تزوج سابقًا من سوسن أرشيد ومتغيب عن الفن منذ 8 سنواتٍ، قصة الفنان السوري غزوان الصفدي وأبرز محطات حياته (صور/ فيديو)

تزوج سابقًا من سوسن أرشيد ومتغيب عن الفن منذ 8 سنواتٍ، قصة الفنان السوري غزوان الصفدي وأبرز محطات حياته (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

غزوان الصفدي؛ فنان سوري شهير، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية دفعة 1996، مسيرته الفنية بدأت عام 1997 من خلال مسلسلات: “هوى بحري”، “عيلة 7 نجوم”، “تل الرماد”، “حمام القيشاني”.

الفنان غزوان الصفدي شارك في أكثر من 50 مسلسلًا، آخرها مسلسل “أرواح عارية” عام 2012، ومنذ ذلك الوقت لم يشارك في أي أعمال فنية، وشهد هذا العام عودته من خلال برنامج إذاعي.

الصفدي كان متزوجًا لفترة قصيرة من الفنانة السورية سوسن أرشيد وانفصلا، وله شقيق يعمل في الوسط الفني أيضًا، هو الفنان شادي الصفدي.

غزوان الصفدي
الفنان السوري غزوان الصفدي-فيسبوك

البداية الفنية للفنان غزوان الصفدي

وُلد الفنان غـزوان الصفدي في عام 1970 في محافظة السويداء/ سوريا، تحديدًا في بلدة الغارية، تعلم في مدارس البلدة حتى حصل على شهادة الثانوية العامة “البكالوريا”، ثم انتقل إلى العاصمة السورية دمشق والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

موضة ستايل

تخرج الصفدي من المعهد العالي للفنون المسرحية في عام 1996، وكان زملائه النجوم: وائل رمضان، إياد أبو الشامات، سامر المصري، وفي نفس العام شارك الفنانة أمل عرفة بطولة فيديو كليب أغنية “بلاك وكيف”.

البداية الفنية للفنان غزوان الصفدي كانت من خلال خشبة المسرح المدرسي، ثم مشاركة الفرق المسرحية المحلية في السويداء، وأخيرًا خشبة مسرح المعهد العالي للفنون المسرحية.

بدأ الصفدي مشواره الفني عبر التليفزيون عام 1997، بالمشاركة في مسلسلات: “هوى بحري”، “عيلة 7 نجوم”، “تل الرماد”، “حمام القيشاني ج2″، “تاج من شوك”.

عام 1998 شارك في مسلسل “الطويبي” أمام الفنان القدير أيمن زيدان، وخاض تجربة تقديم الفوازير من خلال فوازير “أبواب”، وفي عام 2000 شارك في مسلسل “قصص الغموض”، ومسلسل “الخوالي” الذي تميز فيه من خلال شخصية “جواد”.

أعمال الفنان غزوان الصفدي في التليفزيون

شارك الفنان غـزوان الصفدي في قرابة 50 مسلسلًا سوريًا، تنوعت بين الكوميديا والتراجيديا والأعمال التاريخية وأعمال البيئة الشامية، فشارك في مسلسل “ذي قار” عام 2001.

كما شارك في مسلسلات: “عمر الخيام”، “صقر قريش”، “زمان الوصل: حكاية أندلسية”، “الأرواح المهاجرة” عام 2002، ومسلسلات: “لغز الجريمة”، “بقعة ضوء ج3″، “أنشودة المطر”، “الحجاج” عام 2003.

وشارك في مسلسلي “الطريق إلى كابل” و”الخيط الأبيض” عام 2004، ومسلسلات: “خلف القضبان”، “بقعة ضوء ج5″، “المرابطون والأندلس”، “الغدر”، “أشواك ناعمة”، “آخر أيام اليمامة” عام 2005.

عام 2006 شارك الفنان غزوان الصفدي في مسلسلات: “غزلان في غابة الذئاب”، “خالد بن الوليد ج1″، “أهل الغرام ج1″، “الانتظار”، “أبناء الرشيد: الأمين والمأمون”.

عام 2007 شارك في مسلسلات: “وصمة عار”، “خالد بن الوليد ج2″، “الليلة الثانية بعد الألف”، “الحصرم الشامي ج1”. وفي عام 2008، شارك في مسلسلات: “يوم ممطر آخر”، “وجه العدالة”، “هيك تجوزنا”، “ليس سرابًا”، “أولاد القيمرية”.

عام 2009 شارك في مسلسلات: “قلوب صغيرة”، “أصوات خافتة”، “زمن العار”. وفي عام 2010، شارك في مسلسلات: “قيود الروح”، “الدبور”، “أسعد الوراق”.

في عام 2011 شارك الصفدي في مسلسلي: “توق” و”بقعة ضوء ج8″. وفي عام 2012 شارك في مسلسلات: “مغامرات دليلة والزيبق ج2″، “ما بتخلص حكايتنا”، “عمر”، “بيت عامر”، “أرواح عارية” وكانت آخر أعماله الفنية.

غزوان الصفدي إلى الإذاعة بعد الغياب

بعد غياب استمر 7 سنواتٍ عن الساحة الفنية، عاد الفنان غزوان الصفدي للأضواء مرة أخرى، ولكن من خلال الإذاعة، وتحديدًا برنامج “يا مرحبا” الذي يقدمه على أثير إذاعة “شوفي ما في” المهتمة بالشأن السوري، ونشر الثقافة الفراتية، البرنامج يومي يذاع من الأحد للخميس.

اقرأ أيضًا: والده سياسي سوري شهير ووالدته خبيرة مكياج روسية، قصة الفنان السوري مكسيم خليل والمحطات المثيرة للجدل في حياته ‏‏(صور/ فيديو)‏

أمثال شعبية منكم ❤😇

بعثتولي ولأبو عناد Bashar Mousa مصطلحات وأمثال شعبية چثيرة، شوفم الفيديو وعطونا رأيكم. وعطونا بعد مصطلحات وأمثال أكثر. شلون لهجتي الرگاوية بالله؟ 😄😄🌹🌹

Posted by ‎محطة شوفي مافي – Shufi Mafi Station‎ on Wednesday, 19 June 2019

الحياة الشخصية للفنان غزوان الصفدي

لا يُعرف الكثير عن الحياة الشخصية للفنان غزوان الصفدي، خاصةً مع ابتعاده عن الساحة الفنية، ارتبط بالفنانة السورية سوسن أرشيد ثم تزوجا زواجًا قصيرًا وانفصلا، ثم تعرفت على الفنان مكسيم خليل وتزوجا عام 2004.

غزوان الصفدي
الفنان غزوان الصفدي وزوجته السابقة الفنانة سوسن أرشيد

للفنان غـزوان الصفدي شقيق في الوسط الفني، هو الفنان شادي الصفدي، ومن أعماله: “مقابلة مع السيد آدم”، “أولاد آدم”، “سوق الحرير”، “ببساطة”، ويعتبر البعض أن نجومية شادي سببًا في ابتعاد غزوان عن الفن.

شادي الصفدي
الفنان شادي الصفدي شقيق الفنان غزوان الصفدي-انستغرام
تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق