرت شائعات حول علاقة عاطفية تجمعه بالفنانة دنيا سمير غانم خلال تصويرهما مسلسل “الكبير أوي” لكنهما نفيا هذه الشائعات تماماً..

البدايات بعنوان الاجتهاد

بدأ أحمد مكي حياته العملية بعد التخرج مباشرة، ففي عام 2001 ظهر أحمد مكي في فيلم ابن عز بدور صغير ثانوي مع الفنان الكبير الراحل علاء ولي الدين، ثم في عام 2003 شارك مكي في الحلقة رقم 15 من شباب أون لاين 2 وظهر في الفيلم القصير الحاسة السابعة والذي كان من إخراجه أيضاً.

أحمد مكي مع دنيا سمير غانم
أحمد مكي مع دنيا سمير غانم – الكبير أوي

في عام 2004 ظهر مكي في دور صغير هو سائق العصابة في فيلم تيتو الذي كان من بطولة أحمد السقا وعمرو واكد وحنان الترك. أما في عام 2005 فقد ظهر مكي من جديد في الفيلم القصير “مخرجين آخر زمن”. وبعدها أخرج فيلم الحاسة السابعة والذي كان من بطولة أحمد الفيشاوي، ومن إخراجه حيث استوحاه من فيلمه القصير ذو الاسم ذاته. ثم في عام 2006 ظهر في سيت كوم “تامر وشوقية” بشخصية هيثم دبور الجزء الأول، ليكرر التجربة في الجزء الثاني من نفس المسلسل بنفس الشخصية في العام التالي.

وفي عام 2007 شارك بنفس شخصية هيثم دبور في فيلم “مرجان أحمد مرجان” مع النجم الكبير عادل إمام كما أخرج مسلسل “لحظات حرجة”. ليتابع نجاحه في عام 2008 حيث قدم أحمد مكي دوراً صغيراً في فيلم “ليلة البيبي دول” والذي كان يضم عدداً كبيراً من النجوم أبرزهم نور الشريف ومحمود عبد العزيز.

ثم قدم أول بطولة سنيمائية له في فيلم إتش دبور. وفي عام 2009 ظهر في الفيلم الكوميدي “طير إنت” وفيه قدم دور البطولة بجوار الفنانة دنيا سمير غانم بشخصية الطبيب البيطري بهيج، وقد نجح هذا الفيلم نجاحاً باهراً سواء عند عرضه في السينمات أو حتى بعد العرض المنزلي على شاشات التليفزيون.

هيثم دبور الأصلي

تحدث مكي في أكثر من لقاء عن كواليس شخصية هيثم دبور والتي كانت خطوة مكي الأولى نحو الشهرة. تفاصيل شخصية هيثم دبور هو الشاب الغني الذي لا يستطيع الاعتماد على نفسه، ويتكلم بلغة الشباب في هذه الأيام العربية الممزوجة بالإنجليزية ومشهور ببعض المصطلحات الغريبة أشهرها:

“Cool و””Beautiful” و”YO YO YO” و”YEAH BABY YEAH” .”OMG”

فما لا يعرفه الكثيرون هو أن مكي انتحل في هذه الشخصية اسم أحد الكتاب في جريدة المصري اليوم سابقاً والذي أصبح كاتباً كبيراً وسيناريست من العيار الثقيل حالياً، حتى ارتبط اسم هيثم دبور عند الكثيرين بأحمد مكي وليس بالصحفي صاحب الاسم الحقيقي.

وبالرغم من الشهرة الواسعة التي حققها مكي بفضل “دبور” بباروكته الغريبة، إلا أنه أعلن عدم نيته تقديمَ هذه الشخصية مرة أخرى، حتى لا يسقط في دور الشخصية الواحدة مثل بعض الفنانين.

أحمد مكي الكبير أوي

صنع أحمد مكي ثنائية تمثيلية شديدة الشهرة مع الفنانة دنيا سمير غانم، حيث جمعهما عدد من الأعمال قبل أن يقدم  عملهم الأبرز، والذي كان سبباً كبيراً في تسللهم إلى قلوب المشاهدين وهو مسلسل ” الكبير أوي”، فهذا المسلسل كان المحطة الأكثر أهمية في حياة مكي الفنية، حيث نقلته من الأدوار الصغيرة أو حتى البطولة السينمائية إلى الشهرة  عبر التليفزيون ومن أوسع أبوابها.

 أحمد مكي
أحمد مكي – إنترنت

تدور أحداث المسلسل حول عمدة قرية “المزاريطة”، الذي تزوج من امرأة أمريكية، وأنجب منها ولدين توأمين، أحدهما تربى في الصعيد، والآخر في أمريكا، وتحدث مواقف كوميدية ومفارقات بين الأخوين عندما يلتقيان ويتنافسان على العمودية خلفاً لوالدهما، وقد جسد مكي الأدوار الثلاثة الأب والتوأمين “الكبير” و”جوني” قبل أن ينضم لهم أخ ثالث يكتشفونه حين يطالب بميراثه، وهو شخصية “حزلقوم” التي قدمها مكي أيضاً.

الراب ومكي

اشتهر مكي بتقديم أغاني الراب منذ عام 2005 والذي يعتبرها وسيلة لتوصيل أفكاره الهادفة إلى الجمهور وتجاربه الإنسانية في الحياة، ومن أبرز أعماله الغنائية أغنية “أغلى من الياقوت” التي لاقت شهرة واسعة وحققت ملايين المشاهدات على اليوتيوب والتي تدور قصتها حول الأبوة وأن الأغنية رسالة إهداء إلى ابنه الوحيد ولكل طفل. ويحمل تاريخ أحمد مكي ألبوماً واحداً هو “أصله عربي” والذي أصدره عام 2012. كما طرح بعدها عدداً من الأغاني الفردية والتي صورها على طريقة الفيديو كليب في عام 2018.

مرضه الذي غير كل شيء

سرد أحمد مكي في أكثر من لقاء تليفزيوني عن سبب ابتعاده لفترة من تاريخه عن الساحة الفنية، كاشفاً أمراً كبيراً وهو إصابتـ.ـه بفيروس أصاب الكبد والطحال، ليصعب معه شرب حتى الماء، أما الصدمة الأكبر فهي إنه كشف إنه دخل في شبه غيبوبة شهر أو شهرين من المرض، حيث إنه كان ينام أكثر من 18 ساعة في اليوم.

وأضاف أحمد مكي أنه تم علاجه لمدة شهر ونصف بطريقة خاطئة طبية، لأنه كان لا يصلح أن يتناول أي مضادات حيوية لأنها لا تتماشي مع علاج الفيروس الذي يتم علاجه منه، منوها بأن المضاد الحيوي في حالة هذا الفيروس يعمل على إضعاف مناعة الجسم لدى الإنسان، مؤكداً ان هذا ما حدث معه أوصله إلى أن ينخفض وزنه لحوالي 40 كيلو في شهر واحد فقط من جراء مرضه الخطـ.ـير، إلا إنه شفي تماماً وأصبح بصحة جيدة، كما إنه اكتسب وزنه المفقود، ليعود لحالته الطبيعية.

وأكد مكي أن الفيروس الذي أصابه كان نتيجة تبادل زجاجات المياه داخل صالة جيم وقال: “أثناء مرضي حرمت من كل شىء رغم توافرها فمثلاً الثلاجة مليئة بالأطعمة، ولم أكن قادراً على تناول أي شىء منها، وابني أمامي ولا أستطيع تقبيله”.

مواقف كوميدية في حياة مكي

من أهم الأمور التي كشف عنها مكي لجمهوره في أكثر من مناسبة مدى ارتباطه وتعلقه بالطيور، قائلاً: “العصفور اللى كان معايا فى أغنية “أغلى من الياقوت” اسمه خورشيد ودا أنا اللى ربيته علشان كدا هو واخد عليا ومش بيطير، وهو معايا وعلمته يقول كلمة “مكي”.

 أحمد مكي
أحمد مكي – إنترنت

وأضاف “أنا بعمل عمليات لبعض الحيوانات، وكنت بجمع الطيور المريضة من سوق الجمعة لأنهم بيصعبوا عليا، ومع الوقت ابتديت أعالجهم، فى الأول كان كتير منهم بيموت، لكن مع الوقت ابتدى العلاج يجيب نتيجة”. وهو ما يكشف عن جمال شخصية مكي ونقاء روحه.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق