تزوجت أكثر من 10 مرات ولم توقفها الكورونا عن الفن.. قصة الفنانة غادة عبد الرازق ومحطات من حياتها

تزوجت أكثر من 10 مرات ولم توقفها الكورونا عن الفن.. قصة الفنانة غادة عبد الرازق ومحطات من حياتها

مدى بوست – فريق التحرير

هي فنانة مصرية من العيار الثقيل، تحب إثارة الجـ.ـدل دائماً سواء كان ذلك في حياتها الشخصية أو من خلال أدوارها التي كانت مرتبطة بالإغراء بشكل كبير في بدايتها.

كيف لا وهي أيقونة للجمال في نظر البعض. دخلت عالم الفن من خلال بعض الأدوار الصغيرة ثم باتت لا ترضى بأقل من البطولة، شاركت خلال تاريخها الفني في العديد من الأفلام والمسلسلات ووضعت بصمتها في عالم السينما المصرية والعربية منذ بداياتها وحتى يومنا هذا، لتصبح واحدة من أكثر الفنانات شعبية في  قلوب المشاهدين. إنها الفنانة المصرية صاحب الزيجات العديدة غادة عبد الرازق.

من هي غادة عبد الرازق

ولدت غادة محمد عبد الرازق صاحبة الاسم الفني الذي أصبح علامة تجارية كفيلة ببيع أعمالها في الفضائيات “غادة عبد الرازق” في السادس من يوليو في العام 1965 في محافظة الجيزة في مصر. وهي بهذا التاريخ تنتمي لمواليد برج الأسد المعروف عنه قوته وحبه للسطوة والشهرة. وهي الابنة الصغرى لوالدها محمد عبد الرازق، لذلك كانت الطفلة المدللة لديه وتأثرت كثيرا بوفاته وهي في سن الثانية عشر من عمرها. لها أخ شقيق، أكبر منها بثمانية أعوام، يدعى خليل وكان ضابط شرطة. لديها أيضا أخت شقيقة أكبر منها بسبعة أعوام وتدعى يسرية. بعد أن انفصل والديها عن بعضهما البعض و تزوج كلاهما، أصبح لديها أخت غير شقيقة من والدها، اسمها إيمان، وأخت غير شقيقة أيضا من والدتها واسمها سوزان.

غادة عبد الرازق
غادة عبد الرازق – إنترنت

لم تكن حياة غادة مستقرة كثيراً منذ الصغر، فعندما بلغت غادة عمر السنة الواحدة، انتقلت مع أبيها لدولة اليمن الذي كان يعمل هناك منتدبًا في القصر الجمهوري. وقد ظلت غادة عبد الرزاق مقيمة هناك حتى عمر السادسة ثم انتقل والدها إلى الرفيق الأعلى.

موضة ستايل

هذا الحدث كان الصدمة الأولى في حياتها، بينما حدثت الصدمة الأخرى وهي وفاة شقيقها الأكبر خليل وهو في عمر الخامسة والعشرين من عمره في حادث سير أثناء وجوده بألمانيا. وقد ظل خبر وفاته غير مؤكد لمدة 15 يومًا رغم أنها حلمت بذلك قبل أيام من تاريخ وفاته، إلى أن تيقنت الأسرة وأحضرت الجثمان على متن طائرة إلى مصر.

ومنذ وفاة أخيها الأقرب ثم وفاة والدتها أصبحت يسرية شقيقتها من والدها ووالدتها هي الأقرب إلى قلبها حتى الآن كما صرحت في أكثر من لقاء تليفزيوني. كان مشوار غادة عبد الرازق الدراسي عادياً حيث تنقلت بين مدارس القاهرة خلال المراحل الثلاث الإبتدائية والإعدادي ثم الثانوي، وبعدها التحقت بكلية العلوم قسم الحاسب الآلي، وحصلت منه على شهادة البكالوريوس. لتبدأ الانطلاق نحو شغفها الأول التمثيل والفن.

البدايات من الباب الخلفي

كان مشوار غادة عبد الرازق الفني طويلاً، دخلت الفن من الباب الخلفي، فشاركت في العديد من الإعلانات الخاصة بالدعاية التجارية. ثم بدأ أول لقاء لها مع الكاميرا من خلال فيلمها الأول “لماضة”، الذي رشحها له المخرج محمد عبد العزيز بعد أن تعرف عليها وآمن بموهبتها.

أما البداية الحقيقية لشهرة الفنانة غادة عبد الرازق وحب الجمهور لها فقد كانت من خلال الشاشة الصغيرة حين قدمت خلال دور “نعمة” الزوجة الثانية بمسلسل “عائلة الحاج متولي” مع النجم نور الشريف. ومن بعدها تعرف عليها الجمهور وقدمت العديد من المسلسلات الدرامية، وأصبحت من أشهر نجمات جيلها. ومن أهم المسلسلات التلفزيونية التي قدمتها غادة عبد الرازق على سبيل المثال لا الحصر مسلسل “زهرة وأزواجها الخمسة”، “سمارة”، و “سوق العصر”، و “الباطنية”، و “حكاية حياة”، و “السيدة الأولى”، و “الخانكة”، و “مسألة مبدأ”، و “أرض جو”، و”مع سبق الإصرار”، و “بطة واخواتها”

مشوار فني حمل العديد من المحطات

إذا تتبعنا بعض أعمال غادة طبقاً للتواريخ منذ بدأت سنجد في جعبتها الكثير. فعلى سبيل المثال قدمت فيلم “جمال عبد الناصر” عام 1999، ثم “امرأة تحت المراقبة” و “الأجندة الحمراء” في عام 2000. كما قدمت “العائلة والناس” في عام 2001. وفي نفس عام تقديمها مسألة مبدأ وهو عام 2003 قدمت مسلسل “محمود المصري” مع الفنان محمود عبد العزيز والذي كان نجاحه ساحقاً. وفي عام 2006 كان لها سلسلة حافلة من الأعمال في السينما وهي: اللي اختشوا ماتوا، عن العشق والهوى، عودة الندلة، 90 دقيقة وفيلم زي الهوا.

ثم في عام 2007 قدمت ثلاثة أعمال هم: أولاد الليل، حين ميسرة، 45 يوم. أما في عام 2008 كان لها ثلاثة أفلام مهمة هم: ليلة البيبي دول والريس عمر حرب والبلد دي فيها حكومة.

وكان عام 2009 ذهبياً بالنسبة لها حيث قدمت عدة أعمال وهي: الباطنية، قانون المراغي، أدرينالين، خلطة فوزية، أزمة شرف، دكان شحاته، ثم في العام التالي قدمت زهرة وأزواجها الخمسة ثم فيلم بون سواريه  وفيلم  كلمني شكراً.

غادة عبد الرازق
غادة عبد الرازق – إنترنت

وفي عام 2012 كان لها مشاركات من خلال مسلسل “مع سبق الاصرار” وفيلم  “ركلام”، أما في عام 2013 شاركت في فيلم وحيد هو “جرسونيرة”. لتقدم في عام عام 2015 دور في “الكابوس”. وكان لها في عام 2017 عمل وحيد هو “حرب كرموز” ومسلسل “ضد مجهول” في عام 2018 ومسلسل “حدوته مرّة” في عام 2019. كما شاركت أيضاً خلال تاريخها في عدد من المسرحيات منها على سبيل المثال: “طرائيعو” مع محمد هنيدي، “دار الأيتام” و مسرحية “حودة كرامة” مع أحمد آدم.

حياة شخصية صاخبة

خلال مشوار حياتها تزوجت غادة عبد الرازق كثيراً، حيث تنوعت تلك الزيجات ما بين السرية والظهور العلني. وفي عام 2019 كشفت غادة بفسها عن عدد زيجاتها لأول مرة، خلال مقابلة تلفزيونية، وقالت: “تزوجت أكثر من 10 مرات لكني لا أتذكر بالتحديد 10 أم 11 مرة”. وتابعت قائلة عن التوقيتات: “تزوجت 4 أو 5 مرات قبل مسلسل “زهرة وأزواجها الخمسة”، واستكملت: “بعد المسلسل أعتقد حوالى 10 أو 11 مرة، لكني الآن مهتمة بابنتي روتانا وأحفادي. ربما أتزوّج مرة أخرى لو قابلت الإنسان الذي يحبني كغادة محمد عبد الرازق، وليس كفنانة مشهورة”.

لكن أبرز أزواجها كان الصحفي محمد فودة، بسبب الدراما التي حدثت فيها، وأيضاً بسبب أهميته وقربه الشديد من دوائر صنع القرار في مصر في تلك الفترة حيث عمل سكرتيراُ خاصاً لفاروق حسني، وزير الثقافة المصري السابق. علاقتهما كانت طويلة نوعاً ما، حيث كانا صديقين لمدة 18 سنة قبل زواجهما حيث أكدت كثيراً أنها تحبه بجنون.

غادة عبد الرازق مع زوجها
غادة عبد الرازق مع زوجها -إنترنت

إلا أنها أعلنت لاحقاً في حوار صحفي أنه خانها فحدث الطلاق الأول بينهما، في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2012. ثم واجه الثنائي غادة عبد الرازق وفودة العديد من المشاكل، رغم عودتهما عن الطلاق الأول ليحدث الطلاق الثاني بعدها، قبل أن تعلن غادة عبد الرازق طلاقها للمرة الثالثة، في عام 2015، والذي كان خاتمة قصتهما المليئة بالإثارة للصحف والناس.

شخصية أخرى مثيرة للجدل في حياتها

تحدثت غادة عن بعض أسباب فشل زيجاتها، فعلى سبيل المثال في الزيجة الثانية التي كانت من رجل أعمال من مدينة بور سعيد علّقت على هذا الزواج في إحدى المقابلات التلفزونية، قائلة: “كان كبير في السن زي بابا، ولما انفصلت عنه الدكتور قاللي انتي كنتي شايفة فيه صورة باباكي، وهو فعلاً كان شبهه جداً”.

لكن الزيجة التي أنجبت منها ابنتها الوحيدة ” روتانا” كانت حين كان عمرها 17 عاماً، حيث تزوجت من رجل الأعمال السعودي عادل القزاز. ودامت هذه الزيجة حوالي سبع سنوات قبل أن ينفصلا في هدوء.

غادة عبد الرازق والكورونا

لم توقف الكورونا غادة عن تقديم أعمالها، رغم الصعوبة في أماكن التصوير بسبب إجراءات التعقيم وخلافه، وهو ما يعطي دلالة عن أهمية الفن في حياتها، حيث علقت في حوار إذاعي عن تلك الأزمة قائلة: “الواحد بيبقى مش عارف يركز كل شوية تعقيم وتصوير ومبنسلمش على بعض ودايما محافظين على المسافات وكلنا ملتزمين بالإجراءات الوقائية الحقيقة”

غادة مع ابنتها روتانا
غادة مع ابنتها روتانا – إنترنت

وعن تعاملها مع أسرتها، أكدت غادة إنها لا تقترب منهم، وعند وصولها المنزل تبدأ بتطبيق كافة الإجراءات من تعقيم وغسل ملابسها والاستحمام بالماء الساخن قائلة: “بقلع الجزمة والشراب وبياخدوا الملابس يغسلوها وبتعقم وبعدين ادخل الحمام وأخد دش بمياه ساخنة جداً، وبنتكلم عن بعد مبقربش منهم بقولهم هاي من بعيد”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق