مسلسل ولاد سلطان أول عمل للفنان سليم صبري في موسم دراما 2021

مسلسل ولاد سلطان أول عمل للفنان سليم صبري في موسم دراما 2021

مدى بوست_فريق التحرير

يشارك الفنان القدير سليم صبري في مسلسل البيئة الشامية الجديد ولاد سلطان، المقرر عرضه في موسم دراما رمضان 2021، حيث يجسد خلال أحداث المسلسل شخصية “عدنان بيك”.

وكان صبري قد انتهى من تصوير مشاهده في مسلسل بورتريه الذي يعرض حاليًا على قناة بي إن دراما، المسلسل من تأليف: تليد الخطيب وإخراج: باسم السلكا، ويشارك في البطولة: فادي صبيح، نجاح سفكوني، ترف التقي.

أما عن شخصية “أبو الحسن” التي جسدها في مسلسل بروكار، فقد انتهى الخط الدرامي للشخصية في الجزء الأول، وبالتالي فإن صبري غير مشارك في الجزء الثاني الذي يجري تصويره حاليًا.

سليم صبري
الفنان السوري سليم صبري-إنترنت

آخر أعمال الفنان سليم صبري

حل الفنان القدير سليم صبري كضيفِ شرفٍ على مسلسل حارس القدس الذي عرض رمضان الماضي، حيث جسد شخصية “برو”، والمسلسل يستعرض السيرة الذاتية للمطران هيلاريون كابوتشي.

موضة ستايل

كما حل ضيفًا على مسلسل الدراما العربية المشتركة “دانتيل” من بطولة النجم السوري “محمود نصر” والنجمة اللبنانية “سيرين عبد النور”، ويعرض حاليًا على منصة شاهد.

أيضًا شارك صبري هذا العام في مسلسل الجوكر، تأليف: ماجد عيسى وإخراج: جمال الظاهر، وجسد فيه شخصية “هادي”، إلى جانب النجوم: وائل رمضان، طارق مرعشلي، عبير شمس الدين.

اقرأ أيضًا: ترك دراسة الحقوق لأجل الفن وتزوج من سلاف فواخرجي.. قصة الفنان السوري وائل رمضان وأبرز محطات حياته (صور/ فيديو)

سليم صبري.. من هو؟

سلـيم صبري ممثل ومخرج سوري مخضرم، متزوج من الفنانة القديرة ثناء دبسي، ووالد الفنانة السورية الحرة الشهيرة يارا صبري، بدأ نشاطه الفني ‏بالمسرح، حيث كان هاويًا للمسرح أثناء دراسته للحقوق، وقد قدم أولى مسرحياته على خشبة المسرح الجامعي في العاصمة السورية دمشق عام ‏‏1958.‏

عُرف سلـيم صبري كمخرجٍ للعدد من المسلسلات التليفزيونية، لكن حضوره كممثل كان أطغى، حيث قدم عشرات الأعمال منذ ‏العام 1984 حتى يومنا هذا، فشارك في المسلسل الشهير حـ.ـرب السنوات الأربعة والذي أخرجه هيثم حقي عام 1984، وآخر أعماله ‏التليفزيونية كان مسلسل بروكار الذي عرض في موسم رمضان 2020.‏

تميز سليم صبري بالرقي على الصعيدين الفني والشخصي، فلم يسمح لاختلاف الآراء أن يفسد للود قضية، سواء بين زملائه في ‏الوسط الفني أو حتى داخل أسرته، ففي الوقت الذي والى وأيّد فيه نظام بشار الأسد مع زوجته ثناء دبسي، كانت ابنته الفنانة يارا صبري من ‏أبرز المؤيدين للثورة السورية.‏

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق