تزوج الفنانة ديمة بياعة ثم الإعلامية وفاء الكيلاني.. قصة الفنان السوري تيم حسن بطل الهيبة “جبل شيخ الجبل” (صور/ فيديو)

تزوج الفنانة ديمة بياعة ثم الإعلامية وفاء الكيلاني.. قصة الفنان السوري تيم حسن بطل الهيبة “جبل شيخ الجبل” (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

تيم حسن؛ فنان سوري شهير، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية دفعة 2001، بدأ مشواره الفني عام 2000، ولفت الأنظار إليه من خلال مشاركته في مسلسل “التغريبة الفلسطينية” عام 2004.

في السنوات الأخيرة لمع نجم الفنان تيم حسن من خلال مشاركته في أعمال الدراما العربية المشتركة، حيث كون ثنائيًا ناجحًا مع نجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم في مسلسلات: “تشيللو”، “نص يوم”، “الهيبة”.

حقق حسن نجاحًا منقطع النظير من خلال سلسلة “الهيبة”، فقد أصبحت شخصية “جبل شيخ الجبل” أشبه ما يكون ببطلٍ شعبي، يعرفه الصغار والكبار، وينتظرون حضوره كل رمضان بفارغ الصبر.

تيم حسن
الفنان السوري تيم حسن-إنترنت

نشأة الفنان تيم حسن

وُلد الفنان تيم حسن في 17 فبراير 1976 في مدينة الشيخ بدر التابعة لمحافظة طرطوس/ سوريا، لوالدٍ يعمل مدرسًا للغة الألمانية، وفي عمر الأربع سنوات، انتقل تيم وعائلته إلى العاصمة السورية دمشق.

درس حسن في مدارس دمشق حتى أنهى الثانوية العامة “البكالوريا”، درس القانون بالمراسلة لمدة عامين في إحدى الجامعات اللبنانية، ثم تقدم بطلبِ للالتحاق المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، فلم ينجح في اختبارات القبول أول مرة.

في العام التالي تقدم لاختبارات القبول في المعهد، واجتاز الاختبارات وكان الفنان القدير جمال سليمان رئيسًا للجنة القبول في ذلك الوقت، وتخرج في عام 2001، وكان مشروع تخرجه مسرحية “كلاسيك”، إخراج الفنان جهاد سعد.

من زملاء دفعته في المعهد، والمشاركين في المسرحية: وائل شرف، مصطفى الخاني، نادين سلامة، كفاح الخوص، معن عبد الحق، ميسون أبو أسعد، هيمى إسماعيل.

البداية الفنية للفنان تيم حسن

اهتمام الفنان تيم حسن بدأ في سنٍ صغيرة، من خلال المسرح المدرسي، ثم مسرح المعهد العالي للفنون المسرحية، أول أدواره في عالم التلفزيون هو في مسلسل الأطفال الشهير “كان ياما كان”، حيث شارك في الجزء الرابع منه، ثم وقع عليه اختيار المخرج “حاتم علي” عليه ليمثل دور “الجرو” بمسلسل “الزير سالم”، وكلا العملين عام 2000.

في عام 2001 شارك في مسرحية “كلاسيك”، مشروع تخرج دفعته في المعهد العالي للفنون المسرحية، وكانت من إخراج الفنان “جهاد سعد”، وفي نفس العام جسد شخصية “الخليفة العبيدي العاضد” في مسلسل “صلاح الدين الأيوبي”.

في عام 2002 شارك في مسلسل “صقر قريش” مع المخرج “حاتم علي” حيث جسد شخصية “الوليد بن يزيد”، ثم شارك في مسلسل “ردم الأساطير”، ثم مسلسل “أبو الطيب المتنبي” حيث جسد شخصية “أبو فراس الحمداني”.

عام 2003 شكل نقلة نوعية في مسيرة الفنان تيم حسن، فقد حصل على أول بطولة مطلقة في مشواره، من خلال تجسيد دور “محمد بن أبي عامر المنصور”، تأليف: وليد سيف، إخراج: حاتم علي.

أعمال الفنان تيم حسن في التليفزيون

قدم الفنان تيم حسن أكثر من 30 مسلسلٍ تليفزيوني، فبعد نجاحه في مسلسل البطولة المطلقة الأولى “ربيع قرطبة”، جسد شخصية “علي” في المسلسل الشهير “التغريبة الفلسطينية عام 2004.

كما حقّق نجاحًا كبيرًا في عام 2005 عندما جسّد مرحلة الشباب للشاعر السوري نزار قباني في مسلسل يحكي سيرته الذاتية، وفي نفس العام جسد شخصية “المعتمد بن عباد” في المسلسل التاريخي “ملوك الطوائف”.

في عام 2006 تابع مسيرته وشارك بعملين اجتماعيين هما: “على طول الأيام” و”الانتظار”، وفي العام التالي  تألق بأول مشاركةٍ له في التلفزيون المصري بمسلسل “الملك فاروق”، وحصل على جائزة الإبداع الذهبية في مهرجان القاهرة للإعلام عن أدائه لدور الملك فاروق.

في عام 2008 شارك في مسلسلٍ بدوي حمل اسم “صراع على الرمال” إلى جانب الفنانة القديرة “منى واصف” والفنانة الأردنية “صبا مبارك”، وفي عام 2009 شارك في مسلسل “زمن العار”.

في عام 2010، كانت مشاركته الأولى في عمل بيئة شامية، هو مسلسل “أسعد الوراق”، إلى جانب النجوم: أسعد فضة، منى واصف، هاني الروماني. وفي العام التالي شارك في المسلسل المصري “عابد كرمان”.

في عام 2013، بدأ الفنان تيم حسن مرحلة مختلفة في مسيرته الفنية، فكانت أعماله إما للتليفزيون المصري أو أعمال الدراما العربية المشتركة، فشارك في المسلسل المصري “الصقر شاهين”.

في عام 2014 شارك في مسلسل الدراما العربية المشتركة “الإخوة”، ثم شارك في الجزء الثاني من المسلسل عام 2015، حيث جسد شخصية “نور”.

وفي عام 2015 أيضًا شارك في مسلسل “تشيللو” إلى جانب “نادين نسيب نجيم” و”يوسف الخال”، كما شارك في المسلسل المصري “الوسواس” في نفس العام.

في عام 2016 شارك النجمة “نادين نسيب نجيم” مسلسل “يوم ونص”، وفي العام التالي شارك في المسلسل المصري “عائلة الحج نعمان” ومسلسل الدراما العربية المشتركة “الهيبة”.

في عام 2018 بعد نجاح المسلسلين شارك في الجزء الثاني من الهيبة، “الهيبة العودة” وإلى جانبه النجمة اللبنانية “نيكول سابا”، والجزء الثاني من مسلسل “عائلة الحج نعمان”.

في عام 2019 ومع استمرار نجاح شخصية “جبل شيخ الجبل” في الهيبة، شارك في الجزء الثالث “الهيبة الحصاد” إلى جانب النجمة اللبنانية “سيرين عبد النور”.

في عام 2020، قام حسن ببطولة مسلسل “العميد” المكون من 12 حلقة عرضت على منصة “شاهد”، كما انتهى من تصوير الجزء الرابع من الهيبة، “الهيبة الرد” وإلى جانبه النجمة السورية “ديمة قندلفت” وسيعرض رمضان 2021.

يستعد الفنان تيم حسن حاليًا لبطولة مسلسل “الأمير الأحمر”، مسلسل سيرة ذاتية يعرض سيرة المناضل الفلسطيني الراحل “علي حسن سلامة” الذي تم اغتياله على يد الصهاينة في السبعينيات.

أعمال الفنان تيم حسن في السينما والجوائز الحاصل عليها

شارك الفنان تيم حسن في بطولة الفيلم المصري “ميكانو” عام 2009، إلى جانب النجم المصري “خالد الصاوي” والنجمة اللبنانية “نور”، كما شارك في الفيلم المصري “خطة بديلة” عام 2015، إلى جانب النجوم: “خالد الصاوي”، “أمينة خليل”، “عزت أبو عوف”.

حصل الفنان تيم حسن على عددٍ من الجوائز، نذكر منها:

جائزة الإبداع الذهبية في مهرجان القاهرة للإعلام في دورته 13 عن دوره في مسلسل الملك فاروق، عام 2007.

جائزة أفضل ممثل عربي لعام 2007 في حفل «مهرجان الموريكس دور» عن دوره في مسلسل الملك فاروق.

جائزة أفضل ممثل عربي لعام 2015 في حفل «مهرجان الموريكس دور» عن دوره في مسلسل تشيللو.

جائزة أفضل ممثل عربي لعام 2016 في حفل «مهرجان الموريكس دور» عن دوره في مسلسل نص يوم.

جائزة أفضل ممثل عربي لعام 2017 في حفل «مهرجان الموريكس دور» عن دوره في مسلسل الهيبة.

اقرأ أيضًا: ابنة الفنانة مها المصري وطليقة تيم حسن ومتزوجة بمغربي، قصة الفنانة ديمة بياعة وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

الحياة الشخصية للفنان تيم حسن

تزوج الفنان تيم حسن من الفنانة السورية ديمة بياعة عام 2002، وأنجب منها ولدين: “ورد” و”فهد”، وفي عام 2012 تم الطلاق بينهما بهدوءٍ، وسط شائعات بأن الخيانة وراء هذا الطلاق.

بياعة حلت ضيفة على برنامج “ولا تحلم” في رمضان 2014، مع الإعلامي اللبناني “نيشان”، لتصرح أن طلاقها من ‏‏”تيم حسن”، كان بسبب علاقة له مع صديقتها الفنانة نسرين طافش، حيث وصلتها رسائل نصية على الهاتف أن هناك شيء يدور وراء ظهرها، لتكتشف بنفسها الخيانة.

أمام تصريحات بياعة، قامت طافش برفع قضية عليها، وقد انتهت القضية بتغريم الفنانة ديمة بياعة بمبلغ 5 آلاف ‏درهم، ثم رُفض الاستئناف الذي قدمته بياعة على الحكم، ومع ذلك يظل هذا الموضوع أشبه بنقطة سوداء في حياة بياعة وحسن وطافش.

تيم حسن
الفنان تيم حسن وزوجته السابقة الفنانة ديمة بياعة

في عام 2014 أيضًا، حل الفنان تيم حسن ضيفًا على الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني في برنامج “الحكم”، وخلال الحلقة مازحته بالقول “تيم أنا عايزة أتجوزك”، ليجيبها: “بقبل فورًا حبيبة قلبي”.

يُقال أن علاقة عاطفية بدأت بين الثنائي حسن والكيلاني منذ هذه الاستضافة، وتم إعلان زواجهما عام 2017، ويعيشان حياة زوجية مستقرة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق