أردوغان يفتتح 300 مصنع في غازي عنتاب

أردوغان يفتتح 300 مصنع في غازي عنتاب

مدى بوست – ترجمة

شارك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، في افتتاح جماعي لـ 300 مصنع في ولاية غازي عنتاب التركية.

وأكّد أردوغان، في كلمته في حفل الافتتاح ،إن اقتصاد بلاده سيواصل الصعود نحو مستويات قياسية جديدة، حسبما ترجم مدى بوست عن الأناضول.

وعبر أردوغان عن سعادته بالتواجد في غازي عنتاب “بعد حوالي عام ونصف من الشوق”، وتوجّه بالشكر لسكان الولاية التركية لدعمهم ودعائهم.

أردوغان في حفل الافتتاح- غازي عنتاب

يوماً باعثاً على الفخر

وقال أردوغان إنه أمضى يوماً باعثاً على الفخر من أجل الصناعة في بلاده، مع المشاركين في معرض تكنولوجيا الطيران والفضاء التركي “تكنوفست”.

وأضاف الرئيس التركي، أنه شهد مرة أخرى أفق المستثمرين الشباب ورؤيتهم، مشيراً إلى مشهد اليوم في المعرض يعزز الإيمان بالمستقبل المشرق لتركيا.

كما أشار إلى أن الحماس والقدرة الإنتاجية في مجال التكنولوجيا، لدى الشباب الذين عُهد إليهم بمستقبل تركيا يعطي الأمل في جوانب أخرى أيضاً.

وأشار أردوغان إلى أن المصانع الثلاثمئة، تم الانتهاء منها وتشغيلها في المناطق الصناعية المنظمة في الولاية، ويتركز معظمها في قطاعات المنسوجات والأغذية والتعبئة والتغليف.

وأضاف، إن هذه المصانع، التي تم تشغيلها باستثمارات إجمالية قدرها 15 مليار ليرة تركية، ستوظّف 45 ألف مواطن بشكل مباشر.

وأشار الرئيس التركي إن هذا الرقم سيتجاوز 100 ألف موظف عندما تؤخذ العمالة غير المباشرة بعين الاعتبار.

وأردف أردوغان، أنه من المتوقع أن تساهم هذه المصانع بأكثر من مليار دولار في صادرات غازي عنتاب مع الانتقال إلى الطاقة الإنتاجية الكاملة.

وتوجّه أردوغان بالشكر لجميع المستثمرين ورجال الأعمال المساهمين في هذا الإنجاز، والذين بذلوا الجهود لتنمية وتطوير ولاية غازي عنتاب.

الرئيس أردوغان في معرض تكنوفست

غازي عنتاب في المقدمة

وقال الرئيس التركي، إن مدينة غازي عنتاب تأتي في مقدمة الأمثلة التي تُعرض على المستثمرين الأتراك ورجال الأعمال من مختلف أنحاء العالم.

وأضاف أن منتجات غازي عنتاب تُصدّر إلى أكثر من مئة دولة حول العالم، من أفريقيا إلى الشرق الأوسط ومن أوروبا إلى آسيا وأمريكا.

وأوضح أن غازي عنتاب تُصدّر إلى جانب المنسوجات، مجموعة واسعة من المواد الغذائية والكيميائية، إضافة إلى التعبئة والتغليف والمعادن والآلات.

وتابع أردوغان قائلاً: ” إن المصانع التي افتتحناها للتو كافية لإثبات الديناميكية والرؤية والقدرة الإنتاجية لمدينتنا، تشير هذه الافتتاحات أيضاً إلى مدى ارتفاع ثقة المستثمرين بأنفسهم وكيف يتطلعون إلى المستقبل بحماس وأمل”.

“سنواصل العمل والإنتاج”

أكد الرئيس التركي، إن ما تحتاجه البلاد في هذه الفترة الحـ.ـرجة التي تمر بها، هو هذا الدافع والحماس والديناميكية، وأن بلاده ستواصل العمل والإنتاج والاستثمار في البلاد دون الالتفات إلى الدعوات المتشـ.ـائمة.

وأضاف: ” أنتم أفضل من يعلم، ما هي الدوامات والهـ.ـجـمـ.ـات والأفخـ.ـاخ التي عانت منها تركيا في الأعوام الثمانية عشر الماضية حتى وصلت إلى يومها هذا”.

وتابع أردوغان: “الحمد لله، نجحنا في القضـ.ـاء على العديد من الهـ.ـجمـ.ـات التي استـ.ـهدفت بلادنا واستقلالنا، من الأزمـ.ـة العالمية عام 2008 إلى الصـ.ـراعات في المنطقة والإرهـ.ـاب ومحاولة الانقـ.ـلاب”.

وأردف الرئيس التركي قائلاً: “من خلال استثماراتنا في البنية التحتية ومجالات الخدمة، ضاعفنا ما تم إنجازه في تاريخ جمهوريتنا إلى ثلاثة أو خمسة أو حتى عشرة أضعاف، تمكنا من القيام بكل هذا، لأننا نؤمن ببعضنا البعض ونثق ببعضنا البعض وتحركنا إليه بتعاون تام”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق